«صنع في الإمارات» حاضرة في سباقات فورمولا البحرية

«الفيكتوري» تقدم خط إنتاج جديداً في الزوارق السريعة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

دخلت مؤسسة الفيكتوري تيم مرحلة جديدة مع نهاية عام 2015 من خلال إطلاق مولودها الجديد زورقين جديدين سوف يظهران نهاية الأسبوع الجاري رسميا من خلال المشاركة في منافسات جائزة أبوظبي الكبرى 2015 الجولة قبل الختامية من بطولة العالم للزوارق السريعة -الفورمولا 1- وذلك للمرة الأولى في هذا الحدث العريق.

وستكون عبارة (صنع في الإمارات) حاضرة وبقوة من خلال المنتج الجديد والذي يعزز من مكانة المؤسسة العالمية الرائدة في هذا المجال والتي اشتهرت كغيرها من المؤسسات في هذا المجال المتفرد والصعب ضمن سباقات بطولات العالم في الزوارق السريعة.

حيث نجحت المؤسسة في تصنيع زورق متميز روعي فيه إجراءات الأمن والسلامة وتقوية كابينة القيادة إضافة إلى انسيابية الشكل العام بما يناسب طبيعة السباقات ولم يغفل الفريق التقني كافة التفاصيل الخاصة بالمواصفات والقياسات الفنية الخاصة بالاتحاد الدولي للزوارق السريعة -يو أي أم-.

الحفل الرسمي

وشهد مقر مؤسسة الفيكتوري تيم في جبل علي صباح يوم أمس الحفل الرسمي لإطلاق النسخة الجديدة للزورقين بحضور سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم ومحمد المطيوعي عضو مجلس الإدارة وراشد أميري المدير العام لقنوات دبي الرياضية والبطل العالمي عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم إلى جانب البطلين نجمنا العالمي نادر بن هندي قائد زورق فيكتوري 78 والأميركي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري 77 وجميع متسابقي المؤسسة والطاقم الإداري والفني.

وقص الكتبي شريط الاحتفالية المعبرة وسط تصفيق وإعجاب الحضور في حديقة الفيكتوري تيم الخضراء في جبل علي إيذانا بإعلان المشاركة الرسمية ودخول مؤسسة الفيكتوري تيم العملاقة في مجال تصنيع زوارق الفورمولا 1 والتي تحمل خصوصية من ناحية السرعة الفائقة والإثارة المتناهية في مسار وكورس لا يصل طوله إلى 2000 متر مما يعطي متعة المشاهدة والمتابعة.

إشادة

وحرص سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم على الإشادة بالدعم المتواصل والكبير من قبل القيادة الرشيدة التي أسست لشباب الدولة وكل قطاعات المجتمع البيئة المناسبة للإبداع والتميز في كافة المجالات ومنها الرياضية كما أرست دعائم مفهوم السعادة لشعبها الكريم والجنسيات المختلفة من خلال تكريس قيم العيش المثالي في ارض المحبة والسلام.

كما أثنى الكتبي على المتابعة المتواصل والتشجيع المستمر من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي مؤسسة الفيكتوري تيم والتي أسهمت في الإنجازات المتلاحقة والكبيرة لفرسان الإمارات سفراء الرياضات البحرية في مختلف الفعاليات والبطولات العالمية.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم إن هذا الدعم الكبير من قبل سمو راعي مؤسسة الفيكتوري تيم كان دافعا للتميز في جانب آخر غير المشاركة في السباقات فحسب حيث انتقلنا اليوم إلى جانب مهم ومرحلة جديدة وحساسة وهو تصنيع الزوارق في كافة المجالات والدخول بخط إنتاج جديد لزوارق منافسة في بطولة العالم للزوارق السريعة -الفورمولا1- وذلك في تجربة متفردة تأتي بعد نجاح مشاركة فريق مؤسسة الفيكتوري تيم في البطولة العالمية منذ الجولة الثانية والتي جرت في مدينة إيفيان الفرنسية.

وقال إن فكرة المساهمة في الدخول في مجال الفورمولا1 ليس وليد صدفة بل نتاج تخطيط ودراسة بعد متابعتنا للبطولة العالمية عديد المرات في السنوات الماضية، كما كانت لنا تجربة في مشاركة فريق المؤسسة في بطولة العالم عام 2013 بزورق سكاي دايف دبي .

