مشاركة 489 لاعباً من 92 دولة

اليوم ثاني جولات غراند سلام للجودو

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تستأنف صباح اليوم منافسات الجولة الثانية من بطولة (آيبيك) غراند سلام للجودو (أبوظبي 2015)، التي افتتحت مساء أمس بصالة أرينا (آيبيك) بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والتي ينظمها اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ للعام الثاني على التوالي، والتي تشهد مشاركة 489 لاعباً ولاعبة من 92 دولة، من بينهم 300 لاعب و189 لاعبة في مختلف الأوزان، والتي تسجل الرقم القياسي في المشاركات في عام 2015.

من حيث المشاركة العددية في عدد الدول والمشاركين، من واقع الذين حضورا مراسم قرعة البطولة عصر أمس، والذين أكدوا مشاركتهم في 14 مسابقة علي مستوى الجنسين وفي مختلف الأوزان والتي تأتي انطلاقتها الجديدة عقب انتهاء بطولة العالم لشباب آيبيك التي ظفرت بها اليابان على مستوى الشباب والشابات والتي تشارك بكوكبة جديدة من اللاعبين الذين تعدهم لبطولة طوكيو 2020.

حفل القرعة

وقد افتتح حفل القرعة ناصر التميمي أمين صندوق الاتحاد الدولي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسينغ، نيابة عن محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد رئيس اللجنة العليا المنظمة، بحضور الدكتور عمر بن لحة الشحي رئيس لجنة الاستثمار بالاتحاد، ومحمد جاسم الأمين العام المساعد. سعادة بالعودة

وقد تحدث محمد مريجة رئيس الاتحاد الجزائري، مدير التدريب بالاتحاد الدولي للجودو، نيابة ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو، مؤكداً غبطة وسعادة الجميع بالعودة لعاصمة دولة الإمارات، للمشاركة في بطولة آيبيك الغراند سلام للجودو (ابوظبي2015) للعام الثاني علي التوالي.

ورحب مدير التدريب بالاتحاد الدولي للجودو، بالجميع في إمارات المحبة والسلام التي ظلت تفتح ذراعيها للأشقاء والأصدقاء، وهي تقدم النجاح تلو النجاح، مما يشكل ضغطا على الدول التي تسعى لاستضافة البطولات المقبلة.

وجدد رئيس الاتحاد الجزائري للجودو، الشكر لرئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو محمد بن ثعلوب الدرعي، لمتابعته الشخصية لفعاليات البطولة، ومهنئاً نجاح بطولة آيبيك لشباب العالم للجودو التي اختتمت مؤخراً.

إشادة بالنجاح

كما جدد فلاديمير بارتا، مدير الرياضة بالاتحاد الدولي للجودو (IJF)، الإشادة بالنجاح الذي حققته بطولة العالم للشباب، التي شهدت مشاركة 82 دولة، مشيداً باستضافة الإمارات للبطولتين في توقيت واحد مواصلة للنجاحات، فيما شرحت السكرتيرة الفنية للاتحاد الأمور الفنية والمستجدات على لائحة البطولة والتعليمات العامة.

كما تم عرض جدول المنافسات خلال فعاليات البطولة وفقاً للجدول الزمني، بجانب آخر الأمور الفنية التحكيمية، التي تحدث فيها خوان كارلوس مطالباً الحكام بضرورة التركيز خلال إدارة مباريات البطولة الحالية، مع اتخاذ القرارات في الوقت المناسب والتقليل من الأخطاء، وناشد الجميع التعاون مع حكام النخبة الذين يستعدون لأولمبياد البرازيل 2016.

قرعة تقنية

شهد الاجتماع سحب قرعة البطولة استخدام تقنية الحاسوب، وفقاً لآخر التصنيفات الدولية للرجال والسيدات، كل على حدة وحسب الأوزان المعتمدة، والتي كشفت مشاركة ارفع المستويات العالمية من اللاعبين واللاعبات، الذين يستعدون لخوض اولمبياد ريو دي جانيرو، 2016، وفي مقدمتهم الكازاخستاني سمتوف (وزن تحت 60 كغم)، أحد اللاعبين المصنفين.

