يعود إلى تونس بعد 20 عاماً

«كاسبارجاك» مدرباً لنسور قرطاج

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

انتهت المفاوضات بين رئيس الاتحاد التونسي وديع الجرئ وهنري كاسبارجاك أول من امس في فرنسا، ليكون البولندي الفرنسي كاسبارجاك، المدير الفني الجديد لنسور قرطاج، خلفاً للبلجيكي جورج ليكانس. إذ لم تواجه المفاوضات تعقيدات كبيرة تذكر، خاصة وأنه أعلن في وقت سابق عن رغبته في العودة الى تونس وإعادة التجربة على رأس المنتخب التونسي وقد افضت المفاوضات بين الطرفين للتعاقد لمدة ثلاث سنوات حتى يونيو2018.

وسيشرع كاسبارجاك في مهامه ابتداءً من مطلع اغسطس، فانه سيحل يوم الاربعاء المقبل بتونس ليتم تقديمه الى وسائل الاعلام. ووفقاً لمصدر قريب من اهل القرار بالاتحاد التونسي، فان الامتيازات التي سيحصل عليها كاسبارجاك لاتختلف كثيرا عما كان يتقاضاه سلفه البلجيكي ليكانس.

سجل سابق

وكان سجل هنري كاسبارجاك 69 عاماً، السابق حفل بتدريب المنتخب التونسي من 1994 الى 1998 واحتل معه المرتبة الثانية في نهائيات كأس امم افريقيا لسنة 1996، وتأهل معه الى مونديال 1998. ويعد كاسبارجاك من المدربين الملمين بكرة القدم الافريقية وبأجوائها، حيث درب العديد من المنتخبات الافريقية منها: منتخب ساحل العاج الذي عبر بدوره عن اعادة التعاقد معه، ومنتخب مالي الذي احرز معه على المرتبة الثالثة في كأس امم افريقيا الاخيرة.

لكن السؤال الذي يبقى مطروحاً، هل سيتمكن كاسبارجاك من اعادة مجد المنتخب التونسي وهل سيجد لاعبين من طينة عادل السليمي وزبير بية وقيس الغضبان ومهدي بن سليمان والمرحوم الهادي بالرخيصة وعماد بن يونس وفريد شوشان ومنير بوقديدة الذين صنعوا ربيع الكرة التونسية في عهده وهل سيكون مساعدوه ايام زمان في الجهاز الفني وهم علي السلمي وعلي راشد ورجب السايح قادرين على العمل الى جانبه مجددا من اجل الرقي بالمنتخب التونسي.

هذا السؤال نقله «البيان الرياضي» الى رئيس الاتحاد التونسي وديع الجرئ، الذي قال لنتعاقد اولاً مع كاسبارجاك ثم لن يتردد الاتحاد التونسي عن توفير كل ممهدات النجاح للمنتخب التونسي الذي شرع بعد في الاستحقاقات الافريقية في انتظار اقصائيات مونديال 2018.

هزيمة الأفريقي

في أول مباراة ودية له خاضها مساء الاحد، انهزم النادي الافريقي أمام مستقبل المرسى بهدف دون رد، سجله بلال بن مسعود من ركلة جزاء في الدقيقة 50 وقد استغل الجهاز الفني لكل فريق المباراة لاختبار اكبر عدد من اللاعبين فالنادي الافريقي مثلا اعتمد على تشكيل خلال كل شوط وقد اختبر بالخصوص المنتدبين الجدد او العائدين الى الفريق على غرار وسام بن يحي ويونس مزهود وغيرهما.

وعلى هامش المباراة الودية، اكد رئيس النادي الافريقي سليم الرياحي بانه مصر على مواصلة تعزيز الرصيد البشري للفريق. فبعد التعاقد مع علاء بن دحنوس ووسام يحي والجزائري ابراهيم الشنيحي ويوهان توزقار، سيتعاقد مع لاعبين اخرين قد يكون من ضمنهما المدافع الدولي بلال المحسني.

استعداد النجم

واستأنف النجم الساحلي التونسي مساء أول من أمس الاثنين التدريبات استعدادا للمباراة الودية التي سيخوضونها ضد اولمبيك مرسيليا يوم السبت 18 الجاري على استاد الملعب الاولمبي بسوسة ابتداء من الساعة الحادية عشرة ليلا بتوقيت الامارات، وذلك في اطار الاحتفالات بتسعينية النادي، حيث لم تستمر نشوة فوز اللاعبين كثيراً على الترجي الرياضي في مباراة يوم السبت الماضي في اطار الجولة الثانية من دور المجموعتين لكأس الاتحاد الافريقي.

Email