مبينا أن المؤسسة أرجات خططها لإنتاج تلك الزوارق لحين وضع لبنات أخرى في رياضة أكثر تشويقا وهي بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- التي باتت اليوم البطولة العالمية رقم 1 في العالم ويكفي تجاوب الشركات الداعمة فنيا وتقنيا مثل ميركوري ريسينيغ والتي أنتجت وبكل فخر محرك ميركوري -اكس كات ( فور ستوروك أو بي أس).

وعدد الكتبي النجاحات الكبيرة التي تحققت لمؤسسة الفيكتوري تيم خلال العام الحالي 2015 والذي يعتبره رئيس مجلس إدارة المؤسسة وبكل فخر أفضل المواسم لأنه شهد العديد من النجاحات ليس في النتائج الباهرة لأبطال المؤسسة سفراء الرياضات البحرية وأمراء البحار أصحاب لقب بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي على متن زورق اكس دبي 3 بل من خلال إنتاج زوارق تنافس في بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- حيث يشارك 10 زوارق من إجمالي 14 زورقا في البطولة صنعت في مؤسسة الفيكتوري تيم كما اثبت زوارق الفئة الأولى والتي صنعت في الإمارات نجاحها خلال الجولة الثانية من البطولة العالمية في أبوظبي ففاز زورق تي بوني 10 بالسباق الأول ونجح زورق فيكتوري 3 بالفوز في السباق الثاني.

الاستثمار في المواطن

وقال بلا شك تعمل مؤسسة الفيكتوري تيم في العديد من الجوانب فالصناعة والتميز ووضع عبارة صنع في الإمارات ليست الغاية الأولى فنحن نضع أهمية كبيرة للاستثمار في العنصر المواطن والمتمثل في المتسابقين القادرين على المنافسة وتأهيلهم التأهيل اللازم من اجل الإبداع والتميز .

ويشهد الجميع ببروز نجم المتسابقة فاطمة الزعابي أول متسابقة إماراتية في عالم بطولات الزوارق السريعة والتي عرفها العالم في مونديال اكس كات وشاركت ليس في الإمارات بل في القارة البعيدة في استراليا وأيضا قدمنا هذا العام بطلنا محمد المطلعي بطل سباقات ديرفت السيارات ليكون إضافة إلى الفريق الذي يضم أيضا البطلين سالم العديدي وعيسى آل علي واللذين يعدان من الجيل الثاني في المؤسسة فضلا عن جهودنا في إلحاق كادر مواطن في الفريق التقني حيث يعمل لدينا في المؤسسة احمد العيالي ومحمد الحمادي.

وقال الكتبي إن مؤسسة الفيكتوري تيم تضع ثقتها كاملة أيضا في أعضاء فريق المؤسسة والذي سيتواجد بعد ساعات في العاصمة الحبيبة أبوظبي من اجل المشاركة في عرس الجولة قبل الختامية من بطولة العالم 2015 .

مبينا أن وجود المتسابق الأميركي شون تورنتي في قيادة زورق فيكتوري 77 أضاف الكثير من خلال روح المنافسة العالمية التي أظهرها في الحدث ووجود متصدر لمراحلها حتى قبل الجولة الماضية في الصين حيث يطارد حاليا الفرنسي فليبي شيب على المركز الأول، وإن شاء الله يحالفه التوفيق في الجولتين المقبلة والختامية في الإمارة الباسمة.

واثني أيضا على المشاركة المرتقبة لبطلنا نادر بن هندي قائد زوارق فيكتوري 78 في الفورمولا1 وزورق فيكتوري 3 في الفئة الأولى وزورق اكس دبي 3 في اكس كات مبينا أن مشاركته في ابوظبي ستكون الأولى مدافعا عن ألوان المؤسسة في حدث جديد في حياته المليئة بالإنجازات والبطولات.

الزفين: مناسبة تواكب أفراح الوطن في عام الإنجازات

قال عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم مشرف فريق فيكتوري للفورمولا 1 إن إعلان المنتج الجديد لمؤسسة الفيكتوري تيم جاء ليواكب أفراح وكرنفالات الوطن التي انطلقت مؤخرا بذكرى اليوم الوطني 44 واليوم الرياضي الوطني الأول ويوم الشهيد.

