انطلاقة مثيرة لـ«بريمرليغ دبي العالمي»

سبينوس: الإمارات عوّدت «كاراتيه العالم» على الإبداع

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أبدى الإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، انبهاره بمستوى التنظيم في بطولة بريمرليغ دبي العالمي للكاراتيه التي انطلقت منافساتها المثيرة أمس في صالة نادي الوصل بدبي وتتواصل حتى غد بمشاركة عالمية غير مسبوقة بلغت 892 لاعباً ولاعبة يمثلون 77 دولة من مختلف قارات المعمورة.

لافتاً إلى أن الإمارات عودت «كاراتيه العالم» على الإبداع والتفوق والنجاح التام في أي نشاط أو بطولة أو حدث تحتضنه على أرضها.

ويبدأ نجوم ونجمات «كاراتيه الإمارات» مشوار التحدي اليوم في البطولة التي تقام بإشراف الاتحاد الدولي، وتنظيم اتحاد الإمارات للعبة، حيث يمثل الدولة في الحدث العالمي الكبير، منتخب الرجال الذي يتألف من خليفة العبار وأمين العوضي في فردي «الكاتا».

وحمد النجار وأمين العوضي وخليفة العبار في جماعي «الكاتا»، ومنتخب البنات المكون من سلامة جاسم ومنيرة علي وهدى أحمد في جماعي «الكاتا»، وهدى أحمد وسلامة جاسم وحميدة دشتي في فردي «الكاتا»، وحوراء محمد عباس في فردي «الكوميتيه»، إلى جانب فرق أندية النصر والشباب والشارقة، إضافة إلى العديد من المراكز الخاصة في الدولة.

مستوى الجاهزية

والتقى سبينوس بلجنتي الحكام والفنية التابعتين للاتحاد الدولي للاطمئنان على مستوى جاهزيتهما للبطولة، بحضور اللواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للكاراتيه، نائب رئيس الاتحاد الدولي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة.

وبشير شريف نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد المتوسطي، نائب رئيس الاتحاد الإفريقي، ومختار سيف رئيس الاتحاد اليمني، والدكتور عادل عيدان رئيس الاتحاد العراقي، وعدد من رؤساء الاتحادات الوطنية.

247 حكماً

وأبدى سبينوس ارتياحه لمستوى الاستعدادات والتنظيم من كافة الوجوه ومستوى المشاركة الكبير الذي بلغ 247 حكماً في الدورة الدولية التي عقدت على هامش البطولة.

مؤكداً أن الإمارات عموماً، ودبي خصوصاً دائماً ما تثبت أنها مبدعة في مجال التنظيم والإدارة الفائقة، ودائماً تحقق درجة النجاح التام والتفوق المثالي عند استضافة أي بطوبة أو نشاط أو حدث، مثنياً على جهود رجال اتحاد الإمارات للكاراتيه واللجنة المنظمة العليا للبطولة بقيادة اللواء «م» الرزوقي.

المرة الثانية

ومن جانبه، كشف اللواء «م» الرزوقي عن أن سبينوس أبلغه بإسناد تنظيم الدورة الدولية للحكام والمدربين إلى الإمارات للمرة الثانية العام المقبل.

مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي تعقد فيها دورة من هذا النوع على هامش بطولة الدوري العالمي «البريمرليغ»، مشيراً إلى أنه أعطى تعليماته للجنة المنظمة لإجراء استبيان لقياس مستوى التنظيم من كافة النواحي بما في ذلك التحكيم ليكون مرجعاً في التنظيم العام المقبل لكل من جولة دبي والدورة الدولية المصاحبة لها.

03

عقدت اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الدولي للكاراتيه، اجتماعاً في فندق «ماريوت» في دبي برئاسة الأسترالي كون كاسيس على هامش البطولة، حيث مثل الإمارات في الاجتماع، الخبير محمد عباس المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للكاراتيه، عضو اللجنة الفنية الدولية.

والذي قدم 3 اقتراحات إماراتية، الأول يخص تفعيل عمل أعضاء اللجنة الفنية في تقديم تقارير يومية أثناء البطولات لرئيس اللجنة في ذات اختصاصه، والثاني يتعلق بتحويل اختبارات المدربين من لجنة الحكام إلى اللجنة الفنية، على أن يتم تقييمهم على أساس 70% للجانب الفني، و30% لقوانين التحكيم، والثالث يتعلق بتقييم المدربين من الناحية الفنية خلال المباريات.

تميز

هنأ بشير شريف، نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد المتوسطي، نائب رئيس الاتحاد الإفريقي الإمارات على التنظيم الذي بدت ملامح تميزه تظهر خلال الدورة الدولية للحكام، منوهاً بأنه يحسب للواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للكاراتيه، نائب رئيس الاتحاد الدولي، نجاحه في كسب تنظيم جولة دبي من «البريمرليغ».

والدورة الدولية، مثنياً على جهود أبناء الإمارات في الارتقاء بلعبة الكاراتيه على مختلف الأصعدة والمستويات، ما أسهم في تحقيق حلم أبناء اللعبة في الدخول إلى الأولمبياد اعتباراً من دورة طوكيو 2020.

Email