إهداء الإنجاز إلى حمدان بن محمد

فضية العرياني مسك ختام بطولة الخليج للرماية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدت بعثة منتخبنا الوطني للرماية، المشاركة في بطولة الخليج الثالثة عشرة بالكويت، الميدالية الفضية التي حققها بطلنا ظاهر العرياني في فردي رماية الأطباق من الحفرة «التراب»، إلى سمو الشخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، لدعمه اللامحدود لرياضة الرماية عامة، ولرماية الأطباق خاصة.

وكان كل من ظاهر العرياني ووليد العرياني، قد تأهلا إلى النهائيات، بعد أن حقق كل منهما 118 طبقاً، وتأهل معهما إلى النهائيات كل من الكويتيين ظلال الرشيدي 123 طبقاً، وفهيد الديحاني 122 طبقاً، والقطريين خجيم محمد ومحمد الرميحي 118 طبقاً، وأما باقي رماتنا، فقد حقق عبد الله بن مجرن 112 طبقاً، وحقق عبد الله بوهليبة 111 طبقاً.

وفي الدور قبل النهائي، وبعزيمة الرجال التي لا تلين، استطاع ظاهر العرياني، أن ينفرد بالصدارة، وتأهل للعب على ذهبية البطولة، وكان قاب قوسين أو أدني من الفوز بها، بعد أن تعادل أكثر من مرة مع البطل الأولمبي الكويتي فهيد الديحاني، إلا أن الطلقات الذهبية انحازت لصاحب الأرض الديحاني، لينتزع الذهبية، ويفوز العرياني بالفضية، فيما فاز الكويتي طلال الرشيدي بالميدالية البرونزية، بعد فوزه على منافسه القطري محمد خجيم.

برونزية الفرق

وفاز منتخبنا الوطني، المؤلف من عبد الله بن مجرن وعبد الله بوهليبة وظاهر العرياني، بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات «التراب» للفرق، محققاً رصيداً قدره 341 طبقاً، وبفارق 8 أطباق عن المنتخب العماني، صاحب المركز الرابع، فيما فاز المنتخب الكويتي بالميدالية الذهبية برصيد 360 طبقاً، ونال المنتخب القطري الميدالية الفضية برصيد 351 طبقاً، وحل المنتخب السعودي خامساً برصيد 331 طبقاً.

بن دلموك أول المهنئين

وحرص الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع للرماية، على تهنئة البطل الفضي ظاهر العرياني، ومنتخبنا البرونزي الفائز في بطولة الخليج بالكويت، مشيداً بالأداء الرجولي واللافت للرامي ظاهر العرياني خلال هذه البطولة، وقال رئيس فريق فزاع للرماية، إن هذه الإنجازات التي حققها رماتنا، لم تأت وليدة الصدفة، بل نتيجة الرعاية والدعم الكبيرين من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

العوضي يشيد

وأشاد ربيع العوضي نائب رئيس اتحاد الرماية، المشرف على رماية الأطباق، بالأداء المتميز للاعبنا أمين مثنى في رماية المسدس، وأثنى على رماتنا في الأطباق، وخاصة فتياتنا اللائي شاركن في بطولة رماية التراب للسيدات، والتي شاركت فيها كل من مدية المهيري، التي تأهلت إلى النهائيات لأول مرة، وعائشة الياسي التي بذلت جهوداً واضحة.

كما أثنى على رماتنا في التراب، وعلى تأهل وأداء ظاهر العرياني ووليد العرياني إلى النهائيات، مؤكداً أن نهائي فردي الرجال في بطولة التراب، أثلج صدورنا، وأثبت أن منتخبنا أصبح رقماً صعباً في البطولات الخليجية والعربية، رغم غياب أبرز نجومه.

إشادة

أشاد علي بن نومة إداري فريق الرصاص، بأداء لاعبنا أمين مثنى، الذي تأهل إلى النهائيات في بطولة المسدس 50 متراً حراً، رغم أنه لا يملك سلاحاً، واستعار سلاحاً من مخزن السلاح بمجمع ميادين صباح السالم الصباح الأولمبي بالكويت.

مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي يشارك فيها بطلنا في هذه البطولة، وقال بن نومة إن مثنى أدى واجبه، ولم يقصر، ولكن السلاح خذله في النهائي، وتعطل تباعاً في الطلقات الثالثة والرابعة والخامسة، رغم أن بدايته في النهائي كانت قوية، وكان متقدماً، ولكن ماذا نفعل؟!.

Email