أكد قدرة السد على خطف السوبر القطري

فيريرا: حظوظ الجزيرة أفضل في «الملحق الآسيوي»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد البرتغالي جوزفالدوا فيريرا المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي السد القطري على أفضلية الجزيرة في لقاء الفريقين الفاصل في الدور التمهيدي الآىسيوي، وقال إن التأهل سيكون في غاية الصعوبة وخاصة هي من مباراة واحدة على ملعب فريق الجزيرة والذي يملك فرصة اكبر..

ولكننا سوف نسعى بقوة من أجل العبور إلى دوري المجموعات.. مبديا اعتراضه على طريقة الملحق الآسيوي والتي تميز فرص فريق على آخر، من واقع الاكتفاء بمباراة واحدة تجرى على أرض أحد الفريقين المتنافسين.

وحول استعدادات السد للدوري القطري قال فيريرا: إن فترة التوقف المقبلة للدوري القطري والتي تستمر حتى لقاء السوبر امام لخويا في الحادي والعشرين من يناير الجاري مفيدة للغاية وجاءت في وقتها بالنسبة للفريق للوصول باللاعبين لافضل جاهزية قبل انطلاق المنافسات من جديد، مواصلا: كل ما اتمناه عودة اللاعبين الغائبين وخاصة المصابين حتى يكتمل عقد الفريق ونصل كمجموعة واحدة الى الجاهزية الكاملة.

وعن مباراة السوبر القطري، قال فيريرا: هي بطولة مهمه جداً بالنسبة لنا وانا كمدرب اسعى إلى الفوز والألقاب دائما، وسانقل هذه العزيمة والرغبة إلى اللاعبين، هذا أحد أهم الاهداف بالنسبة لي، ان يملك لاعبو الفريق الرغبة في التتويج بكل بطولة نخوضها.

واتم فيريرا حديثه قائلا «نتعامل مع فترة التدريبات بكل جدية واللاعبون يستجيبون لكل التدريبات بعزيمة كبيرة، وسنخوض مباراة ودية وحيدة امام التعاون السعودي يوم 15 يناير الجاري من اجل تجهيز الفريق قبل مباراة السوبر امام لخويا».

إمكانيات

واوضح فيريرا أن فترة التوقف ستكون فرصة جيدة بالنسبة له وللفريق للتعرف بشكل اقرب وأكثر على إمكانيات اللاعبين وعلاج بعض الأخطاء التي واجهها خلال الأسابيع الماضية من بطولة الدوري وأكد انه يسعى لتحقيق اكبر استفادة منها قبل العودة وخوض لقاء السوبر واستئناف مسابقة الدوري.

وشدد المدرب البرتغالي على ان المرحلة المقبلة ستكون هامه للغاية للاعبين من اجل زيادة المعدلات البدنية وتطوير قدرات اللاعبين من كافة الجوانب لاسيما الفريق مقبل على منافسات متنوعة في العديد من الجبهات المحلية والآسيوية.. مشيرا إلى انه يتمنى ان يصل بالفريق للجاهزية الكاملة وخاصة السد يمتلك عناصر مميزة من اللاعبين وذات قدرات خاصة من المحترفين والمواطنين.

ونوه مدرب السد إلى ان الفريق يعاني من بعض الغيابات لاسيما في ظل اللاعبين المصابين والذين لم يلتحقوا بالتدريبات حتى الآن، بالاضافة إلى غياب لاعبي المنتخب الاولمبي وكل هذه الغيابات ستمنع الفريق من تحقيق الانسجام والتوازن الكافي قبل انطلاق المنافسات من جديد.

طريقة خاصة

ومضى فيريرا: كل مدير فني له طريقته الخاصة في العمل، وإنه في مرحلة استكشاف الأمور في الفريق وخاصة أننا عانينا من ضغط المباريات طوال الفترة الماضية، ثم تلا ذلك انضمام مشاركات المنتخبين الأول والأولمبي، وهو ما يعني أن الفريق يحتاج الى بعض الوقت لوضع النقاط فوق الحروف فيما يخص كل لاعب..

وأضاف: خضت مع الفريق 5 مباريات حتى الآن ولكنها لن تكون كافية للتعرف على امكانيات كل اللاعبين.. مشيرا الى ان الفريق حقق انتصارين وخسر في مباراتين وتعادل امام ام صلال ونجح الفريق ايضا في تقديم اداء جيد في ظل الغيابات لكن الخسارة امام الجيش كانت الاصعب.

وأصر فيريرا على ان الوقت مازال مبكراً للحديث عن ثبات التشكيل في ظل وجود متغيرات تتمثل في الإصابات او الغيابات وهي ظروف يسعى للتأقلم معها وتحقيق الاستفادة من كل اللاعبين..

واشار الى انه لا يوجد لاعب يحجز مكاناً ثابتاً بتشكيلة الفريق لمجرد اسمه وأن الأمور تسير وفقاً للاجتهاد داخل الملعب وتنفيذ التعليمات، وانه يحاول دائماً من خلال الاجتماعات والمحاضرات التركيز مع اللاعبين على ضرورة وجود الروح العالية في المنافسة بينهم أحد أهم عوامل تحقيق البطولات.

واختتم: أسعى لقيادة الفريق نحو البطولات في ظل وجود مجموعة متميزة من اللاعبين سواء من الكبار او حتى من الشباب الصاعدين في صفوف الفريق والذين دفعنا بهم خلال المباريات الماضية وقدموا اداء جيدا وننتظر منهم تطورا اكثر في قادم المباريات.

Email