ندوة

«طب الطيران» تثمن جهود الإمارات في دعم الأبحاث العلمية

■ جانب من تكريم المحاضرين | تصوير: فايز منصور

ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمنت ندوة «طب الطيران» الدولية التي أسدل الستار عليها مساء أمس بمشاركة 200 متخصص محلي ودولي في مجالات علوم الطيران والطب، الجهود الإماراتية في دعم الأبحاث والتجارب العلمية الرائدة، وشهدت الندوة إقامة محاضرات وجلسات نقاشية غنية بالمعارف والتطبيقات الحديثة..

وذلك ضمن بطولة العالم للرياضات الجوية التي تقام برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتتواصل في دبي حتى 12 ديسمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 1200 رياضي من 56 دولة، في الحدث الأضخم من نوعه في تاريخ الرياضات الجوية.

ووصل عدد المشاركين في الندوة مع الختام إلى 200 متخصص من مختلف الجنسيات، منهم أكثر من 100 ممن حضروا إلى الدولة خصيصاً لمتابعة هذه الندوة.

محاضرات

وشهدت الندوة إقامة محاضرات وحلقات نقاشية، قدمها نخبة من أبرز الأطباء والمتخصصين في مجالات الطيران، وتم الكشف عن خطوات جديدة من شأنها أن تحقق نقلة كبيرة للطيران خلال السنوات المقبلة.

وشهد اليوم الثاني مشاركة الدكتور كلاوس أولمان صاحب 60 رقماً قياسياً عالمياً في مجال استعراضات الطيران الشراعي، الذي قام بتحليق فوق قمة جبال إيفرست، وشهد حفل الختام وقام بتوزيع الشهادات التكريمية على المحاضرين والمشاركين، كل من: د.جون جروبستروم رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية..

ويوسف الحمادي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية مدير البطولة، وماجد البستكي رئيس اللجنة الإعلامية، سيف السويدي رئيس اللجنة المالية، ود. جيفري مكارثي نائب مدير الاتحاد الدولي للرياضات الجوية، وعدد من أعضاء فرق عمل اللجنة المنظمة.

إشادة

وأشاد د. جيفري مكارثي نائب مدير الاتحاد الدولي للرياضات الجوية، بمبادرة اتحاد الإمارات للرياضات الجوية واللجنة المنظمة لاستضافة هذه الندوة الدولية التي تجسد اهتمام القائمين على الرياضات الجوية في الدولة على دعم الجهود العلمية والأخذ بها، بما من شأنه أن يحقق العديد من الفوائد ويسهم في تسريع عجلة التطوير للرياضات الجوية عموماً والطيران على وجه التحديد.

وأوضح مكارثي، أنه تمت الاستعانة بنخبة من المتحدثين من الأطباء أصحاب الخبرات الطويلة في مجال الطيران، وجاءت المشاركة الواسعة لتعكس النجاح والتفاعل الذي شهدته الندوة، ودورها في تأكيد مكانة دبي ودولة الإمارات، بوصفها محطة استراتيجية لتطوير الرياضات الجوية في المنطقة والعالم.

وشهدت الندوة محاضرة مميزة للدكتور ميلكور أنطونانو، حول تقنيات النانو المتطور في علوم الطب، وتحديداً طب الطيران، التي من شأنها أن تغير من مستقبل الطيران، من خلال أدوات تسهم في زيادة إمكانات الطيارين وقدرتهم على التأقلم مع مختلف الظروف المحيطة بهم.

 

Email