الاحتفالات تستمر اليوم وغداً بمهرجان جماهيري

العين تعيش فرحة افتتاح ملعــب هزاع بن زايد

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

في مشاهد تاريخية بهيجة تستحق التدوين والتوثيق في سجلات التاريخ انطلق عصر أمس مهرجان نادي العين احتفالا بافتتاح استاد هزاع بن زايد الجديد، حيث استضافت الباحات المحيطة بالاستاد الفخم آلاف المشجعين ومئات الأسر التي جاء أفرادها للمشاركة في مهرجان (الانطلاقة الكبرى) العائلي المتميز..

والذي بدأ في الساعة الرابعة عصرا ويستمر اليوم وغدا السبت احتفالاً بتدشين الاستاد الجديد الذي يُعد فخراً للرياضة الإماراتية وأحد أحدث المرافق الرياضية المتكاملة في المنطقة والعالم، واستمتع الجميع بالمشاركة في فعاليات المهرجان الذي تضمن العديد من الأنشطة والعروض الرياضية والترفيهية المبهرة من استعراضات الدراجات الهوائية "بي إم إكس"، والقفز المرتفع، وعدد من الرياضات الفردية والجماعية، التي تم تقديمها مجانا في خمس مناطق متخصصة بهدف ممارسة الرياضة والهوايات المختلفة وتنمية المهارات المتنوعة.

وكان نادي العين أعلن قبل يومين رسميا عن تدشين الاستاد الفخم بالمواجهة التي تجمع الفريق البنفسجي بضيفه الظفرة في الخامسة من مساء اليوم لحساب الجولة 16 من دوري الخليج العربي لكرة القدم والتي ينتظر أن تحظى بحضور جماهيري مكثف، حيث يتوق عشاق كرة القدم خصوصا من أنصار نادي العين لمشاهدة التحفة المعمارية البديعة إذ يتمتع الملعب الجديد بأرقى وأحدث المواصفات التصميمية، في بناء وتشييد الملاعب الرياضية عالمياً، بما يتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

تحفة معمارية

ويعد الاستاد واحدا من أكبر الملاعب الرياضية وأكثرها تطورا في منطقة الشرق الأوسط وهو تحفة معمارية وصرح رياضي فخم تم إنجازه خلال فترة قياسية لم تتجاوز الـ17 شهراً، وتبلغ مساحة الاستاد 45 ألف متر مربع وبارتفاع 50 متراً، ويتسع لـ25 ألف مقعد تتوزع بشكل مدروس لتوفير أفضل رؤية للجمهور على ثلاث درجات، تم تخصيص 3000 مقعد منها للدرجة المميزة..

بالإضافة إلى مقاعد مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة والعائلات والسيدات، وتجهيزات فاخرة للضيافة إلى جانب العديد من المواصفات الفنية والتقنية المتطورة التي تشهدها المنطقة للمرة الأولى مثل تمتعه بسقف تم تصميمه بإبداع لتوفير الظل لكافة المدرجات خلال موسم الصيف، ونفق لحافلات الفرق تحت الاستاد، والقاعات الرياضية المجهزة وفقاً لأحدث التقنيات.

مشروع عقاري

ويتوسط الاستاد الجديد مشروع عقاري متعدد الاستخدامات في محيط الاستاد على مساحة 500,000 متر مربع، ويشمل تطوير وحدات سكنية وتجارية وترفيهية متنوعة وفندقا فاخرا، ومرافق رياضية واجتماعية لأفراد المجتمع كافة، وسيتم ربط هذه المباني معاً بسلسلة من المطاعم والمقاهي ومحال البيع بالتجزئة لتشكل وسط المدينة الجديد في العين وقلبها النابض بالحركة، الأمر الذي يحول الاستاد والمنطقة المحيطة به بأكملها إلى وجهة رياضية وترفيهية وسياحية محلياً وإقليميا.

حدث تاريخي كبير

ووصف محمد بن بدوة الدرمكي، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم الاحتفالات بتدشين استاد هزاع بن زايد الجديد بالحدث التاريخي المهم معربا عن أمنياته في أن يتزامن ذلك مع انتصارات كبيرة تليق بعظمة هذه التحفة المبهرة يحققها الفريق الأول في استحقاقاته المقبلة بمختلف المنافسات القائمة حاليا ..

وقال: نادي العين صرح رياضي متميّز يتمتع بفكر كروي ورياضي متطوّر، ونحن محظوظون بما يضمه النادي من كوادر رياضية متميزة، ولاعبين مواطنين ومحترفين مبدعين يتمتعون بثقافة الانتصارات والبطولات للنادي، وعازمون على الحفاظ على ألقابنا وتحقيق تطلعات مشجعينا وتلبية طموحاتهم الرياضية.