وأضاف افتخر بما حققته المؤسسة وما حققه زملائي فيها والكادر الإداري والفني من انجاز مهمة العمل في تأهيل وصناعة زورقين بمواصفات عالمية في وقت وجيز ليكونا جاهزين للمشاركة في الجولتين المتبقيتين من عمر المنافسة في بطولة العالم وهو أمر يصعب تحقيقه لكنها الإرادة والعزم رغم أننا دخلنا إلى البطولة العالمية فقط قبل 5 أشهر.

 واعتبر الزفين أن عام 2015 هو الأحلى والأجمل على الصعيد الشخصي فقد توجه بالفوز بلقب بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- بعد مجهود أشبه بقصص الأحلام في موسم المشاكل والعقبات والحمد لله حسم الأمر في آخر المراحل وفي الجولة الأخيرة بعد منافسة شرسة مع فريق أبوظبي.

وأوضح الزفين كما إني والحمد لله أدركت إنجازا عالميا لم يكن في الحسبان بتحطيمي الرقم العالمي من حيث الانتصارات في السباقات الخاصة بالجائزة الكبرى فمن خلال 62 مشاركة فعلية في السباقات العالمية فزت بالمركز الأول 43 مرة لأحطم الرقم القياسي باسم المتسابق البريطاني المخضرم ستيف كرتيس كأول إماراتي يصل إلى هذه المكانة.

وأضاف إلى جانب كل تلك النجاحات أضفنا الكثير من الإنجازات سواء على الصعيد الفني أو تأهيل الأبطال.

نافذة

بن هندي: مفاجأة مع نهاية العام 2015

قال البطل العالمي نادر بن هندي قائد زورق فيكتوري 78 أن مؤسسة الفيكتوري تيم أخضعت الزورقين إلى تجارب طوال الفترة الماضية بإشراف زميله البطل العالمي عارف سيف الزفين وأيضا بوجود المتسابق الأميركي شون تورنتي وبإذن الله سيكون للزورقين الحضور المناسب والقوي في منافسات جائزة أبوظبي بعد أيام.

وأكد بن هندي أن الزورقين قدما أداء مذهلا ومن واقع خبرته المتواضعة والتي اكتسبها من الظهور في السباقات الماضية وصلا إلى درجة التحضير الجيد والمناسب مبينا أن الفوارق كانت واضحة بين أداء زورقي مؤسسة الفيكتوري والزوارق الماضية والتي اعتاد عليهما المتسابقان في جولات فرنسا والبرتغال والصين.

تورنتي: أداء مذهل لزوارق «الفيكتوري»

حكى المتسابق الأميركي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري 77 والذي ينافس بقوة على المركز الأول لبطولة العالم 2015 عن قيمة الزورقين الجديدين والإمكانيات الكبيرة التي تتوفر فيهما الأمر الذي جعله يحس بالفارق من الوهلة الأولى، ومنذ جلوسه في قمرة القيادة انه أمر مذهل حقا أن ترى إنجازا صناعيا بهذه السرعة وبعد 5 شهور فقط من خوض أول تجربة.

وقال حقيقة أحسست ومنذ انضمامي إلى مؤسسة الفيكتوري تيم أنني على موعد مع التاريخ، خاصة وأن لي تجارب سابقة مع الفريق القطري وغيره من الفرق لكني أجد مؤسسة الفيكتوري تيم الأفضل والأحسن على الإطلاق موجها الشكر إلى مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم والبطل عارف سيف الزفين المدير التنفيذي على الثقة الكبيرة.

صفحة جديدة

قال محمد مبارك المطيوعي عضو مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم أن مؤسسة الفيكتوري تيم تؤكد من جديد أنها المؤسسة الأولى في عالم رياضة الزوارق السريعة بتبنيها نهج جديد في المنافسة على جميع البطولات والألقاب العالمية المطروحة ليس من خلال القيمة التنافسية بل من خلال تطوير السباقات العالمية بزيادة الإنتاج ودخول شركات تنافس في مجال التصنيع.

Email