ضمن ثاني أيام بطولة كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز

الفريق الفرنسي يحرز «كأس الأمم»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز الفريق الفرنسي بجائزة المركز الأول في منافسة كأس الأمم، والتي أقيمت في ثاني أيام النسخة السادسة لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز من فئة الخمس نجوم، ونجح فرسان الفريق الفرنسي في الدفاع والمحافظة على ذات اللقب الذي أحرزوه في النسخة الخامسة للبطولة، وعلى نفس ميدان نادي العين للفروسية والرماية والغولف شهر فبراير 2016، وفي بطولة (2017) تمكّن فرسان الفريق الفرنسي من إحراز اللقب بعد إكمال الجولة الأولى برصيد 4 نقاط جزاء فقط، والجولة الثانية أكملوها نظيفة وخالية من نقاط الجزاء ونالوا جائزة المركز الأول.

المركز الثاني

من جهته دافع الفريق القطري بقوة على المركز الثاني الذي حققه في بطولة (2016)، وفي هذه البطولة نالوا جائزة المركز الثاني بعد إكمال الجولة الأولى بأربع نقاط جزاء، ثم أضافوا عليها أربع نقاط أخرى في الجولة الثانية لتصبح النتيجة النهائية بمجموع ثماني نقاط جزاء، وحلّ الفريق الإيطالي في المركز الثالث برصيد 12 نقطة جزاء، أربع منها في الجولة الأولى ثم أضافوا عليها ثماني نقاط في الجولة الثانية. شهد منافسة كأس الأمم وقام بتتويج الفائزين الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية وباتريك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين راعية بطولة كأس الأمم.

مؤتمر صحافي

وعقب تتويج الفائزين عقد مؤتمر صحافي حضره فيليب جوردات مشرف الفريق والفرسان فليب روزير، ديفيد فردريك، باتريك ديلافيو والفارسة أدلين هيكارت، عبروا خلاله عن سعادتهم بلقب البطولة كإنجاز مهم في مسيرة الفريق الحاصل على ذهبية أولمبياد ريو 2016، وقال مشرف الفريق إن إهتمامه في المرحلة القادمة سيوجه نحو مشاركة الفريق في نهائي كأس العالم بالولايات المتحدة الأميركية، ومواصلة رحلة مشاركتهم في عدد من البطولات الأوروبية في بلجيكا ودبلن ألمانيا وغيرها.

تنظيم البطولة

وأثنى فرسان الفريق على حسن تنظيم البطولة، وقالوا إنها اجتذبت العديد من الفرسان العالميين والأولمبيين أصحاب الإنجازات والخبرات الكبيرة في رياضة قفز الحواجز، يذكر أن فارس الفريق الفرنسي ديفيد فردريك مقيم في الإمارات وله في ميادينها نتائج عديدة حققها بخيول القفز من إسطبلات الأصايل، والجواد «إكوادور» الذي شارك به ضمن فرسان الفريق الفرنسي واحد منها، والفارسة الوحيدة ضمن الفريق الفرنسي مادلين هيكارت حققت الجائزة الكبرى في بطولة الشراع الدولية من فئة الأربع نجوم يناير الماضي على ميدان منتجع الفرسان الرياضي الدولي في أبوظبي.

كأس الأمم

منافسة كأس الأمم من جولتين متماثلتين، صمم مسارهما البرتغالي الدولي برناردو كوستا غابرال بـ (12) حاجزا، رقم (8) مركب تركيباً ثنائياً، ورقم (10) مركب تركيباً ثلاثياً ما يتطلب من كل فارس تنفيذ (15) قفزة على صهوة جواده فوق حواجز بلغ ارتفاعها (160) سم،.

وهو الإرتفاع الأعلى في شتى صنوف بطولات قفز الحواجز الدولية والعالمية والأولمبية، وجوائزها (155) ألف يورو برعاية لونجين الراعي الرسمي لضبط الوقت والساعة الرسمية للبطولة، شارك في بطولة كأس الأمم تسعة فرق، وكل فريق يتكون من أربعة فرسان، وتعتمد النتائج الأفضل لثلاثة فرسان من كل فريق في كل جولة من الجولتين، والفرق التي شارك فرسانها في منافسة كأس الأمم وحسب النتائج النهائية هي فرنسا، قطر، إيطاليا، ألمانيا، سويسرا، إيرلندا، الإمارات، بريطانيا والسعودية.

تأهل الإمارات

وأسفرت النتائج النهائية لبطولة كأس الأمم عن تأهل فريق الإمارات والفريق القطري، للمشاركة في نهائي كأس الأمم في برشلونة شهر سبتمبر القادم، وذلك بعد أن حققا أفضل النتائج على مستوى فرق الدول العربية المشاركة في البطولة،.

ويتكوّن فريق الإمارات من الفرسان الشيخ ماجد بن عبد الله القاسمي والجواد «سيلشن»، محمد غانم الهاجري بصحبة الجواد «بور لو بوساج»، عبد الله حميد المهيري والفرس «شا شا شا 7» والفارس عبد الله محمد المري بالفرس «سما دبي»، والفريق القطري من الفرسان الشيخ علي آل ثاني بالجواد «فيرست ديفشن»، حمد العطية بالجواد «أباغينو 2»، خالد العمادي والفرس «تاميرا» والفارس فالح العجمي بصحبة الجواد «آرمسترونج فا دو كابل».

خطف الفارس الإيطالي أميليو بيكوشي بالجواد «كول مي» جائزة المركز الأول في منافسة المرحلتين على حواجز (145) سم برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وتنافس على جائزتها المالية بقيمة (32.500) يورو 53 فارسا وفارسة.

الجائزة الكبرى

تختتم فعاليات بطولة كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز اليوم بمنافسة الجائزة الكبرى للبطولة، وسيتم فتح أبواب الميدان للفرسان المشاركين للتعرف على تصميم المسار وحساب الخطوات بين الحواجز.

Email