أشاد بالشركة المنفذة لأحدث ملاعب الشرق الأوسط

حاكم عجمان يدشن نادي الغولف العالمي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، نهار أمس، الاحتفال الخاص بتدشين «نادي الزوراء للغولف» أحدث ملاعب بطولات الغولف في الشرق الأوسط والأول من نوعه في الدولة خلال السنوات الست الماضية، الكائن ضمن «مشروع الزوراء»، وذلك بحضور الشيخ أحمد بن حميد بن راشد النعيمي، ممثل صاحب السمو الحاكم للشؤون الإدارية والمالية رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ورئيس سلطة منطقة عجمان الحرة، والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط، رئيس نادي عجمان رئيس مجلس إدارة «شركة تطوير الزوراء»، والشيخ ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس ديوان حاكم عجمان، وناصر الشماع، رئيس مجلس إدارة شركة «سوليدير إنترناشيونال»، وعدد من الشخصيات الحكومية والرسمية، وأبرز لاعبي الغولف في المنطقة.

وتسلم صاحب السمو حاكم عجمان عصاة الغولف الشرفية، كما شهد ضربة البداية بحضور عدد من نجوم اللعبة في العالم، وقام سموه بمصافحة اللاعبين والتقاط الصور التذكارية معهم، وأشاد سموه بأداء «سوليدير إنترناشيونال» في تنفيذ المشروع الذي يضم 18 حفرة ومن تصميم «نيكلاوس ديزاين»، ويمتد المشروع على مساحة 5.4 ملايين متر مربع، ويمثل وجهة عصرية للحياة الراقية، وملامح المشروع تتضح مع إطلاق عدد من المجمعات السكنية ومرافق الضيافة في 2016.

18 حفرة في الملعب

وقامت شركة «نيكلاوس ديزاين» بتصميم ملعب الغولف المؤلف من 18 حفرة وفق أعلى المعايير الجمالية، وتتولى شركة «ترون غولف» الأميركية إدارته وتشغيله. ومن المتوقع أن يصبح النادي الذي يحيط به مليونا متر مربع من غابات المانجروف الآسرة، وجهة حيوية لمحبي اللعبة، ويمثل رافداً مميزاً لمشروع «الزوراء» الذي يمتد على مساحة 5.4 ملايين متر مربع، محتضناً العديد من المرافق السكنية ووجهات الضيافة والترفيه والحياة العصرية الراقية. ويعتبر «الزوراء» مشروعاً مشتركاً بين حكومة عجمان وشركة «سوليدير إنترناشيونال».

راشد النعيمي: بصمة رياضية

وعلّق الشيخ راشد بن حميد النعيمي على الحدث قائلاً: «تدشين ملعب الغولف في نادي الزوراء يمثل بصمة رياضية جديدة لعجمان، ومميزة على خريطة رياضة الغولف عالمياً، والملعب يقدم عدداً من أصعب التحديات الشائقة للمتمرسين، ويناسب في الوقت ذاته احتياجات الهواة، مع تجربة استثنائية، تتكامل فيها مقومات الرياضة والترفيه والعناصر الجمالية الجذابة».

وأضاف: «يمثل نادي الزوراء أحد أبرز ملامح مشروعنا الكبير، مقدماً للاعبي الغولف من المنطقة والعالم فرصة اختبار تجربة استثنائية في أجواء النادي بموقعه الحيوي الفريد الذي يشكّل امتداداً لمجتمع أكبر يجاور شطآن عجمان الساحرة».

الدنا: النادي يثري المنطقة

وعبّر عماد الدنا، الرئيس التنفيذي في «شركة تطوير الزوراء»، عن فخرهم بتشريف صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي لحفل التدشين، مثمناً دعم حكومة عجمان في هذا المشروع الرياضي الترفيهي، وقال: «لقد كان للدعم الكبير الذي حظي به المشروع من قبل حكومة عجمان الرشيدة دور جوهري في مسيرة تطوير المشروع، ولهم منا أسمى آيات الشكر والتقدير. ولا شك أن نادي الغولف سيثري أجواء الهدوء والسكنية التي سينعم بها زوار وسكان الزوراء، ولَكَم نفخر بحضور صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الذي يؤكد تشريفه لنا أهمية الزوراء وجهةً حيويةً سيكون لها دور مهم في ترسيخ مكانة إمارة عجمان وجهةً أولى للأعمال والحياة العصرية الراقية».

