الصفقات الجديدة تشعل الميركاتو القطري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشعلت الأندية القطرية مع بداية فترات الإعداد للموسم الجديد 2015/2016 موسم الانتقالات الصيفي بإبرام العديد من الصفقات الجديدة والقوية، في ظل رغبة كل فريق لتدعيم صفوف بأفضل العناصر، وهو الأمر الذي يمهد لموسم ساخن جداً ومنافسة قوية بين جميع الأندية.

البداية مع نادي الجيش الذي أعلن رسمياً عن تعاقده مع الأوزبكي ساردور راشيدوف مهاجم نادي بونيودكور لمدة 3 مواسم، وذلك بعد أن اجتاز الكشف الطبي بنجاح، ويملك اللاعب (24 عاماً) سيرة ذاتية متميزة سواء مع ناديه بونيودكور أو مع المنتخب الأوزبكي.

توقيع الأوزبكي

وقام اللاعب راشيدوف بتوقيع عقود انضمامه الرسمي لنادي الجيش بحضور يوسف دسمال الكواري، رئيس جهاز الكرة، ليكون أول صفقات النادي في الموسم الجديد.

وشارك راشيدوف مع منتخب بلاده في كأس أمم آسيا لكرة القدم أستراليا 2015، وسجل هدفاً بمرمى المنتخب السعودي في ختام مباريات الدور الأول للمجموعة الثانية، والتي انتهت بفوز أوزبكستان (3/1)، قبل أن يودع المنتخب منافسات البطولة على يد المنتخب الكوري الجنوبي في دور الثمانية بعد الخسارة بنتيجة (صفر/2).

كما لعب راشيدوف أمام فريق الجيش في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2014 والتي انتهت بخسارة الجيش بنتيجة (2/1) خلال المواجهة التي جمعت الفريقين بالدوحة في شهر أبريل 2014.

سانجوي وكراوي

فيما نجح مجلس إدارة نادي الوكرة برئاسة الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني في إنهاء المفاوضات رسمياً مع الأرجنتيني جاستون سانجوي، لاعب أبولون ليماسول القبرصي للانضمام لصفوف الموج الأزرق في الموسم الجديد 2015/2016، ليصبح المحترف الرابع في صفوف الفريق مع المغربي محسن متولي والعراقي علي حسين رحيمة والأرجنتيني ساشا، ليغلق النادي سريعاً ملف المحترفين ويبدأ الاستعداد بجدية للمرحلة المقبلة.

وسيصل المهاجم الأرجنتيني إلى الدوحة خلال اليومين المقبلين لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل التعاقد الرسمي والخضوع للفحوص الطبية اللازمة قبل الإعلان عن موعد توقيع العقد وتقديم اللاعب في مؤتمر صحافي للإعلام والجماهير.

يذكر أن جاستون سانجوي يبلغ من العمر 30 عاماً، حيث إنه من مواليد الخامس من أكتوبر عام 1984 وبدأ مشواره مع الكرة في نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني ولعب في الموسمين الأخيرين لنادي أبولون ليماسول القبرصي.

تيموريان للصقور

فيما اقترب نادي أم صلال بقوة من ضم المدافع الإيراني أندرانيك تيموريان لدعم صفوفه في الموسم الكروي الجديد، ليكون بديلاً لمواطنه بزمان منتظري الذي رحل للنادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأندرانيك تيموريان الذي لعب لنادي الخريطيات عام 2012، من مواليد 6 مارس 1983 في العاصمة الإيرانية طهران وهو إيراني من أصل أرمني.

ووصل اللاعب إلى الدوحة في سرية تامة واجتاز الكشف الطبي بنجاح، وبقي فقط الاتفاق على بعض التفاصيل الصغيرة للتوقيع رسمياً.

إيدينهو سيلاوي

وأخيراً ينتظر نادي السيلية وصول البرازيلي لوسيانو إيدينهو لاعب تراكتور تبريز الإيراني إلى الدوحة لتوقيع عقد انضمامه إلى النادي لدعم هجومه في الموسم الكروي 2015 - 2016.

وسيكون البرازيلي إيدينهو آخر صفقات الشواهين هذا الموسم على صعيد المحترفين بعد التعاقد مع الروماني دراجوس جريجوري القادم من تولوز الفرنسي، والكاميروني راؤول سيدريك لوي القادم من أوساسونا الإسباني، إضافة لوجود البحريني فوزي عايش.

البرازيلي لوسيانو إيدينهو أحرز 25 هدفاً في الموسم الماضي مع تراكتور تبريز، 20 هدفاً في الدوري الإيراني و3 أهداف في بطولة الكأس وهدفين في دوري أبطال آسيا.

Email