تعود في نسختها الثامنة بمعايير جديدة

بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 15 أبريل

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تعود بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بدورتها الثامنة، لتختتم موسم الجوجيتسو الرياضي 2015 / 2016، بإضافة معايير عالمية جديدة في التنظيم وإقامة البطولات. وسيتنافس اللاعبون أمام المشجعين القادمين من مختلف أنحاء العالم في أبوظبي، العاصمة العالمية لرياضة الجوجيتسو، وذلك اعتباراً من 15 أبريل المقبل وتستمر حتى 23 من الشهر نفسه، إضافة إلى حفل خاص استحدثه اتحاد الإمارات للجوجيتسو في النسخة الحالية من البطولة لتوزيع الجوائز على الفائزين بالمنافسات والرعاة والمعنيين بالحدث الذي يقام 24 أبريل المقبل.

وقرر اتحاد الجوجيتسو، الجهة المنظمة للبطولة العالمية لمحترفي الجوجيتسو، أحد أهم الأحداث على التقويم الرياضي لدولة الإمارات، رسم مرحلة جديدة لها ولمحبي الجوجيتسو بشكل عام، وذلك بزيادة مدة البطولة لتصبح 10 أيام من الفعاليات المشوقة التي تناسب جميع أفراد العائلة، ويعود الحدث الموسّع إلى آيبيك أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، حيث تستضيف مرة أخرى أكثر من 5 آلاف من أفضل لاعبي الجوجيتسو في العالم من أكثر من 100 دولة.

تغيير في الأجندة

وأما الجديد في هذا العام، فهو تغيير في أجندة البطولة العالمية، حيث تنطلق مع مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو، وهو حدث يستقبل الأطفال من مواطني الدولة، ويستمر ليومي 15 و16 أبريل المقبل، ويمكن من خلاله المشاركة مباشرةً في نفس يوم البطولة من غير تسجيل مسبق، وبعد المهرجان ستبدأ رسمياً بطولة العالم للصغار في 17 و18 أبريل للاعبين من جميع الجنسيات، الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، وبعدها تنطلق رسمياً منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو والتي تستمر لأربعة أيام، يشهد فيها محبو الجوجيتسو نخبة اللاعبين العالميين يتنافسون وجهاً لوجه خلال رحلة بحثهم عن لقب الفئة التي يتنافسون فيها، وتبدأ بطولة المحترفين من 19 - 23 أبريل.

نمو هائل

وتعليقاً على قرب انطلاق الدورة الثامنة، قال عبد المنعم الهاشمي، رئيس اتحاد الجوجيتسو: "لقد حققت البطولة نمواً هائلاً منذ إطلاقها في الإمارات العام 2009، حيث كان لبطولة ورياضة الجوجيتسو تأثير دائم في أبوظبي والمنطقة، وهو إنجاز نفخر به جداً.

وتأتي عودة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بشكلها الجديد والموسع نتيجة للعمل الشاق والتوسع في حدث لم يتحول إلى حدثٍ رئيسي على الأجندة الرياضية فقط، بل ساهم بتعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية تدعم وتحتفي برياضة الجوجيتسو. ويسعدنا الإعلان عن عودة البطولة للعام 2016 بشكل مختلف وجديد مؤكدين استمرارية تطوير البطولات وأهمية الارتقاء بالمنافسات لتتجاوز المعايير المتبعة عالمياً ولترسيخ معايير جديدة تتباهى بها أبوظبي مؤكدةً أنها مركز عالمي للجوجيتسو بعد أن غدت محتضنةً لاتحادين أساسيين للجوجيتسو ألا وهما الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي للجوجيتسو".

بطولة مختلفة

وأضاف الهاشمي: "وتجري التحضيرات لأن نقدم هذا العام حدثاً أكبر لكل من اللاعبين والمشجعين الذين سيأتون من مختلف أنحاء العالم. ومع زيادة أعداد المشاركين في كل عام، يتوقع الاتحاد مشاركة أكثر من 5000 لاعب عالمي من مختلف الفئات، بعد تأكيد العديد من اللاعبين العالميين مشاركتهم في البطولة وبعد تأهل نخبة المحترفين في الجولات التأهيلية والتي نظمت في مختلف أنحاء العالم خلال الموسم الحالي. كما سيتم الإعلان عن أبرز التفاصيل ومفاجآت عديدة مع قرب بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، حيث يؤكد الاتحاد بأن البطولة هذه السنة ستظهر للجمهور بشكل مختلف عن السنوات السابقة مستلهماً عمله من الرؤية التي وضعها بأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة الرائدة عالمياً في رياضة الجوجيتسو وأن تصب رسالته في مصلحة اللاعبين عبر توفير بيئة داعمة محفزة وحاضنة للامتياز الرياضي."

حفل خاص

يقام حفل خاص وحصري لتوزيع الجوائز على الفائزين يوم 24 أبريل المقبل، وسيتم اختيار الفائزين بناءً على التصنيف العالمي الذي استحدثه الاتحاد خلال موسمه الرياضي 2015/2016 وبناءً على أداء اللاعبين في الجولة النهائية للجوجيتسو بأبوظبي.

Email