وعلى مستوى السيدات تتجه كل العيون ماجلندا كلمندي (تحت 52 كغم)، نجمة كوسوفو الذهبية التي تبحث عن مجد جديد، مواصلة لتألقها الذهبي في بطولات أبوظبي وفي رصيدها العديد من الإنجازات.

برنامج اليوم

يبدأ برنامج اليوم السبت اعتباراً من العاشرة صباحاً، بتصفيات الدور التمهيدي التي تقوم على البساطات الثلاثة، والتي تستمر حتى بلوغ الدور النهائي الذي يستأنف اعتباراً من الخامسة مساء. حيث يشتمل منافسات السيدات على أوزان تحت 63 كغم، وتحت 70 كغم. أما منافسات الرجال فتشمل تحت 81 كغم، وتحت 73 كغم.

كما فرغت اللجنة الفنية من وضع برنامج الدور التمهيدي لمنافسات يوم الأحد والذي يبدأ في العاشرة صباحاً بتصفيات الدور التمهيدي لمنافسات السيدات تحت 78 كغم، وفوق 78 كغم.

وفي نفس التوقيت منافسات الرجال تحت 90 كغم، وتحت 100 كغم وفوق 100 كغم. ويعقب برنامج مباريات اليوم عند السابعة والنصف مساء، بمقر إقامة اللاعبين، بدء إجراءات الميزان والتي تستمر لمده ساعة للمشاركين في منافسات تحت 78 كغم وفوق 78 كغم، للسيدات، أما بالنسبة للرجال فسيكون الميزان لفئة تحت 90 كغم، وتحت 100 كغم، وفوق 100 كغم.

مدرب الإمارات: طموحنا منصة التتويج

أكد مدرب منتخب الإمارات الأول للجودو المالديفي كولتا فيزلي، اكتمال استعدادات المنتخب لبطولة الغراند سلام العالمية للجودو، التي تختتم يوم غد الأحد بصالة آيبيك، مؤكداً أن المنتخب الذي يضم 14 لاعباً من مختلف الأعمار والمستويات والتصنيف، استعد جيداً من خلال معسكر اليابان الذي استغرق 20 يوماً، عقب المشاركة في بطولة طشقند، نسبة لقوة البطولة التي تضم أعظم اللاعبين في العالم، في مقدمتهم الذين يستعدون لأولمبياد البرازيل، مما يؤكد أن مستوى البطولة سيكون عالياً في ظل ذلك الزخم من اللاعبين العالميين، المصنفين الأوائل في بلدانهم وعلى مستوى العالم.

مستويات متقاربة

وقال فيزلي: من الصعب التكهن بأفضلية فريق على آخر، في ظل وجود هذا العدد من المنتخبات المصنفة عالمياً، والتي استعدت جيداً من خلال بطولة فرنسا غراند سلام التي اختتمت مؤخراً، والتي شاركت فيها الإمارات بلاعب واحد ينتظره مستقبل جيد.

إلا أننا سنبذل كل الجهد لبلوغ منصة التتويج، ثقة في قدرات لاعبينا الذين سخر لهم مجلس إدارة الاتحاد برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي، برنامج إعداد رائع، مما يضاعف من طموحات لاعبينا لرد ذلك الاهتمام في بساط البطولة، بالرغم من وجود لاعبين بارزين هدفهم العودة لبلادهم بذهب غراند سلام أبوظبي، التي نالت شرف التنظيم الرائع في البطولة الماضية.

شرف المشاركة

قال حكم الجودو الكويتي فهد المطيري، الذي يشارك في إدارة مباريات بطولة آيبيك غراند سلام (ابو ظبي 2015)، عقب مشاركته في بطولة العالم لشباب آيبيك للجودو، إن تواصل المشاركة في تلك البطولة، يعد شرفاً رائعاً لتمثيل الجودو الكويتي العربي الخليجي الآسيوي.

