61 فعالية لهيئة رعاية الشباب باليوم الرياضي

■ عبد الملك خلال الإعلان عن حزمة فعاليات الهيئة في اليوم الرياضي الوطني | تصوير- عماد علاء الدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة النقاب عن حزمة إسهامها الفاعل في برنامج اليوم الرياضي الوطني المقرر له 25 الجاري، من خلال 61 فعالية متنوعة تقيمها في أكثر من 12 مركزاً شبابياً تحتضن الأنشطة المتنوعة في مختلف مناطق الدولة.

وتشتمل حزمة الـ61 فعالية للهيئة العامة في اليوم الرياضي الوطني 25 الجاري على مفاجآت غير مسبوقة، ومسابقات ومبادرات مجتمعية متنوعة، ومباريات في مختلف الألعاب الرياضية، من بينها كرة القدم والسلة والطاولة وغيرها.

اللجنة المعنية

وأعلنت الهيئة العامة عن حجم إسهامها في اليوم الرياضي الوطني، من خلال مؤتمر صحفي حضرة أمينها العام إبراهيم عبد الملك، وخالد آل حسين، مدير إدارة الشؤون الرياضية، وراشد المطوع، مدير إدارة التخطيط والتميز المؤسسي، وأحمد العبدولي، رئيس قسم اللجنة الأولمبية الوطنية والاتحادات الرياضية، وناصر الزعابي، مدير إدارة الأنشطة الشبابية والثقافية، وأعضاء اللجنة المعنية التي شكّلتها الهيئة العامة لهذا الغرض.

5 شروط

ووضعت الهيئة العامة، من خلال لجنتها المعنية، 5 شروط محددة لاختيارات الفعاليات التي سيتم تنفيذها في اليوم الرياضي الوطني، وتتمثل تلك الشروط في وضوح أهداف المبادرة، وشمولية المبادرة، ودرجة التميز والإبداع، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية، والتميز في التنظيم، حيث تم تعميم الشروط الخمسة على كل الجهات المعنية بتنفيذ فعاليات الهيئة العامة.

5060 شخصاً

وحددت الهيئة العامة أعداد المستفيدين وحجم الفعاليات وأماكن إقامتها، حيث تقام الفعاليات الـ61 في دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، وتستهدف 2720 شاباً وفتاة، إضافة إلى 2340 شخصاً من أولياء أمور المشاركين في الفعاليات، ليصل الإجمالي المستهدف إلى 5060 شخصاً من مجمل الفعاليات الـ61.

12 مركزاً

وتُنفذ الفعاليات الـ61 الخاصة بالهيئة العامة في اليوم الرياضي الوطني، في 12 مركزاً تتمثل بمراكز شباب الشارقة وعجمان وفتيات عجمان وشباب الغيل وفتيات أم القيوين وفتيات فلج المعلا وفتيات رأس الخيمة وفتيات مربح وفتيات الفجيرة، والنادي العلمي بالفجيرة، والنادي العلمي برأس الخيمة، ومبنى الهيئة العامة بدبي، مع تحديد مسؤول في كل مركز.

«بلاي ستيشن»

وتتضمن حزمة الفعاليات الـ61 ألعاباً رياضية تراثية، ومسابقات رياضية ثقافية، وبطولات في كرة قدم الصالات، والتايكوندو، وكرة قدم «البلاي ستيشن»، وذلك في مركز شباب الشارقة، فيما تقام في مركز شباب عجمان بطولة لكرة القدم، وماراثون، وألعاب حركية «تلي ماتش»، وتايكواندو.

«زومبا» وباليه

ويقام في مركز فتيات عجمان، بحضور ورعاية الشيخة آمنة بنت عمار النعيمي، وبمشاركة 500 سيدة ومنتسبات المركز، فعاليات رياضية حركية، تشمل ألعاباً رياضية في الحواجز وكرة القدم وكرة الطائرة واليد، والألعاب الفردية أيروبيك، والكاراتيه، و«زومبا»، وباليـه.

صيحة عسكرية

وفي مركز فتيات أم القيوين، تقام مسيرة رياضية وطنية بمشاركة دوائر حكومية، تتخللها صيحة عسكرية من تنفيذ منتسبات المركز بالزي العسكري، فيما تقام في مركز فتيات فلج المعلا عدد من الفعاليات الرياضية والورش والمحاضرات المختلفة، بينما تقام في مركز فتيات رأس الخيمة عروض رياضية منوعة، ومسابقات، وفحوص طبية للجمهور، وتوزيع أجهزة فحوص طبية.

