لقاء الطقس الحار والطريقة الدفاعية

النصر والوصل وغياب اللمسة الأخيرة

علي حسين لاعب النصر يسدد الكرة ومحاولة تدخل من الوصلاوي هوجو فيانا | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استهل الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر المؤتمر الصحافي، عقب مباراة فريقه ضد الوصل في كأس الخليج العربي التي حسمها التعادل السلبي أول من أمس، بتقديم تعازيه إلى أهالي شهداء الوطن، مشيراً إلى أن المباراة كانت صعبة على فريقه نظراً لحرارة الطقس والطريقة الدفاعية، التي اعتمدها الوصل..

حيث لعب بـ 10 لاعبين في مناطقه الخلفية، وقال: حاولنا التحكم في المباراة بالاستحواذ على الكرة والانتشار الجيد على الملعب ونجحنا في خلق العديد من الفرص لكن لم نوفق في ترجمتها إلى أهداف بسبب غياب اللمسة الأخيرة، وكنا نستحق تسجيل هدف على الأقل.

وأضاف: لن أعاتب اللاعبين على نتيجة المباراة لأنهم قدموا المستوى المطلوب وتحكموا بشكل جيد في مجريات المباراة وليس من السهل خلق هذا العدد الكبير من الفرص في ظل لعب المنافس بـ 10 لاعبين في المناطق الدفاعية.

وحول النقاط الإيجابية، التي خرج بها النصر من المباراة، أوضح يوفانوفيتش أن فريقه لعب بشكل منظم حتى نهاية المباراة في المقابل حصل الوصل على فرصة واحدة في الشوط الأول، مشدداً على ضرورة أن يستفيد النصر من الأخطاء، التي ارتكبها وحالت دون خروجه بنقاط الفوز.

وصرح المدرب الصربي أن مشوار التأهل إلى الدور الثاني مازال طويلاً وأمامه 4 مباريات يجب أن يحقق فيها المزيد من النتائج الإيجابية للحفاظ على حظوظه كاملة في المراهنة على اللقب، وقال: الصورة العامة، التي ظهر عليها الفريق كانت إيجابية، وعلينا مواصلة العمل بأكثر انسجام والظهور بمستوى عال لحصد نقاطاإضافية.

وأضاف: بالطبع تكون المباريات مثيرة أكثر عندما يلتقي فريقان يلعبان بشكل جيد ويبحثان عن تسجيل الأهداف وبالنسبة لنا سنبذل كل جهودنا لتحقيق الفوز في الجولات المقبلة.

وأوضح يوفانوفيتش أن نقطة التعادل، التي خرج بها الوصل بطعم الفوز، بينما تعتبر النتيجة غير مرضية لفريقه، مشيراً إلى أن النصر لا يلعب أبداً من أجل الخروج بالتعادل، وأنه غير سعيد لعدم تحقيق الفوز في المباراة وقال: تفكيرنا دائماً الخروج بنقاط الفوز بغض النظر عن اسم المنافس.

قدرة

من جهته أكد الأرجنتيني غابرييل كالديرون مدرب الوصل، أن نتيجة التعادل كانت عادلة للفريقين، وهنأ بشكل خاص فريقه على الخروج بنقطة أمام النصر، الذي يعتبره أحد أفضل أندية دوري الخليج العربي..

وقال: أهنئ الفريقين على الأداء القوي وبشكل خاص لاعبي فريقي حتى إن النصر لم يستطع اللعب بمستواه الذي تعود على تقديمه في المباريات السابقة بسبب قوة فريق الوصل. وأوضح كالديرون أن عدم قدرة الوصل على الفوز على النصر منذ 7 سنوات ليس أمراً مهماً بالنسبة له..

مشيراً إلى أنه قاد قريقه في 3 مباريات أمام العميد خرج فيها بالتعادل كلها رغم أن النصر كان المرشح الأبرز للفوز فيها نظرا لفارق الإمكانات وقال: أعتقد أن المشكلة ليست بعدم تحقيق الوصل الفوز على النصر، بقدر ما هي عدم قدرة النصر على الفوز علينا لأنه كان دائماً المرشح الأول.

