اتحاد الكرة يتحدى الحكومة الكويتية

مطالبة الأندية بإلغاء دور «هيئة الرياضة»

■ السالمية يضرب بقوة ويحتل الوصافة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

في خطوة غير متوقعة، وضعته في موقف حرج أمام الحكومة، طالب اتحاد الكرة الكويتي، من الأندية أعضاء الجمعية العمومية، ضرورة تعديل الأنظمة الأساسية الخاصة بها، بما يتوافق مع النظم واللوائح الدولية التي تتطابق مع الاتحاد الدولي «فيفا» والاتحاد الآسيوي، بعيداً عن القوانين المحلية، ضاربة عرض الحائط بالقوانين التي أصدرها مجلس الأمة..

وصادق عليها أمير الكويت، والغريب في الأمر، أن الاتحاد طلب إدراج بعض المواد التي تجرد الحكومة من متابعة ومراقبة الأندية نهائياً، لتصبح «دولة داخل دولة»، ومنها، تجريد الهيئة العامة للرياضة من صلاحيتها المنصوص عليها في القانون رقم 117 لسنة 2014، ورقم 25 لسنة 2015..

حيث أصر الاتحاد على إلغاء تزويد الهيئة بمحاضر اجتماعات مجلس إدارة النادي خلال 15 يوماً من تاريخ الاجتماع، وإلغاء تزويدها بالبيانات التي تتعلق باجتماعات الجمعيات العمومية قبل 21 يوماً من انعقادها.

إلغاء دور

بالإضافة إلى إلغاء حقها بتشكيل لجنة محايدة لحضور اجتماعات الجمعيات العمومية للتحقق من صحة انعقادها وإجراءات التصويت، وإلغاء حق مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في دعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد للنظر في أسباب الدعوة، وإلغاء حقها في وقف أنواع الدعم المقدم للنادي، حتى تتم إزالة المخالفة..

وإلغاء حق جهات الاختصاص المعنية بالشأن الرياضي في الكويت، في طلب دعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد، وإلغاء تطبيق أحكام الفقرة الأخيرة من المادة 35 من المرسوم بالقانون رقم 42 لسنة 78، في شأن الهيئات الرياضية، والمستبدلة بالمرسوم بالقانون رقم 117 لسنة 2014، وإلغاء حق أي جهة خارجية في تفسير النظام الأساسي للنادي.

مهلة

والغريب في الأمر، أن الاتحاد منح مهلة للأندية للقيام بهذا الأمر حتي نهاية دوام يوم 17 يناير الحالي، لكي يتسنى له استكمال ما يلزم في هذا الشأن، مع اعتبار الموضوع مهماً جداً، رغم اعتماد الأندية الكويتية لأنظمتها الأساسية وفق القوانين الرياضية الجديدة.

رد معلول

ومن جانب آخر، رد التونسي نبيل معلول مدرب منتخب الكويت الأول، على الهجمة الجماهيرية التي أطلقت مؤخراً حول اختياراته الأخيرة لقائمة الأزرق، حيث أكد أن تلك الاختيارات جاءت من باب الاجتماع وليس للتدريب، والغرض منها تحفيز اللاعبين..

وطالبهم خلالها ببذل المزيد من الجهد، لأنه في حال رفع الإيقاف، فإنه سيحتاج إلى تركيزهم الكامل، وأشار إلى أن باب الأزرق دائماً مفتوح للاعب المجتهد والمقاتل والمتألق، وسيكون بلا شك هناك لاعبون جدد في قائمة المنتخب في مارس المقبل، أو قبل ذلك، في حال رفع الإيقاف.

إنجازات

استغل الكويت غياب القادسية عن الجولة الـ 12 للدوري الكويتي، لينتزع الصدارة رسمياً، بعد الفوز على الصليبيخات بثلاثة أهداف مقابل هدف، بهذا الفوز نجح في إضافة إنجاز جديد بعدم الخسارة في 46 مباراة متتالية وهو إنجاز غير مسبوق كويتياً خلال 54 سنة.

Email