هزم الاتحاد السعودي ودياً بهدفين

الجزيرة يطمئن على دفاعه ويكسب وجوهاً جديدة انتصار

الجزيرة قدم مباراة قوية أمام الاتحاد - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أفرزت التجربة الودية التي خاضها الجزيرة مع شقيقه الاتحاد السعودي أول من أمس، على استاد محمد بن زايد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي..

والتي نجح فخر أبوظبي في تحقيق الفوز فيها بهدفين نظيفين بالرغم من غياب 12 لاعباً لوجودهم مع المنتخبات الوطنية، بغض النظر عن النتيجة التي انتهت عليها المباراة فقد أفرزت تلك التجربة العديد من المكاسب للفريق الجزراوي، من أبرزها اطمئنان الجهاز الفني بقيادة البرازيلي براغا على المنظومة الدفاعية بعد التغيير الذي أجراه في العمل الدفاعي باشراك فارس جمعة إلى جانب بشير سعيد في العمق الدفاعي..

وبالفعل أثبت فارس نجوميته مستغلاً خبرته وظهر منسجماً ومتناغماً مع بشير بتحركاتهما الإيجابية والتغطية خلف بعضهما البعض والتمركز السليم في منطقة جزائهم، إضافة للمعاونة بالتغطية خلف ظهيري الجنب، وأيضاً نجاح فارس في تنظيف المنطقة أمام مرماه خاصة في الكرات الهوائية مستغلاً طول قامته وإجادته ضربات الرأس.

وجاءت أبرز المكاسب ظهور عدد من الوجوه الشابة في فريق الشباب الذين شاركوا في المباراة بمستوى جيد ومطمئن ما يبشر بإمكانية الاستعانة بهم في دعم الفريق في مشواره في البطولات المختلفة التي يشارك فيها ومن أبرز تلك العناصر سلطان الشامسي وربيع المسماري ومحمد جمال غيرهم من الشباب الصاعد..

وكذلك من أبرز المكاسب ثبات مستوى البرازيلي تياغو نيفيز الذي تعاقد معه الجزيرة هذا الموسم وذلك بارتفاع مستواه المهاري الفني وتحركاته الإيجابية بالكرة ومن دونها ودقة وتنويع تمريراته، إضافة لفعاليته داخل منطقة جزاء الفريق المنافس مما يؤكد ذلك أنه سيكون إضافة للفريق، كما أن هناك العديد من المكاسب الفنية والمعنوية كعودة الثقة والروح للاعبين.

تجربة

من جانبه، أكد البرازيلي أبيل براغا المدير الفني لفريق الجزيرة أن التجربة كانت مفيدة، وأعرب عن رضاه التام عن أداء لاعبيه في المباراة، مؤكداً أن المباراة كانت فرصة مثالية لمساعدة اللاعبين بعض على اكتساب لياقة اللعب التنافسي مثل فارس جمعة الذي شارك اليوم وللمرة الأولى مع زملائه اللاعبين في مباراة تنافسية.

ومثل عبد الله موسى أيضاً ولكل العناصر الاحتياطية التي ظهرت بشكل جيد ومرض بالنسبة لي، مثل ياسر مطر الذي كان مميزاً في وظيفة لاعب الوسط المتقدم في الشوط الأول وكلاعب ارتكاز صريح في الشوط الثاني، وأنا سعيد أيضاً للاعبين الصغار الذين استفادوا من مباراة اليوم.

وأضاف المدرب «أداء الفريق يتطور من مباراة لأخرى ونحن نتطور بشكل مستمر وهذا مهم للغاية. ربيع المسماري كان متميزاً في التحركات وفي السرعة، وسلطان الشامسي ترجم مجهوداته الكبيرة بتسجيله هدفاً رائعاً..

كما أن سعيد الرواحي أدى وظيفة الظهير الأيمن بشكل مميز بعد دخوله في الشوط الثاني، وحصول مثل هؤلاء اللاعبين على فرص المشاركة مع الفريق الأول يعزز من ثقتهم بأنفسهم ويكسبهم المزيد من الخبرة وهذا أمر مهم للغاية بالنسبة لمستقبل الفريق».

نتيجة

بدوره، أكد عايض مبخوت المدير الرياضي لشركة الجزيرة لكرة القدم أنه بغض النظر عن نتيجة المباراة فكانت تجربة مفيدة للفريق اطمأن خلالها الجهاز الفني على المستوى البدني للاعبين، كما أنه بدا واضحاً تحسن ملحوظ في المنظمة الدفاعية بمشاركة فارس جمعه إلى جانب بشير سعيد مما أحدث توازناً في العمق الدفاعي، وأيضاً أثبت الصف الثاني جاهزيته لتحمل المسؤولية في أي وقت خاصة في ظل غياب 12 لاعباً من عناصر الفريق الأساسية المتواجدة في المنتخبات الوطنية.

واختتم مؤكداً أن ذلك الفوز على فريق عريق وهو اتحاد جدة، وذلك قبل لقاء الشارقة المهم الذي يأتي في ظروف حاسمة بالنسبة لفريق الجزيرة كي يعود لسكة الانتصارات من خلاله، موضحاً أن الشارقة من الفرق القوية التي لا يستهان بها، وأنه لابد أن يعمل لها الجزيرة ألف حساب.

 المولد: معسكر دبي حقق أهدافه

رأى مدافع الاتحاد أسامة المولد أن فريقه استفاد بشكل كبير من المباراة الودية أمام الجزيرة، وأوضح أن المعسكر التدريبي في دبي قد حقق أهدافه بشكل كبير، وقال «أبارك أولاً لفريق الجزيرة على تحقيقهم للفوز اليوم في المباراة التي كانت ودية لكنها اتسمت بروح تنافسية وبرغبة مشتركة بين الفريقين في تحقيق الفوز».

الشامسي: الفريق يسير في الطريق الصحيح

اعتبر صاحب الهدف الثاني سلطان الشامسي أن فوز الجزيرة على الاتحاد يعني أن الفريق يسير في الطريق الصحيح ويتطور من مباراة لأخرى، وأعرب عن سعادته بتسجيله هدفاً في شباك الاتحاد وسعيد بشكل أكبر لأن هذا الهدف ساهم في تحقيق الانتصار للفريق.

74

حرصت شركة الجزيرة لكرة القدم على تكريم مدربه السابق الإيطالي بولوني الذي كان قد سبق ودرب الجزيرة موسم 2007، وقد تم تقديم قميص النادي رقم 74 وهو تاريخ تأسيس النادي.

من جانبه، أكد الروماني لازلو بولوني المدير الفني الحالي لفريق الاتحاد أن المباراة كشفت له عن العديد من السلبيات والإيجابيات في أداء فريقه، ووصف المباراة الودية بالإعداد المثالي لفريقه لاستحقاقات الفترة المقبلة وأكد أن مقابلة الجزيرة وهي أهم محطات الإعداد في معسكرنا التدريبي الذي نجريه حالياً في دبي.

على جانب أخر، وقف الفريقان قبل انطلاق المباراة دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب الذين استشهدوا عند أداء واجبهم في الدفاع لعودة الشرعية لليمن الشقيق.

Email