اللاعبون يباشرون تدريباتهم في الدوحة

معلول يغازل جماهير الأزرق قبل مواجهة «النمور»

■ الأزرق يستعد لمواجهة كوريا الجنوبية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ التونسي نبيل معلول مدرب منتخب الكويت الأول لكرة القدم، اللعب على وتر الجماهير من أجل شحنهم قبل مواجهتي الأزرق أمام كوريا الجنوبية «النمور» ولبنان يومي 8 و13 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الموحدة والمؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 ونهائيات كأس أمم آسيا الإمارات 2019 والتي ستقامان بالكويت من أجل حصد نقاطتهم كاملة..

و"غازل" معلول جماهير الأزرق، حيث أكد على ضرورة الحضور مما سيسهم في رفع معنويات اللاعبين، وزيادة حماسهم من أجل تحقيق الفوز ومنحهم «باور» مستغلاً اشتياق الجماهير لتشجيع المنتخب بعد أن حرمت من ذلك خلال لقاء منتخب ميانمار الذي أقيم بالدوحة.

تدريب اليوم

وفي السياق نفسه، يباشر اليوم اللاعبون تدريباتهم بالدوحة من خلال المعسكر التدريبي المقرر لمدة 6 أيام، حيث وصل وفد الأزرق أمس وفضل الجهاز الفني منحهم راحة من التدريبات خوفاً لتعرضهم للإرهاق وخاصة لاعبي القادسية والكويت بعد خوضهم منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، وقام معلول بالاجتماع باللاعبين من أجل شرح استراتيجة المرحلة المقبلة التي تعتبر حاسمة خلال مشوارهم الآسيوي للتصفيات..

وأكد لهم أن هدفه الأساسي هو عدم التفريط في نقاط الفوز خلال مباراتي كوريا ولبنان، من أجل الحفاظ على حظوظ المنتخب في حجز بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، في ظل المنافسة الشرسة مع النمور، مشيراً الى أن هدفه في المقام الأول هو تقديم عرض قوي يليق بالكرة الكويتية والخروج بنتيجة إيجابية أمام منتخبي كوريا ولبنان.

التأهل

وأعرب معلول عن سعادته بنجاح القادسية والكويت في تخطي عقبة لقاء الذهاب في الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي وظهور الدوليين بمستوى مطمئن قبل الانضمام إلى المعسكر الحالي بعدما تابعهم بشكل جيد للوقوف على مستوى لاعبيه.

وصول كوريا

ومن جانب آخر حدد الجهاز الإداري لمنتخب كوريا يوم الاثنين المقبل موعداً لوصوله للكويت لمواجهة الأزرق يوم الخميس المقبل على استاد نادي الكويت على أن يغادر عائداً إلى بلاده في اليوم التالي مباشرة، على أن يخوض أول حصة تدريبية له يوم الثلاثاء المقبل على ملعب نادي النصر على أن يخوض تدريبه الأخير على ستاد نادي الكويت يوم الأربعاء.

رباعية العميد

حقق فريق الكويت الكويتي فوزاً صعباً على ضيفه استقلال الطاجكستاني برباعية نظيفة في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كاس الاتحاد الآسيوي سجلها للعميد المحترف البرازيلي فينسيوس «هاتريك» والبديل الناجح حسين الحربي و بهذا الفوز يقترب العميد من التأهل للمباراة النهائية، بعدما جاءت المباراة في مجملها باتجاه واحد..

وهو مرمى الفريق الطاجكستاني، حيث أهدر لاعبو الكويت العديد من الفرص المحققة ولكن انهيار لاعبي استقلال البدني بنهاية المباراة منح أصحاب الأرض الأفضلية في تسجيل ثلاثية في الدقائق العشر الأخيرة.

المسؤولية

أشاد الجنرال محمد إبراهيم مدرب الكويت، بلاعبيه بعد تجاوز دوشانب الطاجيكي برباعية نظيفة في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقال: اللاعبون كانوا على قدر المسؤولية، بما في ذلك اللاعبون الشباب الذين دخلوا المباراة أمثال حسين الحربي ..

والذي سجل الهدف الرابع، ويوسف الخبيزي وطلال المطيري، والمهمة لم تنته في مباراة الليلة رغم الرباعية، حيث إن هناك مباراة العودة في طاجيكستان وسط ظروف ربما تكون صعبة على اللاعبين، فيما يخص الأجواء وأرضية المباراة الصناعية.

خسارة

اعتبر إبراهيم أن خسارة الفريق لبعض اللاعبين أمثال شادي الهمامي الذي أصيب في معصم اليد بالتواء ويبتعد عن الملاعب لثلاثة أسابيع، إلى جانب فهد العنزي الذي اشتكى الإصابة هو أسوأ ما في المباراة، خصوصاً أن مهمة الكويت في كأس الاتحاد الآسيوي تتمثل في حصد اللقب.

Email