انطلاقة متواضعة للمنتخبات العربية في أول أيام البطولة

تألق صيني في افتتاح «عالمية فزاع» للبوتشيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تألق المنتخب الصيني في اليوم الأول لمنافسات عالمية فزاع للبوتشيا، التي انطلقت أول من أمس، برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين، وبدعم وشراكة استراتيجية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لرياضة البوتشيا، والهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي، ويشارك في البطولة 90 لاعباً ولاعبة يمثلون 18 دولة.

وتستضيفها صالة نادي النصر بدبي، وتستمر حتى الاثنين المقبل، وأحكم التنين الصيني سيطرته على فئة الفرق تصنيف (BC1/2)، فاستهل مشواره بالفوز على منتخب هونغ كونغ بنتيجة 11-1، وتابع المنتخب الصيني هيمنته، ليتغلب على المنتخب السلوفاكي بنتيجة (6-5)، ويعزى ذلك في جانب كبير منه إلى الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الصينيون.

فوز سلوفاكيا

وفي اللقاء الآخر الذي جمع المنتخب السلوفاكي بنظيره منتخب تايبيه، لم يختلف الوضع كثيراً، حيث حسم الفريق السلوفاكي اللقاء منذ اللحظات الأولى، وتابع سيطرته على مجمل مجريات اللقاء لينهيه لمصلحته بنتيجة (12-2).

لكن في اللقاء الثاني الذي جمع الأخير بمنتخب هونغ كونغ، انقلبت الموازين عندما انتفض منتخب هونغ كونغ، الذي لم يتأثر بالخسارة الأولى التي مني بها من المنتخب الصيني، وتمكن من الفوز على المنتخب السلوفاكي بنتيجة (7-3)، وتابع تفوقه، وانتصر على منتخب تايوان بنتيجة (16-2).

بداية متواضعة

وسجلت المنتخبات العربية بداية متواضعة في اليوم الأول، ففي منافسات الزوجي فئة BC4، لم يتمكن المنتخب الإماراتي من مجاراة نظيره الصيني القوي والعنيد، حيث سيطر المنتخب الصيني على اللقاء، وأنهاه لصالحه بنتيجة (10-0).

ولم يتمكن المنتخب الإماراتي من تعويض خسارته الأولى عندما التقى المنتخب السلوفاكي، الذي سجل 11 نقطة نظيفة لصالحه. وتابع المنتخب السلوفاكي تألقه، وتمكن من اكتساح نظيره الألماني بنتيجة (9-0)، أما المنتخب الصيني، فقد تابع نتائجه المميزة عندما فاز على المنتخب الألماني بنتيجة (14-0).

وتمكن منتخب هونغ كونغ من الفوز على المنتخب الكويتي بنتيجة (18-0)، وتابع المنتخب الكويتي نتائجه المخيبة للآمال، حيث خسر اللقاء الثاني أمام نظيره الروسي بواقع (20-0).

منصات التتويج

من جانبه عبر محمد عبد الكريم جلفار، نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة، عن رضاه بالمستوى القوي الذي انطلقت عليه المنافسات، وقال: «عكست المنافسات حجم الاستعدادات، وجدية سعي الدول المشاركة للصعود على منصات التتويج، وهو الأمر الذي يجعل المسؤولية مضاعفة علينا لتقديم الأفضل لهم، وتسخير كل الطاقات في سبيل منح هذه الفئة الفرصة للإبداع وإبراز قدراتهم الرياضية وتعزيز اندماجهم بالمجتمع، تأكيداً على تواجدهم كونهم فئة مهمة تسهم بالإنجازات الرياضية».

ومن جهتها توجهت سعاد إبراهيم درويش، مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالشكر لنادي دبي للمعاقين، وأثنت على الجهود التي يقوم بها النادي من خلال تسخير كل الطاقات والإمكانات لخدمة ذوي الإعاقة، وإطلاق العديد من البطولات المتنوعة.

فوز ياباني

كسر الزوجي الياباني الهيمنة الروسية، وتمكنا من الفوز بنتيجة (3-2)، واختتمت المنافسة بفوز منتخب هونغ كونغ على نظيره الياباني بنتيجة (8-1).

 

Email