المطيوعي يتحدى الإعاقـة بقيادة الدراجة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحدى أحمد مبارك المطيوعي إعاقته وشارك في سباق ند الشبا للدراجات الهوائية فئة ذوي الإعاقة لمسافة 24 كلم، مؤكداً من خلال مشاركته أنه لا شيء مستحيلاً أمام فرسان الإرادة.

وقال أحمد المطيوعي إن مشاركته في السباق تأتي في إطار مساندة الدراجين ذوي الإعاقة ورفع معنوياتهم على مدار السباق حتى يستمروا إلى خط النهاية.

وتعرض المطيوعي إلى حادث سير في 1997 أدى إلى بتر ساقه اليمنى في 1998 وقام بتركيب أطراف اصطناعية للاستعانة بها في المشي وبفضلها اقتحم رياضة المعاقين.

ويعمل المطيوعي مديراً للموارد البشرية بإحدى الشركات وهو أب لـ5 أبناء وبدأ يمارس رياضة المعاقين العام الماضي في كرة السلة على الكراسي المتحركة والدراجات ويطمح للمشاركة في الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020، وقال: لقد تغيرت حياتي 360 درجة بفضل ممارسة الرياضة، وقمت بتنظيم مبادرة خيرية من فندق باب الشمس إلى فندق أتلانتس على مسافة 42 كلم ومنح جميع المداخيل لمركز راشد للمعاقين، كما شاركت في بطولة في أبوظبي.

وثمن المطيوعي دعم القيادة الرشيدة لرياضة المعاقين، مشيراً إلى أنها حققت نقلة نوعية وأصبحت من أبرز الرياضات التي تحقق للدولة العديد من التتويجات في المحافل الدولية، وقال: مشاركة ذوي الإعاقة في 3 مسابقات رسمية في دورة ند الشبا إضافة إلى نهائي كرة قدم الهدف وكرة قدم للصم والبكم تؤكد الأهمية والرعاية اللتين تحظى بهما هذه الفئة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وأوضح المطيوعي أنه لا ينتمي إلى أي نادٍ، حيث يكتفي بممارسة الرياضة بمفرده، ويتطلع إلى المشاركة في بطولات للدراجات الهوائية في الفئة نفسها التي ينتمي إليها.

وكشف المطيوعي أنه اختار إنهاء السباق مساء أول من أمس في المركز الأخير تضامناً مع أحد المتسابقين الذين تعطلت دراجته وأنهى إلى جانبه السباق حتى لا يضطر هذا المتسابق إلى الانسحاب.

Email