شد الحبل

ويحتضن مركز فتيات مربح فعاليات متنوعة تشمل برامج رياضية، وتشكيلاً بشرياً لعلم الدولة، ومسابقات رياضية «تليي ماتش»، وشد الحبل، ومسابقة «ميدان الكنز»، ومسابقة أجمل زي شعبي، وورشة «هويتنا الوطنية»، ومحاضرة لاختصاصي تغذية تحت عنوان «السمنة عند الشباب»، وعمل أطول «ساندويتش» بعناصر غذائية صحية ومفيدة للجسم، وورشة عمل فنية باستخدام سعف وأجزاء النخلة.

سباق دراجات

وفي مركز فتيات الفجيرة، تقام مجموعة من الأنشطة الرياضية والتثقيفية الصحية، مثل ورشة توعوية في نشر مفهوم الثقافة الرياضية المجتمعية، والمسابقات والألعاب الرياضية، واستضافة شخصية رياضية للتحدث عن تجربتهاو وتنظيم سباق للدراجات.

المشي للجميع

وتقام في النادي العلمي بالفجيرة بطولة لكرة القدم، ومسابقة الجري 5 كم، وبطولة للشطرنج، وبطولة للألعاب الرياضية الإلكترونية، فيما تقام في النادي العلمي برأس الخيمة مبادرة المشي للجميع، ومهرجان الرياضة للجميع، ومحاضرة صحية عن المكملات الغذائية وأثرها في الرياضة، ومسابقة معلومات رياضية، وبطولة للشطرنج.

إبراهيم عبد الملك: الحدث يحمل رسائل عدة

أكد إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، أن اليوم الرياضي الوطني المقرر له 25 الجاري يمثل حدثاً وطنياً كبيراً، يحمل رسائل عدة محلياً وخارجياً، مذكراً بأن المبادرة أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تحت شعار «الإمارات تجمعنا»، وتضم لجنتها العليا قيادات رياضية ومجتمعية مرموقة.

وشدد عبد الملك على أن الفعاليات التي ستقوم الهيئة العامة بتنفيذها في اليوم الرياضي الوطني لن تقتصر على الجانب الرياضي والشبابي فحسب، بل ستشمل فعاليات مجتمعة متنوعة في المجالات الثقافية والصحية وغيرهما، لافتاً إلى أن الهيئة العامة ومن خلال حزمة فعالياتها الـ61 تستهدف كل فئات المجتمع مواطنين ومقيمين.

أسلوب حياة

ولفت عبد الملك إلى أن المبادرة ستسهم وإلى حد كبير في نشر مفهوم الثقافة الرياضية المجتمعية والرؤية الاستراتيجية التي تضمنت تعزيز النشاط البدني وجعل الرياضة أسلوب حياة باعتبار أن الإنسان هو الثروة الحقيقية في بناء المجتمع ومحور اهتمام الحكومة، التي وضعت الرياضة باعتبارها أحد مرتكزاتها الاستراتيجية، مثمناً دور القيادة الرشيدة ودعمها للرياضة والرياضيين، واهتمامها بالقطاع، والحث على تنميته وتطويره، ومتابعته عن قرب.

رسالة عالمية

وأشار عبد الملك إلى أن من ينظر إلى الغاية من المبادرة، وإلى أعضاء لجنتها العليا، سيعرف أهميتها، وما تمثله وتلعبه من دور محوري ومهم، في إرسال رسالة عالمية تعكس مدى التناغم والتعايش والانسجام، الذي يعيشه جميع القاطنين على أرض الإمارات، بجنسياتهم وأجناسهم وأطيافهم وأعمارهم وفئاتهم المختلفة.

رياضات ذهنية

ونوه عبد الملك بأن الفعاليات ليست محصورة على الرياضات التنافسية فحسب، بل ستشمل الرياضات المجتمعية، والرياضات البدنية، والرياضات الذهنية والعقلية والبدنية، لأن الهدف من المبادرة هو مشاركة كل فئات المجتمع في اليوم الرياضي الوطني، مشيراً إلى أن الهيئة العامة تحتضن العديد من الفعاليات والمبادرات، التي سوف تنطلق تحت شعار «الإمارات تجمعنا».