لحظة فارقة

بدوره اعتبر محمد عبيد حماد مشرف فريق الكرة الأول بنادي العين أن الاعلان عن تدشين استاد هزاع بن زايد الجديد مناسبة تاريخية عظيمة، وقال إن الاستاد يحمل اسم شخص عزيز على كل القلوب لما ظل يقدمه من دعم لرياضة الإمارات، لافتا إلى أن العين مقبل على مرحلة مهمة من تاريخه الحافل، لأن الاستاد الجديد يحمل قيمة كبيرة واسم شخص غال ومن المهم جدا أن يواكب الفريق هذه الطفرة الكبيرة.

العنزي وسالم يشاركان في «أبوظبي تقرأ»

بالتعاون مع مجلسي أبوظبي الرياضي وأبوظبي للتعليم، استضافت الصالة المغطاة والملحقة بملعب طحنون بن محمد بالقطارة، فعاليات حملة "أبوظبي تقرأ"، والتي شاركت فيها 13 مدرسة تحت إشراف مدرسة البيرق للتعليم الأساسي "ح1" بالعين.

وحرص لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين مهند سالم العنزي، وهزاع سالم، على مشاركة الطلاب الفعاليات المختلفة، والمتمثلة في "مجلس القراءة مع لاعبي كرة القدم واقرأ لكي تلعب مع اللاعب"، كما حرصا على زيارة بقية الفعاليات التي تضمنها البرنامج وهي "مجلس القراءة بين الماضي والحاضر، مسابقة ثقافية بين المدارس، ورشة عمل شخصياتي، ورشة عمل أصنع قصتي من بيئتي، مسرح العرائس، لعبة اقرأ وامرح، لعبة القلم الطائر، ركن طلابنا المبدعين ومرسم القراءة".

جيان: سنُثري خزائن «بيتنا الجديد» بالألقاب

عبّر «الدولي» الغاني أسامواه جيان، مهاجم نادي العين، عن سعادته بانتقال مباريات الفريق إلى ملعب هزاع بن زايد الجديد، مؤكداً أن "التغيير الذي تتطلع إليه جماهير العين على مستوى الأداء والنتائج من الممكن أن نشاهده واقعاً عملياً، بوجود تغيير حقيقي سيطرأ على الفريق في الملعب العالمي، الذي سبق لنا وأن تدربنا فيه خلال الفترة الماضية، فمن يدخله سيشعر بدافع قوي للعب عليه ومشاهدة كرة القدم، لذلك سنعمل "في بيتنا الجديد" على تحقيق نتائج مشرفة للفريق"، وإثراء خزائنه بالألقاب.

وأوضح جيان أن ملعب هزاع بن زايد تم تصميمه بجودة عالية وعلى الطراز الإنجليزي الحديث، ليواكب بذلك مرحلة التطور في صناعة ملاعب كرة القدم، وفقاً لأعلى معايير الجودة في المنشآت الرائعة لذلك فإن الانتقال للعب فيه يضاعف من مسؤولياتنا نحو تحقيق أفضل النتائج، لبلوغ طموح الإدارة والجماهير".

وقال جيان هداف دوري المحترفين في آخر موسمين ومتصدر جدول الترتيب الحالي برصيد 16 هدفاً حتى الآن، "إن العين مطالب في كل موسم بتحقيق بطولة..

وذلك هو قدره على غرار ما يحدث في الفرق الكبيرة، حيث تجد نفسها دائماً وسط دائرة من التحدي والمنافسة على جميع الألقاب، لذلك أعتقد بأن الوقت مازال مبكراً عن الحديث حول المنافسة على لقب الدوري، فالحظوظ بلغة الأرقام مازالت باقية، لكن المؤكد أننا قطعنا مرحلة مهمة في بطولة الكأس بالتأهل إلى الدور نصف النهائي، ونحن نتطلع إلى حصد لقب أغلى بطولات الدولة".

عيسى: صرح يثير الرهبة في نفوس الخصوم

وصف حارس مرمي العين خالد عيسى استاد هزاع بن زايد باللوحة المعمارية البديعة والصرح العالمي البارز، معرباً عن سعادته وزملائه اللاعبين بإعلان تدشين الملعب الجديد الذي أصبح فخرا للرياضة والرياضيين بالإمارات.

وقال: إنه ملعب يجعل الرهبة تتسلل إلى قلوب الخصوم وسيكون بإذن الله معقلا جديدا للبطولات والإنجازات العيناوية، ولا عجب في ذلك فهو يحمل اسم صانع الإنجازات والبطولات والنجاحات التي تحققت ليس فقط للعين إنما لكل رياضة الإمارات.