في تلك التظاهرة الرياضية الكبرى، التي تضم افضل اللاعبين في العالم، وفي مقدمتهم الأبطال العرب الذين نرجو لهم التوفيق، وهم يواجهون مستويات متقدمة ستسهم في ارتفاع مستوى البطولة، التي احسن اتحاد الإمارات للجودو الإعداد لها كعادته، من خلال نجاحاته الفنية والتنظيمية، التي شهدتها العديد من البطولات الماضية آخرها مونديال شباب العالم للجودو.

طموح مشروع

وأضاف المطيري: لقد شاركت في إدارة الكثير من البطولات الإقليمية والدولية، ليبقى الطموح الأكبر هو المشاركة في إدارة مباريات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، الذي يضم مشاهير اللعبة على مستوى العالم، وهو شرف رفيع لكل رياضي يبلغ تلك المرحلة، التي لا تقل عن بطولات كأس العالم للجودو.

الجودو الأردني جاهز للتحدي

صرح جرير القضاة أمين سر الاتحاد الأردني للجودو، الذي شارك في مراسم قرعة بطولة ايبيك غراند سلام (أبوظبي 2015) عصر أمس، أن الإمارات ظلت تقدم النموذج الرائع في مجالات التنظيم والإدارة والحفاوة، في كافة الأحداث الرياضية التي تحتضنها، وتسخر لها متطلبات النجاح كافة استثماراً لوجود أكثر من 200 جنسية من مختلف دول العالم، لتؤكد دائماً وأبداً بلد الأمن والأمان، في ظل التعايش الرائع الذي يسودها، وهو ما يسعد حقاً بشهادة العالم.

 أما بشأن المشاركة الأردنية فقد استعد الجودو الأردني بهدف زيادة رصيده من النقاط، بهدف بلوغ اولمبياد ريو دي جانيرو البرازيل 2016، بعد أن جاءت المشاركة بلاعبين اثنين يونس جريب سلمان في وزن تحت 73 كغم، واللاعب إبراهيم خلف في وزن تحت 90 كغم، وقد سبق لهما المشاركة في بطولة العالم الماضية، وستكون لهما مشاركة مقبلة في بطولة غراند سلام طوكيو، على أمل أن يكون الحصاد بقدر الطموحات، وأنها لفرصة أن نزجي الشكر لدولة الإمارات الشقيقة على حسن التنظيم ونجاحهم، وتفوقهم على أنفسهم عاماً بعد آخر، وهو شرف رائع لنا كأشقاء وكعرب.

زيارة جامع زايد

تحرص كل الوفود الرياضية بمختلف جنسياتها على زيارة جامع زايد الكبير في أبوظبي والذي يعد واحداً من المعالم الدينية والثقافية الرائعة، وقد قامت العديد من الوفود المشاركة في البطولة عقب مراسم القرعة بزيارة لجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي الذي يعد من أبرز المعالم الدينية في الإمارات والمنطقة ترحماً على المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

التميمي: نرحب بضيوف البلاد

رحب ناصر التميمي أمين صندوق الاتحاد الدولي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسينغ، بضيوف البلاد من الأشقاء والأصدقاء في بلدهم الثاني، متمنياً لهم طيب الإقامة والتوفيق لكافة الدول، خلال منافسات البطولة التي تزامنت مع احتفالات أسرة الجودو بيوم الجودو العالمي، تحت شعار (الوحدة)، والتي جسدت أروع صورها من خلال بطولة كأس العالم للشباب، التي استضافتها الإمارات لأول مرة ووفرت لها متطلبات النجاح، فيما تعتبر بطولة الغراند سلام ثاني اكبر بطولات العالم للجودو.

13

كشفت القائمة النهائية المعتمدة التي تشارك في بطولة الغراند سلام للجودو 2015، عن مشاركة 13 دولة عربية في مقدمتهم منتخب الإمارات والأردن والسعودية وقطر والكويت واليمن وتونس والمغرب وفلسطين.

18

يدير مباريات البطولة 18 حكم من بينهم 9 حكام شاركوا في بطولة شباب آيبيك للجودو، في مقدمتهم السعودي علي السراج والكويتي فهد المطيري.

Email