استقبل اللجنة المنظمة وأكد جاهزية رأس الخيمة لاستضافة نخبة دراجي العالم

سعود القاسمي يوجه بتقديم الدعم إلى «طواف دبي»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بقصر سموه صباح أمس، وفد اللجنة العليا المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، بمناسبة الاستعدادات لتنظيم النسخة الرابعة من الطواف، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وترأس وفد اللجنة المنظمة للطواف سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف، وضم في عضويته أسامة الشعفار رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف، وحريز المر بن حريز مدير الطواف، كما ضم الوفد محمد محراب عضو اللجنة المنظمة ورئيس اللجنة الفنية، وعبد الناصر الشامسي أمين عام الاتحاد، وعلي الوالي مستشار الاتحاد، وعمران الجسمي مدير قسم العلاقات في مجلس دبي الرياضي.

ورحب صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بوفد اللجنة المنظمة للطواف، ووجه بتقديم كل الدعم وتوفير سبل النجاح للطواف، الذي ستنتهي مرحلته الثانية في رأس الخيمة يوم 1 فبراير المقبل.

كما قدم سموه الشكر إلى مجلس دبي الرياضي واللجنة المنظمة لجهودهما في التنظيم وحرصهما على الوصول إلى إمارة رأس الخيمة ضمن منافسات هذا الطواف المميز، وأكد أن إمارة رأس الخيمة مستعدة لاستضافة نخبة الدراجين العالميين المشاركين في الطواف.

كما أكد سموه أن القيادة الرشيدة تولي الرياضة اهتماماً كبيراً باعتبارها نشاطاً مهماً لأفراد المجتمع ومصدراً للسعادة والطاقة الإيجابية والصحة.

شكر وتقدير

وقدم سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي شكره إلى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، على استقباله لوفد اللجنة المنظمة للطواف وتوجيهاته بتوفير كل سبل الدعم والنجاح للطواف أثناء مروره بإمارة رأس الخيمة وتنظيم احتفالية مميزة لتتويج بطل المرحلة.

وأكد حارب أن الطواف هو للوطن بجميع مدنه وأفراده، وقد حرص مجلس دبي الرياضي على أن يصل الطواف إلى أكبر عدد من المناطق، وأن يشاهد العالم روعة وطننا وجمال التنوع الطبيعي فيه، وجمال مدننا وعشق أبنائه للرياضة عموماً وللدارجات الهوائية على نحو خاص.

وفي نهاية اللقاء تسلم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، درع الطواف من سعيد حارب، كما تم استعراض جائزة بطل الطواف.

انطلاقة كافنديش

أعلن الدراج الإنجليزي الشهير مارك كافنديش أنه سيبدأ نشاطه التنافسي للعام 2017 بالمشاركة في طواف دبي الدولي، وتواجد مارك في الإمارات منذ يوم الخميس الماضي، حيث واصل تدريباته للتعود أكثر على الأجواء قبل انطلاقة السباق غداً، وأعلن جاهزية فريقه للمنافسة على اللقب، مؤكداً أن طواف دبي واحد من المحطات المهمة بالنسبة لداتا دايمنشن.

وقال كافنديش الحاصل على لقب النسخة الثانية من الطواف أن تركيزه في العام الحالي منصب على طواف فرنسا الدولي الذي يخطط للمنافسة على لقبه، مشيراً إلى أنه سيشارك في طواف أبوظبي الدولي بعد الفراغ من طواف دبي.

حفل افتتاح الحدث العالمي الليلة في الميناء السياحي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ينظم مجلس دبي الرياضي في الساعة السابعة مساء اليوم بفندق ويستن الميناء السياحي، حفل افتتاح النسخة الرابعة من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي خلال الفترة من 31 يناير حتى 4 فبراير 2017.

وأعدت اللجنة المنظمة للطواف برنامجاً مميزاً لحفل الافتتاح الذي يقام على المسرح المكشوف والمطل على مياه الخليج العربي أمام فندق ويستن دبي الميناء السياحي بمنطقة المارينا، والذي أقيم عليه حفل افتتاح النسخة الماضية أيضاً، والذي يتم خلاله تقديم الفرق المشاركة والدراجين الذين سيمثلونها في المنافسات المرتقبة التي تستمر على مدار خمسة أيام، كما سيتضمن الحفل تقديم أفلام عن المراحل الخمس للطواف وأهم المناطق التي سيمر منها.

مؤتمر صحافي

تعقد اللجنة المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية في الساعة الرابعة عصر اليوم بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، مؤتمراً صحافياً لتقديم أبرز الدراجين المشاركين في النسخة الرابعة من الطواف.

وسيتم خلال المؤتمر الذي يحضره سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للطواف، إلى جانب أعضاء اللجنة المنظمة، كشف النقاب عن القائمة الكاملة للأبطال المشاركين في النسخة الرابعة للطواف، وتقديم أبرز الأسماء، وقدمت اللجنة المنظمة الدعوة للإعلاميين من كافة المؤسسات الإعلامية المحلية والدولية لحضور المؤتمر الذي يمثل فرصة طيبة للإعلاميين للالتقاء بالدراجين قبيل حفل الافتتاح وإجراء لقاءات مباشرة مع المشاركين في الطواف.