تحفيز

وأكد الحارس الدولي أن الملعب الجديد يضعهم أمام تحدٍّ كبير وعليهم أن يضاعفوا من جهودهم في الفترة المقبلة، وبداية من مباراة الظفرة ليقدموا عملا متميزا يقودهم إلى تحقيق النتائج التي تلبي طموحات العيناوية وتليق بهذا الملعب الرائع، وتجعل الجماهير متشوقة دائما لكل مباراة يؤديها فريقها في المرحلة المقبلة.

سعادة بروسكي

قال الأسترالي أليكس بروسكي: إن لاعبي العين ينتظرون بلهفة كبيرة الانتقال إلى ملعب هزاع بن زايد، فالأجواء تبدو رائعة ومثيرة لممارسة كرة القدم في الملعب الجديد، والحقيقة أنني أنتظر اللحظة التي ستنتقل فيها مبارياتنا إلى ملعب هزاع بن زايد بفارغ الصبر.

وعبر بروسكي عن بالغ امتنانه وتقديره إلى رئاسة نادي العين، لرعايتها الدائمة واهتمامها المتعاظم الذي ظلت توليه لنادي العين، اتساقاً مع الرؤية المستقبلية للعين والتي ستضعه كأحد أفضل الأندية المحترفة في العالم. وتابع: أعتقد أن الملعب الجديد، يحمل اسم شخصية رياضية مهمة بدولة الإمارات، ولسموه بصمة واضحة في بلوغ رياضة كرة القدم الإماراتية المكانة المشرفة التي هي عليها الآن.

كيكي: يضع العين على الخارطة العالمية 

أكد المدرب الإسباني، كيكي فلوريس، المدير الفني للعين أن الأندية الكبيرة تملك أفضل الملاعب على مستوى العالم والإعلان الرسمي عن نقل مباريات الفريق إلى الملعب الجديد، يعتبر تحدياً مهماً للجميع، ومنذ اليوم فنحن مطالبون بالظهور القوي الذي يليق باسم النادي في كل مبارياتنا، وإحراز النتائج الإيجابية لأن الأجواء التي تمت تهيئتها للفريق في ملعب هزاع بن زايد محفزة للتطور وتقديم الأفضل.

وأوضح مدرب العين أن فريقه يملك ملعباً تم تصميمه بدقة ليواكب التطور المستمر في صناعة ملاعب كرة القدم، والعين من الأندية الكبيرة التي تستحق أن تملك افضل الملاعب وفق أفضل المواصفات العالمية، وسبق وأن تدربنا هناك وانتاب الجميع إحساساً مختلفاً، لأن الأجواء كانت تدعو إلى العمل الجيد الذي يلبي الطموحات كما سبق وأن ذكرت لكم".

وأشار كيكي إلى أن الظروف تفرض على بعض الفرق أحياناً، اللعب بأكبر ملاعب كرة القدم في العالم وأمام أفضل الأندية، فتقدم صورة مختلفة وتظهر المستوى غير المتوقع، غير أنها ستجد صعوبة في التغلب على الفريق المضيف، لأنها ستصطدم بفوارق غير عادية، تتمثل في الإمكانات، والمساندة الجماهيرية، فضلاً عن الأفضلية التي تمنحها الأرض لصاحبها في الميدان..

ولذلك أعتقد من الصعب جداً الفوز على العين بعد الإعلان الرسمي عن افتتاح ملعبه الجديد". وقال كيكي: نحن سعداء جداً بملعبنا الجديد، والذي يمثل إضافة جديدة لنادي العين ورياضة كرة القدم الإماراتية، ونحن نتطلع إلى مرحلة نوعية خلال المراحل المقبلة في الأداء، قياساً بالإمكانات الكبيرة للفريق.

جيان وعموري يحصدان ذهب «الحدث الرياضي» اللبنانية

 أصبح المهاجم الغاني أسامواه جيان هداف فريق العين أول لاعب يحتفظ بلقب هداف البطولات العربية، ويتوج بجائزة الحذاء الذهبي لموسمين على التوالي بعد فوزه بنفس الجائزة في موسم 2011 ـ 2012، فيما حصل زميله في الفريق البنفسجي صانع الألعاب الموهوب عمر عبد الرحمن على جائزة أفضل لاعب واعد في الوطن العربي، التي تمنحها سنويا مجلة «الحدث الرياضي» اللبنانية.