دعوة المؤسسات

ولفت عبد الملك إلى أن الرياضة تعد أفضل الوسائل في حماية المجتمع من جميع أنواع الآفات، وفي مختلف النواحي، داعياً جميع المؤسسات الرياضية والشبابية في الإمارات إلى ضرورة التعاون على ترسيخ تلك المفاهيم خاصة لدى النشء، موجهاً الدعوة إلى جميع القاطنين على أرض الإمارات بمختلف فئاتهم وأجناسهم، إلى المشاركة الفاعلة في مختلف فعاليات اليوم الرياضي الوطني 25 الجاري، ليجسدوا التلاحم المجتمعي، الذي تنعم به الإمارات.

خالد آل حسين: هدفنا وضع بصمة خاصة

شدد خالد آل حسين مدير إدارة الشؤون الرياضية في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، على أن الهيئة العامة تسعى لوضع بصمة خاصة بها من خلال حزمة فعالياتها الـ61 التي ستقوم بتنفيذها في 12 مركزاً شبابياً ونادياً علمياً في اليوم الرياضي الوطني 25 الجاري، معلناً عن إطلاق مسابقة اليوم الرياضي الوطني، والتي تهدف إلى تحفيز الجهات الرياضية لإقامة المبادرات والأنشطة الحركية والرياضية والترفيهية والترويحية والمجتمعية والتثقيفية والتنافسية لكافة شرائح المجتمع، مشيراً إلى أن الهيئة العامة شكلت لجنة للإشراف والتحكيم للمسابقة، وتم وضع المعايير الفنية التحكيمية لها، والتي تتمحور حول وضوح أهداف المبادرة، ومخرجات المبادرة من حيث خدمة فئات معينة من المجتمع، ودرجة التميز والإبداع، والتميز في تنظيم الفعاليات، والشراكات المؤسسية، لافتاً إلى تعميم تلك المسابقة والشروط والمعايير على الجهات الرياضية.

الزعابي: أبواب مراكزنا مفتوحة للجميع

لفت ناصر الزعابي مدير إدارة الأنشطة الشبابية والثقافية بالوكالة في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، إلى أن أبواب المراكز الشبابية التابعة للهيئة العامة ستكون مفتوحة تماماً لاستقبال أعداد المشاركين في فعاليات اليوم الرياضي الوطني 25 الجاري، مشيراً إلى أن الفعاليات الـ61 التي ستنفذها الهيئة العامة سوف توزع على المراكز الشبابية وأندية العلوم الـ12 المنتشرة في عموم مناطق الدولة.

أحمد العبدولي: نستهدف بلوغ 5 آلاف مشارك

كشف أحمد العبدولي رئيس قسم اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية نائب رئيس لجنة الإشراف على تنظيم فعاليات اليوم الرياضي لموظفي الهيئة العامة، النقاب، عن أن الهيئة العامة ومن خلال حزمة فعاليتها الـ61 في اليوم الرياضي الوطني، تستهدف بلوغ 5 آلاف مشارك في أنشطتها، منوهاً إلى إقامة فعاليات متنوعة في مبنى الهيئة العامة بدبي، منها مسابقة أفضل برنامج رياضي وتنظيم يوم عمل رياضي للموظفين بالملابس الرياضية، وفعالية الغذاء الصحي طوال اليوم، وبرنامج «الأيروبيك» للموظفات، ومحاضرة «الرياضة صحة وحياة»، وبرنامج ساعة «اليوغا»، واليوم الرياضي المفتوح للموظفين، وتحدي اللياقة البدينة، وألعاب حركية، إضافة إلى تنظيم بطولة كرة القدم في الصالة الرياضية للنادي الأهلي، لافتاً إلى أن فعاليات الهيئة العامة التي ستقام في مقرها والمؤسسات التابعة لها تستهدف 5060 شاباً وفتاةً وأولياء أمور المشاركين.

زي رياضي

يرتدي الموظفون العاملون في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة الزي الرياضي خلال اليوم الرياضي الوطني 25 الجاري، وذلك في مقر الهيئة العامة بدبي، وهو الإجراء الذي يحدث لأول مرة، ويتوقع أن يحظى بتفاعل وتجاوب كبيرين من قبل جميع الموظفين والموظفات، لما يحمله الحدث من قيمة وطنية كبيرة.

مبادرة أهلاوية

أشادت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، على لسان أمينها العام إبراهيم عبد الملك، بمبادرة النادي الأهلي بدبي، بتخصيص صالته الخاصة بالألعاب لتنفيذ عدد من الفعاليات التي ستنظمها الهيئة العامة في اليوم الرياضي الوطني المقرر له 25 الجاري، مثنيةً على تفاعل وتجاوب الأسرة الأهلاوية مع الحدث الوطني المرتقب.

Email