بمشاركة واسعة من المواطنين والمقيمين

أم القيوين تحيي اليوم الرياضي بـ 60 فعالية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت إمارة القيوين، عن تنظيمها أكثر من 60 فعالية بمشاركة واسعة من المواطنين والمقيمين، احتفالاً باليوم الرياضي الوطني، الذي سيقام 25 من الشهر الجاري، تحت شعار «#الإمارات تجمعنا»، انطلاقاً من مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اللجنة العليا للمبادرة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي، الذي عقد بالنادي العربي في أم القيوين أول من أمس، بحضور عمر عبد الرحمن آل علي المدير التنفيذي في اللجنة الأولمبية الوطنية، وعبد الله سالم قنزول المدير التنفيذي للنادي العربي ورئيس اللجنة المنظمة في إمارة أم القيوين والمقدم يوسف بوهارون.

برنامج حافل

وكشف قنزول خلال المؤتمر، عن الفعاليات التي تم إدراجها رسمياً وبلغ عددها 24، إلا أن العدد المتوقع قبل موعد انطلاق الحدث أكثر من 60 فعالية وفقاً لطلبات الأفراد والمؤسسات المتفاعلة منذ إعلان المبادرة، مضيفاً أن البرنامج سيكون حافلاً بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة، التي ستشرف على تنظيم هذه الفعاليات، حيث سيشهد اليوم الرياضي فعاليات متنوعة بصبغة وطنية منها: بدنية وصحية وترفيهية وتراثية واستعراضية.

وأشار إلى أنه تم التركيز على مشاركة جميع فئات المجتمع ذكوراً وإناثاً والمقيمين من مختلف الجنسيات، لاسيما وأن الدولة تحتضن أكثر من 200 جنسية، بالإضافة إلى كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والأفراد الذين بإمكانهم التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني لليوم الرياضي الوطني، مؤكداً في الوقت نفسه أن الإمارات تشهد لحمة استثنائية بين الجميع.

وطالب قنزول الجميع بالمشاركة في المبادرة، والتسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني.

تغطية إعلامية

من جانبه، أكد عمر عبد الرحمن أن المبادرة شهدت تغطية إعلامية متميزة في الفترة الأخيرة، فضلاً عن تفاعل المجتمع بشكل منقطع النظير.

وقال: نثمن جهود جميع الإمارات والجهات والأفراد المشاركين، ونشكر اللجنة المنظمة في أم القيوين وجهودها الرامية للاحتفاء باليوم الرياضي الوطني، وتنظيمها فعاليات متنوعة تشمل جميع فئات المجتمع المقيمين والمواطنين كباراً وصغاراً، بما يتناسب مع حجم ومستوى الحدث على نطاق واسع في الدولة.

وطالب جميع الفئات للمشاركة في هذا اليوم الوطني والتلاحم وممارسة الرياضة، مشيراً إلى أن المبادرة تتخطى الحواجز الرياضية، وتشمل أهدافا سامية على الصعيد الثقافي وترسيخ الهوية الوطنية وعكس الصورة الناصعة للأرض الطيبة لدولتنا التي تجمع مختلف الجنسيات بسلام ووئام.

اللجنة المنظمة

وتضم اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي الوطني في إمارة أم القيوين، عبد الله قنزول رئيساً، وعضوية المقدم يوسف بوهارون عن المنطقة الأمنية، وحميد الشحي عن جمعية أم القيوين للفنون الشعبية، وعبدالله إبراهيم الحمر عن منطقة أم القيوين الطبية، وبشرى خليفة حميد عن منطقة أم القيوين التعليمية، ومحمد حميد الغص عن مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وعبد الله خلفان بن حليس عن إدارة الدفاع المدني بالإمارة.

1500 طالب

وتشهد الإمارة مجموعة واسعة من الفعاليات، من بينها مشاركة نحو 1500 طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة في مسيرات حافلة، وفعاليات تراثية وبحرية مختلفة، تعكس حجم التظاهرة الرياضية الوطنية على مستوى عال، كما أبدت اللجنة الأمنية استعدادها لتغطية خارطة الفعاليات مبكراً.

وينظم النادي العربي الرياضي بالتعاون والتنسيق مع منطقة أم القيوين التعليمية والطبية والمنطقة الأمنية، مسيراً رياضياً احتفالياً في شارع الملك فيصل ومسابقة كرة الطاولة وبطولة كرة قدم بالنادي، إلى جانب سباق مفتوح بالدراجات الهوائية انطلاقاً من سارية العلم حتى مقر النادي، وستشهد منطقة فلج المعلا سباق دراجات مفتوح ينظمه نادي فلج المعلا الثقافي الرياضي.

ملاعب شاطئية

وسيشهد شاطئ أم القيوين فعاليات مفتوحة أمام جميع الجنسيات، وسيتم تجهيز ملاعب بالقرب من كورنيش الإمارة في الفترة المسائية، كما ينظم مركز فتيات أم القيوين محاضرة توعية تثقيفية بعنوان «النشاط البدني»، إضافة إلى إقامة مسابقة رجل الدفاع المدني بتنظيم اللجنة الأمنية، وستحرص المنطقة الطبية على إجراء فحوصات عن مرض السكري وضغط الدم مجاناً في النادي.

إلى جانب ذلك، سيحتضن النادي العربي مزيداً من الفعاليات خلال اليوم الرياضي، منها: مسابقات ثقافية ومعرض للصور بالتنسيق والتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ومباراة كرة قدم بين قدامى النادي، ومباراة كرة سلة، ومباراة طائرة استعراضية، ومباراة كريكت بنادي أم القيوين للكريكت في المنطقة الصناعية، بمشاركة من الجاليات الآسيوية.

Email