فريق أبوظبي وصيف مونديال الراليات

ت + ت - الحجم الطبيعي

عزز فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي مركزه الثاني في بطولة العالم للراليات لفئة الصانعين برصيد 206 نقاط، حيث حصد 22 نقطة من رالي اسبانيا، وهي الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات، على يد النرويجي مادس أوستبيرج منهياً الرالي في المركز الرابع (12 نقطة) والبريطاني كريس ميك في المركز الخامس (10 نقاط).

فيما أنهى الشيخ خالد بن فيصل القاسمي السباق محتلاً المركز العاشر في الترتيب العام لفئة WRC، وشهد فريق سيتروين توتال أبوظبي تبادلاً في المراكز بين سائقي الفريق كريس ميك ومادس أوستبيرج في اليوم الثالث من الرالي الكتالوني، حيث خطف ميك المركز الخامس من بين يدي زميله متقدماً من المركز الثامن في المراحل الاسفلتية، في حين أنهى فيه أوستبيرج اليوم الثالث في المركز السادس.

مشكلة فنية

وقد واجه الشيخ خالد القاسمي، مشكلة في مكبح اليد بعد المرحلة السابعة تمت معالجتها عبر فصل عمر مكبح اليد قبل الانتقال إلى المرحلة الثامنة، إلا أن وصول البطل الإماراتي متأخراً إلى المرحلة الثامنة أدى إلى إضافة غرامة زمنية على وقته بلغت 3 دقائق.

وبعد تحدي السائقين في ثاني أيام رالي اسبانيا، انتقلت المنافسة في المساء إلى منطقة الصيانة في «سالو» حيث بدأت المهمة الكبيرة في تحويل السيارات من الإعدادات الخاصة بالطرقات الحصوية إلى الاعدادات الخاصة بالطرقات الأسفلتية في غضون 75 دقيقة فقط استعداداً لخوض غمار اليوم الثالث الذي تألف من ثماني مراحل اسفلتية طولها 123 كلم.

تقدم المطوع

وضمن بطولة العالم للناشئين، بدأ سائق أبوظبي للسباقات محمد المطوّع (22 عاما) وملاحه ستيفن مكاولي منافسات رالي اسبانيا بنجاح في سعي لدخول لائحة الخمسة الأوائل، وبالفعل تمكن البطل الصاعد من تسجيل ثالث أسرع زمن في المرحلة الخامسة (35,68 كلم) مما سمح له في التقدم من المركز السادس إلى الثالث.

إلا أن انثقاب الإطار في المرحلة الأخيرة لليوم الثاني أدى إلى تراجعه إلى المركز الرابع، وفي اليوم الثالث، تابع المطوّع أداءه المتميز، وهذه المرة على الطرقات الاسفلتية، ولم يختلف الأمر في اليوم الأخير من الرالي لينهي البطل الإماراتي الناشئ راليه محتلاً المركز الرابع في الترتيب العام ضمن فئته، وبهذه النتيجة، يكون محمد المطوع قد صعد في الترتيب العام المؤقت لبطولة العالم للناشئين إلى المركز السابع برصيد 28 نقطة.

Email