وفاز جيان بلقب الهداف لموسم 2012 ـ 2013 بعد أن سجل 31 هدفا في 26 مباراة، متفوقا على هدافي الدوري البحريني سامي الحسيني من فريق نادي البسيتين والنيجيري اوشيه اوجيا من فريق نادي المحرق، اذ سجل كل منهما 18 هدفا في 18 مباراة.

وبفوزه بجائزة الحذاء الذهبي رقم 34 أبقى جيان اللقب إماراتيا للمرة الخامسة على التوالي لتنفرد الإمارات بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالجائزة الذي كانت تشارك فيه مع السعودية بثمانية ألقاب لكل منهما، في حين فازت قطر 5 مرات و عُمان والكويت (4) والبحرين (3) والأردن (2) ومرة لكل من سوريا واليمن ولبنان. وبفوز أسامواه جيان مرتين عزّز نادي العين صدارته للأندية الفائزة باللقب (5 مرات) متقدماً على أندية: الاتحاد السعودي والعربي القطري والمحرق البحريني (3 مرات لكل منها). العين - البيان الرياضي

جماهير العين: شكراً بوخالد صانع الإبداع

 أكد رئيس جمعية جماهير العين محمود موسى جاهزية جماهير الفريق البنفسجي للاحتشاد بكثافة على مدرجات الملعب الجديد باستاد هزاع بن زايد لمساندة الفريق في أول مباراة له بالملعب البديع عندما يلاقي الظفرة في الخامسة من مساء اليوم، لافتا إلى أنهم في جمعية الجماهير يتفاءلون بالملعب الذي يحمل اسم صانع الإنجازات والبطولات العيناوية..

وقال: على ملعب استاد خليفة بن زايد حصد العين البطولات الداخلية، وفي ملعب القطارة جاءت البطولات الإقليمية، وجاء الدور على البطولات الدولية في الملعب الفخيم باستاد هزاع بن زايد الذي نأمل أن يكون فأل خير على زعيم الأندية الإماراتية في الاستحقاقات المقبلة على المستويين الداخلي والخارجي.

وأضاف: سنرفع اليوم لافتات بطول وعرض الملعب مكتوب عليها ( شكراً بوخالد) تعبيراً عن أسمى آيات الشكر والتقدير إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس نادي العين رئيس هيئة الشرف، الذي أهدى لنا ولكافة الرياضيين بالدولة هذه التحفة المعمارية البديعة .

وأطلق عليه اسم شخص عزيز على القلوب ظل داعماً ومهتماً ومتابعاً للرياضة والرياضيين وبفكره تخطيطه تحققت الإنجازات والبطولات وهو سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، النائب الأول لرئيس نادي العين، النائب الأول لهيئة الشرف.

وزاد: أكملنا جاهزيتنا من جميع النواحي لصنع مشاهد بديعة تليق بالاستاد البديع، حيث خاطبنا الشركات والمدارس والدوائر والمؤسسات وقمنا بعمل الدعايات والاعلانات اللازمة في كل مداخل العين وخارجها وننتظر اليوم أن نؤطر اللوحة البديعة للتأكيد على أن العين هو نادي الإبداع والتميز في كل شيء.

600

تحتوي الواجهة الأمامية لاستاد هزاع بن زايد على 600 لوحة على شكل جذع أشجار النخيل، يتم التحكم في إضاءتها باستخدام تقنيات ضوئية ديناميكية تتيح استخدام ألوان متعددة يُمكن رؤيتها عن بعد ومن كل الزوايا.

ويقدم الاستاد تجربة مشاهدة فريدة ومثيرة لمباريات كرة القدم مع مقاعد توفر أفضل زوايا المشاهدة، ومسافة مُقلصة بالصف الأول في الملعب تُقدر بـ5.4 أمتار، تمت الموافقة عليها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ما سيوفر أقصى عوامل الإثارة والتفاعلية عند مشاهدة المباريات عن قرب، وتصميمه مستوحى من أشجار النخيل كرمز ليربط الحاضر والمستقبل بتاريخ وتراث دولة الامارات العربية المتحدة الغني.

3000

أصبح استاد هزاع بن زايد الموطن الجديد للفريق الأول بنادي العين الرياضي، ويضم الملعب 3000 مقعد متميز، كواحدة من أعلى نسب المقاعد المميزة في الملاعب العالمية لكرة القدم، ومسافة مقلصة بالصف الأول بالملعب تقدر بـ5.4 أمتار تمت الموافقة عليها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، من أجل توفير أقصى عوامل الإثارة لمحبي وعشاق لعبة كرة القدم عند مشاهدة المباريات عن قرب، ويضم استاد هزاع بن زايد مواقف تتسع لأكثر من 3000 سيارة والاستمتاع بتجربة مثيرة وممتعة.

Email