اللجنة المنظمة تنجز الترتيبات

16 لاعباً يمثلون النخبة في انطلاقة كأس الشطرنج

■ خلال مؤتمر الإعلان عن كأس رئيس الدولة للشطرنج | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة الأولى لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشطرنج للرجال والشباب التي تقام برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وينظمها نادي أبوظبي لشطرنج والثقافة بإشراف اتحاد الشطرنج وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي بفندق سوفيتيل بكورنيش أبوظبي وسط مشاركة كبيرة من لاعبي النخبة على مستوى أندية الدولة الذين تأهلوا للمنافسة على لقب البطولة، وتم الإعلان عن مشاركة 16 لاعباً يمثلون النخبة في فئتي الشباب والرجال.

وعقدت اللجنة المنظمة مؤتمراً صحافياً أول من أمس بفندق البطولة بحضور حسين عبد الله الخوري رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج رئيس اللجنة المنظمة والدكتور راشد مصبح بن كشيش الظاهري المستشار العام للاتحاد وإسماعيل إبراهيم خوري المدير التنفيذي للنادي مدير البطولة..

وفي بداية المؤتمر أشاد الخوري بالرعاية الكريمة والدعم اللامحدود الذي يجده قطاع الشباب والرياضة بالدولة من القيادة الرشيدة، ودعم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي المتواصل لهذا القطاع مما ساهم في النهوض بأبناء الدولة في كافة المجالات، ومن جانبه نقل الدكتور راشد الظاهري المستشار العام للاتحاد تحيات المستشار سعيد المقبالي وأسرة الاتحاد..

موجهاً الشكر لرئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج على حرصهم الدائم والمستمر على استضافة البطولة السنوية التي بلغت عامها الـ 22 والتي انطلقت لأول مره في ضيافة النادي الذي استضافها 9 مرات، دعماً لجهود الاتحاد ومساهمة في صقل أبناء الإمارات، مما ساهم في صقل وتطوير مهارات العديد من لاعبي النخبة متمنياً أن تحقق الأهداف التي أقيمت من أجلها.

8 لاعبين في كل فئة

بعد ذلك قام إسماعيل إبراهيم بشرح لائحة وشروط البطولة التي تستمر في أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع حتى يوم 21 نوفمبر الحالي ويشارك 8 لاعبين من أبرز اللاعبين المصـــنفين وفقاً للائحة الاتحاد في كل فئة، في مقدمتهم أستاذ الاتحاد الدولي لاعب نادي دبي سعيد إسحاق المصنف برصيد 2244 نقطة..

وفي المركز الثاني زميله أستاذ الاتحاد الدولي نبيل صالح برصيد 2229 نقطة، ثم أستاذ الاتحاد الدولي لاعب نادي أبوظبي أحمد عباس خوري المصنف برصيد 2085 وفي قائمة النخبة المشاركين في البطولة عبدالكريم علي (الشارقة) وأستاذ الاتحاد الدولي حمدان مرشول (عجمان) وأستاذ الاتحاد الدولي إبراهيم خوري (أبوظبي) وفيصل علي ومرشح أستاذ دولي أحمد فريد (دبي).

وعلى مستوى الناشئين تضم قائمة النخبة المصنف الأول لاعب نادي دبي فيصل علي برصيد 1760، وتضم حمد أحمد حمد وسالم أحمد سالم (دبي)، ومرشح أستاذ دولي سلطان علي الزعابي (أبوظبي) ومرشح أستاذ دولي عمار السدراني (الفجيرة) ولاعب الشارقة حمد عصام، ولاعب الفجيرة أحمد سعيد ليلاي (الفجيرة) ومرشح أستاذ دولي لاعب نادي العين هزاع صالح.

Email