تحت رعاية حمدان بن محمد احتفالاً باليوم الوطني

نجاح كبير لمسيرتي الدراجات الهوائية والمشي

مسيرة الدراجات الطويلة تتزين بألوان علم الدولة البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، نظمت «مبادرات ند الشبا الرياضية»، صباح أمس، مسيرتي الدراجات الهوائية والمشي بمشاركة أكثر من 2800 من مختلف الأعمار والجنسيات..

وذلك في إطار الاحتفالات باليوم الوطني الـ44، وشهدت مسيرة الدراجات الهوائية مشاركة 1800 دراج من مختلف الأعمار والجنسيات شكّلوا أطول علم متحرك لدولة الإمارات، من خلال ارتداء الدراجين قمصاناً وخوذات ملونة بأربعة ألوان، هي الأحمر والأسود والأخضر والأبيض..

وتم تنظيمهم وترتيبهم على امتداد طريق المسيرة التي انطلقت في الساعة السادسة والنصف صباحاً من شارع بوليفارد محمد بن راشد بمنطقة برج خليفة..

واتجهت إلى شارع الوصل مروراً بقرب «دار الاتحاد» التي تضم أكبر علم للدولة في دبي، وصولاً إلى برج العرب، ثم العودة من خلال الشارع ذاته باتجاه برج خليفة، حيث اختتمت المسيرة التي وصلت مسافتها إلى 37 كيلومتراً مجسدة صورة العلم الإماراتي.

مسيرة المشي

وشارك نحو 1000 شخص في «مسيرة المشي في الإمارات السبع» التي أقيمت تحت شعار «شارك معنا.. وسجّل ذكرياتك»، وانطلقت في التاسعة صباحاً من شارع بوليفارد محمد بن راشد، وامتدت إلى مسافة 7 كيلومترات، حيث مثل كل كيلومتر من السبعة كيلومترات إمارة من إمارات الدولة، وتم توزيع مجسمات على امتداد طريق المسيرة، يمثل كل مجسم رمز إمارة من الإمارات السبع..

وكانت المسيرة مهرجان فرح ومحبة وولاء من أبناء الدولة وأبناء الجاليات العربية والأجنبية المقيمين في الدولة، ومن مختلف الأعمار، وسارت المسيرة في شوارع منطقة برج خليفة ترافقها سيارات اللجنة المنظمة ولجنة دبي لتأمين الفعاليات، وكذلك سيارات شرطة دبي، وسيارات الإسعاف لتقديم المساعدة والدعم الطبي للمشاركين أثناء المسيرة..

حيث لم يتعرض أي من المشاركين في كلتا المسيرتين إلى إصابة، وبلغت المسافة الإجمالية التي قطعها المشاركون في كلتا المسيرتين 44 كيلومتراً، وهو رقم ذو دلالة على عدد سنوات اتحاد الإمارات.

نقطة الانطلاق

ووفرت «مبادرات ند الشبا الرياضية» منطقة مركزية كبيرة عند نقطة الانطلاق بجوار برج خليفة، لتكون مركزاً للعمليات ونقطة تجمع لجميع المشاركين، وزينت بالكامل، وأعدت بالكامل بكل التجهيزات اللازمة لخدمة المشاركين في الفعاليات، وحرصت مبادرات ند الشبا الرياضية على مشاركة جميع أفراد العائلات في هذه الفعاليات..

حيث وفرت عدداً من المطاعم لتقديم الوجبات المجانية إلى كل المشاركين، كما ضمت الخيم التراثية التي قدمتها هيئة دبي للثقافة والفنون وقدمت المأكولات الإماراتية الشعبية، وتم إعداد منطقة مخصصة للعب الأطفال، لقضاء وقت ممتع وسط الأجواء الرائعة والطقس الجميل باللعب والمرح أثناء وقت إقامة الفعاليات، وكي يكون الحدث فرصة لبث السعادة ومنح الفائدة لجميع أفراد العائلة..

كما استمتع الحاضرون بأنغام الأغاني الوطنية التي شجعت المشاركين في المسيرتين على الاستمتاع بهذه المشاركة والشعور بالفخر بأن يكونوا جزءاً من هذا الحدث الوطني في المقام الأول، لكونه حدثاً رياضياً غير تنافسي.

حصة تدريبية

وقد أعدت اللجنة المنظمة حصة رياضية تدريبية في الدراجات الهوائية إلى المشاركين قبل انطلاق الفعاليات تم تقديمها من قبل متخصصين في تدريب الدراجات الهوائية..

وذلك حتى يتجنب المشاركون المبتدئون الإصابة من جراء جهل بقواعد قيادة الدراجة الهوائية لمسافات طويلة، كما شرحوا الخطوات المتبعة في حال حدوث أي تصادم أو عرقلة في الطريق، وأكدوا أن المشاركة في هذه الفعالية تمثل فرصة للمشاركين للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية من خلال الرياضة التي يعشقونها بعيداً عن الأجواء التنافسية.

محطات استراحة

كما وفرت اللجنة المنظمة التي كان أعضاؤها حاضرين في مكان الحدث منذ الساعة الرابعة فجراً، 5 محطات استراحة على طول الطريق ضمت عناصر من المنظمين والمتطوعين لتقديم الدعم لجميع المشاركين من مياه وضيافة، كما كانت هناك 11 سيارة إسعاف منتشرة وموزعة على امتداد مسافة المسيرتين، هذا إضافة إلى سيارات دوريات شرطة دبي التي أمّنت مخارج ومداخل الطرق التي تمر منها مسيرة الدراجات الهوائية ومسيرة المشي.

