البخيت: عدم احترافي أوروبيا غصّة في قلبي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يعتبر أحمد البخيت لاعب الهلال والمنتخب السعودي للكرة الطائرة الذي يشارك في دورة ند الشبا مع فريق كواترو، أحد أفضل اللاعبين الخليجيين والعرب ونجح في تحقيق العديد من الألقاب المحلية والخليجية والقارية مع نادي الهلال السعودي والمنتخب السعودي وكان دائماً ما يحصل على أفضل لاعب في البطولات الخارجية وهداف البطولة.

ويتميز بإرساله الساحق ورغم النجاحات التي حققها إلا أنه يشعر بالحسرة والندم على عدم خوض تجربة احترافية أوروبية، وقال: تلقيت العديد من العروض الأوروبية في السنوات الماضية ومن الدوري الإيطالي تحديدا لكن رفضتها كلها وأعتقد أنه أسوأ قرار اتخذته في حياتي.

وأوضح النجم السعودي أنه لا يتحمل وحده مسؤولية عدم احترافه في الدوري الإيطالي لأن القرار لم يكن بيده فقط بل بيد فريقه الهلال الذي رفض التفريط في خدماته، وقال: طبعا أشعر بالحسرة على عدم الاحتراف في أوروبا، كانت لدي طموحات كبيرة تمنيت تحقيقها ولم يكن بإمكاني تحقيقها لا في الدوريات الخليجية ولا العربية الأخرى لفارق المستويات بينها وبين أوروبا.

وأضاف: انتهى كل شيء وأحلامي أيضا ولم يعد بإمكاني تحقيق ما تمنيت الوصول إليه في مسيرتي الرياضية، كنت أستحق الاحتراف في أوروبا واللعب في ناد كبير

وأكد البخيت أن دورة نـد الشبا من أقوى البطولات التي شاركها فيها طيلة مسيرته الرياضية التي خاض خلالها العديد من التجارب الناجحة، مشيرا إلى أن المنافسة ستكون قوية على اللقب باعتبار أن كل الفرق عززت صفوفها بلاعبين على مستوى عال.

وأوضح البخيت أن مستوى دورة ند الشبا يفوق بخطوات مستوى الدوريات الخليجية لأنها تضم نخبة لاعبي الأندية وأسماء عالمية كبيرة في عالم الكرة الطائرة، موجهاً الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه للدورة ورعايته للرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وصرح البخيت أن كرة الطائرة الخليجية يجب أن تستفيد من دورة “ناس” على مستوى التنظيم واستقطاب أفضل اللاعبين الدوليين، وقال: أتمنى أن يكون لدينا بطولات بهذا الحجم في كل الدول الخليجية والعربية لأن الكرة الطائرة لا تقل شعبيتها عن الألعاب الجماعية الأخرى مثل اليد والسلة بل أنها تتجاوزها أحيانا في بعض الدول.

وتحدث لاعب المنتخب السعودي عن تجربته الطويلة التي برز فيها بشكل لافت مع الهلال السعودي إضافة إلى مشاركته مع النصر الإماراتي في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والريان القطري والقادسية الكويتي.

مشيراً إلى أن تجربته مع العربي القطري في بطولة كأس العالم للأندية في الدوحة تظل التجربة الأروع في حياته باعتباره اللاعب العربي الوحيد الذي مثل الفريق إلى جانب نخبة من أبرز نجوم العالم من إيطاليا وألمانيا وأميركا وفرنسا وقال: فخر لكل لاعب عربي اللعب إلى جانب لاعبين كبار في فريق واحد خلال بطولة عالمية بهذا الحجم التي يتمنى كل لاعب المشاركة فيها.

وأوضح البخيت أن بعض الدوريات العربية بدأت تبرز على الساحة بقوة في السنوات الأخيرة مثل المصري والبحريني والقطري والتونسي، مشيرا إلى أن أفضل من يمثل الكرة الطائرة على المستوى العالمي هما المنتخبان التونسي والمصري.

وأكد البخيت أن البرازيلي جيبا لاعب النصر سابقا مثله الأعلى في الكرة الطائرة إلى جانب رضا علي ومبارك عيد من المنتخب السعودي لأنهما من أفضل ما أنجبت الكرة الخليجية.

Email