كما سيتم تقديم الفرق المشاركة في الطواف مع القمصان التي سيتنافسون بها خلال حفل الافتتاح الذي ينطلق في السابعة بفندق وستن دبي الميناء السياحي، والذي سيتم خلاله الإعلان رسمياً عن انطلاقة النسخة الجديدة التي تشهد الكثير من التحديثات وعلى رأسها زيادة مراحل الطواف إلى خمس بدلاً عن أربع، كما جرى في النسخ الثلاث السابقة.

ووضعت اللجنة المنظمة للطواف برنامجاً حافلاً لافتتاح الطواف الليلة يشتمل على عرض شامل للفرق المشاركة في النسخة الجديدة، إضافة إلى استعراض تاريخ الطواف وتسليط الضوء على النسخ الثلاث السابقة، ويحضر حفل الافتتاح عدد من الشخصيات الرياضية التي تم توجيه الدعوة لها.

قرية الطواف

أعدت اللجنة المنظمة للطواف قرية متكاملة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الذي سيكون نقطة انطلاق جميع مراحل الطواف الخمس، ووفرت اللجنة المنظمة في القرية كافة عوامل الترفيه للجمهور، كما دعت الجمهور للحضور إلى القرية يومياً والاستمتاع بالبرامج الترفيهية والفعاليات المصاحبة للطواف، حيث ستتاح الفرصة لرواد القرية متابعة فعاليات الطواف والالتقاء بالدراجين والتقاط الصور التذكارية معهم قبل انطلاق كل مرحلة.

وستفتح القرية أبوابها للجمهور اعتباراً من الساعة التاسعة والنصف صباح غد، ويستمر برنامجها اليومي حتى الثالثة والنصف ظهراً، كل يوم حتى الرابع من فبراير المقبل، وتشتمل القرية على مجموعة من العروض المتنوعة من بينها عرض حر في ركوب الدراجات من مجموعة إيطالية ويقدم مرتين في اليوم، كما يقدم الدراج العالمي بروموتي الحاصل على أكثر من رقم قياسي من موسوعة غينيس، عرضاً خاصاً للجمهور.

5 نجوم

تضم قائمة النجوم المشاركين في النسخة الرابعة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية مجموعة كبيرة من مشاهير الدراجات وفي مقدمتهم الألماني مارسيل كاتيل بطل النسخة السابقة، والإنجليزي مارك كافنديش الحاصل على اللقب في العام 2015، ويظهر ضمن قائمة أبرز خمسة أسماء في السباق الإنجليزي الدراج الإيطالي المعروف إيليا فيفياني قائد فريق سكاي الايطالي والحاصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريودي جانيرو 2016 والفائز بمرحلتين من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية.

وجون دنكلوب من فريق تريك سيغافريدو، والذي يملك سيرة ذاتية عامرة بالإنجازات في السباقات الاوربية المختلفة، كما حصل دنكلوب على القميص الأزرق بعد فوزه بمرحلة حتا في النسخة الثانية من طواف دبي في العام 2015، إضافة إلى الدراج الإماراتي يوسف ميرزا الذي حقق العديد من الألقاب على المستوى الوطني، وحصل على الميدالية الفضية في بطولة آسيا لسباق الطريق في العام 2015.

قبلة العالم

تتجه أنظار عشاق رياضة ركوب الدراجات خلال الأيام المقبلة لمتابعة النسخة الرابعة من طواف دبي الدولي الذي يمتد لمسافة 865 كيلو متراً ويتكون من 5 مراحل تمر بست من إمارات الدولة، بمشاركة 16 فريقاً من مختلف أنحاء العالم، ويضم كل فريق ثمانية دراجين عند نقطة البداية التي تنطلق من أمام نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

تضم الفرق نخبة الدراجين في العالم من الحاصلين على إنجازات لافتة في كبرى السباقات والذين ستتاح لكل سكان العالم متابعتهم عبر النقل التلفزيوني المباشر، كما تستقطب دبي خلال أيام الطواف عدداً كبيراً من القنوات الفضائية، التي ستقوم بنقل فعاليات الطواف الذي يمر على ست من إمارات الدولة هي: دبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة والفجيرة، ويمثل هذا النقل الحي فرصة كبيرة للتعريف أكثر بدولة الإمارات العربية المتحدة وما تتمتع به من تباين وتنوع في طبيعتها.

خدمات

مركز إعلامي متطور

وفرت اللجنة المنظمة للطواف مركزاً صحفياً للإعلاميين في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الذي يتسع لعدد كبير من الإعلاميين، ليتمكنوامن تغطية جميع فعاليات الطواف، وتم تزويد المركز بكافة المتطلبات من شاشات لعرض السباق على الهواء مباشرة، وخدمة الإنترنت فائق السرعة، كي يتمكن المصورون من إرسال صور وأفلام الطواف بجودة عالية.

Email