وعن رأيه في المباراة، صرح كاديرون أن الفريقين قدما مباراة ممتعة تميزت بالروح الرياضية العالية، مشيراً إلى أن الوصل كان يعاني من غيابات عديدة لكنه نجح في تجاوز الموقف في المقابل لم يقدم النصر الأداء المطلوب بسبب نجاح الوصل في إيقافه.

وأكد المدرب الأرجنتيني أنه اعتمد في المباريات الأخيرة على عدد من اللاعبين الشباب وتغيير مراكز بعض اللاعبين وأنهم نجحوا في تقديم المطلوب منهم.

أداء

أوضح لاعب الوصل خالد بشير أن نتيجة التعادل كانت عادلة باعتبار أن الفريقين لعبا بشكل جيد وأضاعا العديد من الفرص، معرباً عن رضاه لما يقدمه مع الفريق الأول في ظهوره الأول معه هذا الموسم..

وقال: أتمنى أن نستمر في تقديم هذا الأداء الجيد على مدار الموسم ونحقق طموح جماهيرنا. وصرح لاعب الوصل أن فريقه يسعى للاستفادة من استقراره الفني والإداري من أجل العودة إلى منصات التتويج، مشيراً إلى أن كأس الخليج العربي من أولويات الإمبراطور.

طارق أحمد: أضعنا فرصاً سهلة

رأى لاعب النصر طارق أحمد، أن نتيجة التعادل أنصفت الفريقين بالرغم من أفضلية العميد من الناحية الهجومية، مشيراً إلى انطلاقة العميد بفوز وتعادل في مسابقة كأس الخليج العربي يعتبر نتيجة إيجابية، وقال: الحديث عن الـأهل لايزال مبكراً، أمامنا 4 مباريات ويجب تحقيق أكبر عدد من الانتصارات للدفاع عن لقبنا.

وأوضح طارق أحمد أن النصر أضاع بعض الفرص السهلة أمام الوصل وكان قادراً على حسم النتيجة منذ الشوط الأول لكنه افتقد إلى عامل الحظ. وصرح لاعب النصر أن جميع الفـرق مهتمة بلقب البطولة ما يخلق المزيد من المنافسة والإثارة في الجولات المقبلة في سباق التأهل إلى الدور الثاني. دبي - البيان الرياضي

تقدم لاعب النصر راشد عمر بالشكر إلى مدرب الفريق ايفان يوفانوفيتش على ثقته به وتمكينه من فرصة المشاركـة مع الفريق الأول، موضحاً أنه سيبذل كل جهوده ليكون عند حسن ظن الجهاز الفني والجماهير النصراوية.

وصرح راشد عمر أن النصر خسر نقطتين أمام الوصل بالنظر إلى عدد الفرص، مشيراً إلى أن العميد يطمح للحفاظ على لقب البطولة وأنه يملك الإمكانيات الكافية.دبي- البيان الرياضي

حميد يوسف: الوصل سينافس في كل المسابقات

قال حميد يوسف مدير فريق الوصل أن الفريقين قدما مباراة جيدة على جميع المستويات، لكنهما لم يستغلا الفرص، التي أتيحت لهما على مدار المباراة، وأضاف: أعتقد أن النتيجة كانت عادلة بالنظر إلى مستوى الفريقين، إضافة إلى أن السيطرة على مجريات المباراة جاءت متكافئة ونتمنى مواصلة النتائج الإيجابية في الجولات المقبلة.

وأوضح حميد يوسف أن الوصل يتطلع إلى المنافسة في كل المسابقات ومن ضمنها كأس الخليج العربي بغض النظر عن طموحات بقية الفرق، مشيراً إلى أن الإمبراطور استفاد من حالة الاستقرار الفني على مستوى الجهاز الفني واللاعبين وأن عودة بعض المصابين واستكمال ملف البرازيلي كايو سيمنح الفريق خيارات إضافية في بقية المشوار. دبي - البيان الرياضي

Email