المنافسات تنطلق غداً بمشاركة 14 دولة

افتتاح «عربية الغولف» في تونس اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد ملعب مركب القنطاوي بمدينة سوسة التونسية عصر اليوم، الاحتفال بالافتتاح الرسمي للبطولة العربية 35 للرجال للغولف، والتي تنظمها الجامعة التونسية للغولف وتقام تحت إشراف الاتحاد العربي ضمن أجندته السنوية.

ومن المقرر أن تنطلق المنافسات الفعلية للبطولة يوم غد الخميس، وتستمر على مدار أربعة أيام، وتشهد القاعة الكبرى بمقر النادي عند الساعة العاشرة صباحاً الاجتماع الفني للفرق المشاركة والحكام والاداريين، ويعقب ذلك ندوة صحافية تعقدها اللجنة المنظمة، للإعلان عن كل تفاصيل البطولة.

عزيمة وإصرار

ويواصل منتخبنا الوطني للرجال المكون من اللاعبين خالد يوسف وراشد حمود وأحمد سكيك وسعيد مالك، تدريباتهم المكثفة والأخيرة استعداداً لبدء مشوار التحدي العربي للمشاركة في النسخة 35، التي تشهد مشاركة 70 لاعباً يمثلون 14 دولة .

وهي: الإمارات ولبنان والأردن والبحرين وسلطنة عمان وقطر ومصر وليبيا والمغرب والجزائر وفلسطين والعراق والسعودية إلى جانب تونس البلد المستضيف، وكانت جميع الفرق قد حطت رحالها على أرض تونس الخضراء أمس، وبدأت تدريباتها وفق الجدول التي أعدته اللجنة المنظمة للبطولة.

وقد خضع منتخبنا الوطني بقيادة المدرب غريك هولمز وبحضور ومتابعة خالد الشامسي الامين العام لاتحاد الغولف رئيس بعثة منتخبنا المشارك في البطولة، لتدريبات مكثفة صباحية ومسائية، منذ وصوله يوم الأحد الماضي لمقر اقامته بفندق سيبا الحمرا بمدينة سوسة التونسية.

رغم الأجواء المتقلبة والتي لم تخلو من زخات المطر، وذلك للتأقلم على أرضية الملعب والدخول في أجواء البطولة وتبدو المعنويات عالية والطموحات كبيرة بتحقيق أفضل النتائج والمنافسة على ألقاب الفرق والفردي.

مشاركة كبيرة

وأكد عادل محمد الزرعوني الأمين العام للاتحاد العربي للغولف أن الاتحاد العربي خاطب الاتحادات العربية الاعضاء منذ فترة طويلة بشأن برنامج وتوقيتات البطولة وشروطها وطريقة نظام منافساتها على المستوى الفردي والفرقي والتي تقام على مدار أربعة أيام .

وكانت تلبية الدعوة وفيرة من معظم الاتحادات العربية للغولف للمشاركة بهذا المحفل العربي، الذي سيشهد إلى جانب المنافسات العديد من الفعاليات المصاحبة للبطولة وخاصة اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي والذي يقام صباح يوم غد الخميس، ويحفل بالعديد من الموضوعات لبحثها واقرار الانسب منها وخاصة اعتماد النظام الاساسي للاتحاد العربي بعد المقترحات التي تقدمت بها العديد من الاتحادات العربية.

اجتماعات مصاحبة

وعن الفعاليات المصاحبة لهذا التجمع العربي الكبير والذي يتواجد فيه الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للغولف إلى جانب تواجد قيادات اللعبة على المستوى العربي من أجهزة فنية وإدارية ونجوم اللعبة، قال عادل الزرعوني الأمين العام للاتحاد العربي: سيعقد المكتب التنفيذي اجتماعة السادس عند العاشرة من صباح غد.

وتعقد الجمعية العمومية للاتحاد العربي اجتماعها السادس كذلك صباح يوم الجمعة المقبل والذي سيتم خلاله بحث العديد من الموضوعات التي تصب لصالح اللعبة وكوادرها، ومن خلال المقترحات والتوصيات التي قدمتها اللجان الفرعية المؤقتة والدائمة بالاتحاد العربي.

Email