بيئة طبيعية محمية تحيط بالنادي

يقع «نادي الزوراء للغولف» ضمن منطقة «الفيروايز» وسط بيئة طبيعية محمية تحتضن الشواطئ الرملية وغابات المانجروف. وتتألف هذه المنطقة من أحياء سكنية، ومركز اجتماعي علاوةً على نادي الغولف، وتنفرد بأجوائها التي تحفل بالمساحات الخضراء الواسعة التي تحاذي المنازل الفاخرة وطيفاً متكاملاً من المرافق الترفيهية والرياضية العصرية. ويضم الملعب، المؤلف من 18 حفرة و72 عائقاً، العديد من المرافق المخصصة للتمرين، ويضم ممرات واسعة للتنزه تفضي إلى بحيرتين كبيرتين تعزز أجواء التحدي والتشويق في المباريات التي يشهدها الملعب.

4 مراسٍ مستقبلاً

سيكون بإمكان الزوار في المستقبل القريب استخدام أول المراسي الأربعة التي يتضمنها المشروع، ويعقب ذلك استكمال مجمع «فلل الغولف» السكني، ومنتجع «أوبروي الزوراء» في عام 2016. وقد قارب العمل على تنفيذ الأعمال الإنشائية في «فلل الغولف» المطلة على ملعب الغولف الانتهاء، لتكون المنازل جاهزة لاستقبال السكان في منتصف عام 2016، ليصبح مجمعاً نابضاً بالحياة بكل معنى الكلمة. وسيكون مشروع «الزوراء» عند اكتماله مقصداً متعدد الاستعمالات تتكامل فيه المرافق السكنية والتجارية والعصرية، مع واجهة مائية بطول 12 كيلومتراً و1.6 كيلومتر من الشواطئ الرملية، إضافةً إلى نادي الغولف.

مركز للياقة البدنية

وبدروه، سيضم مبنى «نادي الزوراء للغولف» مركزاً حديثاً للياقة البدنية، إضافة إلى مطعم ينعم بأروع الإطلالات على ملعب الغولف، والمسبح، ومسبح الأطفال، والمقهى، وغرفة متعددة الاستخدامات للاجتماعات، إضافة إلى نادٍ للشباب. ويقع مبنى النادي المؤقت والمجهز كلياً ضمن «ذا بافيليون»، مركز المبيعات المتميز في «الزوراء».

ويعتبر «نادي الزوراء للغولف» من بين العديد من المرافق الطبيعية التي توجد في «الزوراء»، والتي تمتاز بطابعها الفريد، وترتبط عبر الحدائق والمساحات العامة والممرات المظللة، ليكون المشروع وجهة عصرية متكاملة ومستدامة. ويتمتع المشروع بموقع استراتيجي يبعد مسافة 25 دقيقة عن مطار دبي الدولي، و15 دقيقة عن مطار الشارقة الدولي.

منتزهات

يحتضن «نادي الزوراء للغولف» ممرات ومنتزهات خضراء، ويقدم للأعضاء والزوار تجربة لا مثيل لها في أجواء من الهدوء التام، ويقدم المساحات الشاطئية الواسعة التي تتغير ملامحها بفعل عوامل المد والجزر لتعزز التحديات المتاحة أمام اللاعبين، محولة شكل الملعب بشكل مستمر، ولا سيما في مناطق الحفر التسع الخلفية. وبفضل الشراكة مع «ترون غولف»، يستفيد الضيوف في النادي من تجربة رياضية مذهلة تتكامل مع أفضل خدمات الضيافة خلال زيارتهم.

سعادة

ناصر الشماع: فخورون بالمشروع

قال ناصر الشمّاع، رئيس مجلس إدارة «سوليدير إنترناشيونال»: «نحن فخورون بدورنا في تطوير هذا المشروع الاستثنائي، وكلي ثقة بأن نادي الزوراء للغولف الذي تولت تصميمه شركة نيكلاوس ديزاين سيكون محط اهتمام وإعجاب الجميع، ولطالما ارتبط اسم سوليدير إنترناشيونال‘ بتطوير «أماكن للحياة»، ورسخنا سمعة طيبة كمطورين لمشاريع فريدة يشرفنا أن يكون مشروع «الزوراء» في إمارة عجمان أحدث الإضافات إلى محفظة مشاريعنا».

Email