أحمد جابر: آلاف المشاركين اجتمعوا حباً للإمارات

أشاد أحمد جابر، رئيس مبادرات ند الشبا الرياضية، بالمشاركين، وقال: «نحن سعداء بالنجاح الكبير والمشاركة الواسعة اللذين شهدتهما مسيرتا الدراجات الهوائية والمشي، وكنا على ثقة بأن الآلاف من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ومن المقيمين من جميع الجنسيات سيشاركون في احتفالنا باليوم الوطني الـ44 الذي بات حدثاً عاماً يشمل جميع المقيمين بالدولة..

حيث إن حب الإمارات مشاعر يتشارك فيها مواطنو الدولة مع كل من عاش على أرضها الطيبة وتعرف عن قرب إلى حكمة وكرم قيادتها الرشيدة، ولمس طيبة شعبها، لذلك كانت مشاركة أكثر من 2800 دليلاً على قيمة الحدث، لا سيما أنهم من مختلف الجنسيات والأعمار، وقد أنجزنا جميع الاستعدادات على هذا الأساس، ومن أجل أن تكون هذه المسيرات رسالة محبة ووفاء من جميع المشاركين إلى القيادة الرشيدة.

أجواء رائعة

ومن جانبه، قال أحمد بن منانة، نائب رئيس مبادرات ند الشبا الرياضية: «لقد عشنا أجواء رائعة في هذا الحدث الوطني المهم الذي ملأ قلوبنا وقلوب جميع المشاركين بالفرحة..

ولقد كانت سعادتنا مزدوجة، فقد سعدنا بالاحتفال باليوم الوطني الـ44 لدولتنا الحبيبة، وسعدنا أيضاً بمشاركة الآلاف من مختلف الجنسيات والأعمار في الفعاليات، حيث لمسنا حرص جميع المشاركين على التعبير عن حبهم لهذا الوطن من أبناء الدولة، ومن المقيمين الذي يعتبرون دولة الإمارات العربية المتحدة وطنهم الثاني».

وأضاف: «لقد كانت احتفاليتنا باليوم الوطني مميزة وفريدة، فقد سرنا على النهج الذي تؤكده قيادتنا الرشيدة أن الرياضة أسلوب حياة، من خلال تنظيم مسيرة المشي ومسيرة الدراجات الهوائية..

واستطعنا بذلك تحقيق الأهداف المرجوة من إطلاق مبادرات ند الشبا الرياضية، بأن جعلنا من الرياضة وسيلة للتعبير عن الفرح والسعادة والاحتفال بمناسبة وطنية عزيزة على قلوبنا، وهذا هو النهج الذي يجعل مجتمعنا سعيداً وحيوياً وأكثر صحة، ويسهم في تعزيز علاقات التعاون والتلاقي بين مختلف فئاته».

المزروعي: العمل بروح الفريق سر النجاح

تقدم حسن عبد الله المزروعي، عضو مبادرات ند الشبا الرياضية، بالشكر إلى جميع المشاركين، وإلى الجهات الداعمة، كما أشاد بالدور الكبير والفعال لهذه الجهات الذي أثمر نجاح تنظيم هذا الحدث الوطني بشكل رائع، برغم العدد الكبير للمشاركين في كلتا المسيرتين، وقال: «نشكر كل من أسهم في إنجاح هذا الحدث، سواء بالتنظيم أو المشاركة..

وفي مقدمتهم لجنة دبي، لتأمين الفعاليات التي كان لها دور كبير في الإسهام في تأمين وتنظيم الحدث، وأسهمت شرطة دبي بالعديد من سيارات الدوريات للحفاظ على أمن وسلامة المشاركين..

كما كان لهيئة الطرق والمواصلات بدبي دور كبير في وضع خطط وتوقيت المسيرتين، ووفر مركز دبي لخدمات الإسعاف 11 سيارة إسعاف مع طاقم طبي مجهز بالكامل لتقدم المساعدات الطبية للمشاركين، كما قدمت بلدية دبي وهيئة دبي للثقافة والفنون وشركة إعمار للتطوير العقارية دعماً كبيراً للحدث».

العبار: الحدث حظي بتغطية إعلامية متكاملة

قال ماجد العبار، عضو مبادرات ند الشبا الرياضية: «لقد تم تسجيل جميع فعاليات الحدث براً وجواً ومن مختلف المناطق، حيث صوّرت طائرة تصوير جوي متطورة فعاليات المسيرتين بصورة عالية الجودة منذ لحظة الانطلاق وحتى انتهائه، وغطت العديد من القنوات التلفزيونية الحدث بالكامل، وفي مقدمتها قناة دبي الرياضية..

كما تناول فعاليات الحدث عدد كبير من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من الحسابات الرسمية والشخصية باهتمام كبير، حيث امتلأت الآلاف من الصفحات بصور المشاركين بالحدث، حيث كان هذا الحدث فرصة لكل المشاركين من مختلف الجنسيات للالتقاء خلال الطقس الجميل الذي تنعم به دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الوقت من العام، وللاستمتاع بالأجواء الرائعة التي امتلأت بالمرح والسعادة».

Email