الظفرة والنصر.. بداية الإقلاع

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف الظفرة فريق النصر على استاد حمدان بن زايد آل نهيان بمدينة زايد بالمنطقة الغربية في الخامسة وخمسين دقيقة مساء ضمن الجولة الثانية لدوري الخليج العربي.

وتعتبر مباراة النصر الأولى لفارس الغربية على ملعبه هذا الموسم، ويحدوه الأمل والرغبة أن تكون بداية الإقلاع لتخطي كبوة خسائره في بطولتي الدوري وكأس الخليج العربي.

وبدأ الظفرة موسمه بخسارة في الجولة الأولى أمام العين على استاد هزاع بن زايد آل نهيان بالعين 1-3، كما خسر مباراته الأولى في كأس الخليج العربي أمام الإمارات التي أقيمت برأس الخيمة 3-4، وإن كان لهذه المباراة ظروفها الخاصة حيث ذهب الظفرة لرأس الخيمة يوم 4 سبتمبر لأداء المباراة في اليوم التالي ولكن تم تأجيلها حدادا على شهداء الوطن فعاد من رأس الخيمة لأبوظبي وأجرى الفريق تدريبا تعويضيا..

ولكن بعد تحديد موعد المباراة في السابع من سبتمبر غادر مرة أخرى إلى رأس الخيمة ولعب المباراة وكان لذلك تأثيره السلبي على أداء اللاعبين نتيجة تعرضهم للإجهاد، إضافة لغياب عدد من العناصر الأساسية لظروف مختلفة، حيث غاب سيف محمد والأرجنتيني لونا بسبب الإصابة والعراقي أحمد إبراهيم وعبد الله النقبي لانضمام الأول لمنتخب بلاده والثاني للمنتخب الأولمبي.

وتعدّ مواجهة النصر فرصة للمدرب الفرنسي لعلاج الأخطاء، التي ظهرت في المباريات السابقة خصوصا بعد أن اكتملت صفوفه بعودة المصابين والغائبين عن المباراة الأولى.

من جهته يتطلع العميد لتحقيق فوزه الثاني في دوري الخليج العربي للإقلاع نحو الصدارة بعد أن نجح في الخروج بالعلامة الكاملة في الجولة الأولى على حساب نادي الإمارات.

الصفوف مكتملة

ويخوض الأزرق المباراة بصفوف مكتملة بعد عودة لاعبي المنتخبات الوطنية في مقدمتهم البوركيني جوناثان بيترويبا، الذي التحق بالتدريبات الثلاثاء الماضي بعد مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات الافريقية، بالإضافة إلى عودة حارس المرمى أحمد شمبيه ولاعبي المنتخب الأولمبي خليفة مبارك وحسين عباس ولاعب منتخب الشباب جاسم يعقوب.

وبعودة كل هؤلاء اللاعبين سيجد المدرب الصربي ايفان يوفانوفيتش العديد من الخيارات أمامه في مختلف المراكز وخاصة من الناحية الدفاعية ووسط الملعب لكن من الصعب أن يجازف بإشراك خليفة مبارك في التشكيلة الأساسية إلى جانب عصام ضاحي بعد غيابه الطويل عن الفريق بسبب ارتباطه مع المنتخب الأولمبي، الأمر، الذي سيفرض على المدرب مواصلة الاعتماد على الثنائي ضاحي وعلي العامري في قلب الدفاع.

7

 نجح الإكوادوري كارلوس تينيريو مهاجم النصر السابق في تسجيل 7 أهداف في مرمى الظفرة منها 5 في مباراة الذهاب لموسم 2009-2010 بملعب الظفرة، ويعتبر عباس مويا أكثر لاعب من جانب فرسان الغربية تسجيلًا في مرمى العميد بواقع 5 أهداف.

 بانيد: وضعنا خطة للحد من خطورة النصر

أكد الفرنسي لوران بانيد مدرب الظفرة أن المباراة هي الأولى، التي يلعبها الفريق الظفراوي على ملعبه ما يزيد من أهميتها بالنسبة للفريق، مشيرا إلى رغبة الجميع في الظهور بمستوى جيد وتقديم وجه مشرف وأن المباراة ستكون صعبة وأنه وضع الخطة المناسبة للحد من خطورة النصر.

واستطرد المدرب الفرنسي مؤكدا انه بالرغم من قصر فترة الراحة بين مباراة الإمارات في كأس الخليج العربي ومواجهة النصر إلا انه حرص على إجراء عملية الاستشفاء للاعبين لتجهيزهم بالشكل الأمثل، وقال: نجحنا في بلوغ الجاهزية المطلوبة استعدادا لهذه المباراة المهمة.

واكتمل الفريق بعودة المدافع العراقي أحمد إبراهيم وكذلك عبد الله النقبي، الذي كان منضما للمنتخب الأولمبي، وعودة المصابين الأرجنتيني خورخي لونا وسيف محمد وسيتم وضعهما في قائمة المباراة، وإن كان قرار مشاركتهما سيتوقف على وجهة نظر مدرب اللياقة البدنية ومدى جاهزية اللاعبين بدنياً، وكذلك الحال بالنسبة للمدافع حمد الحمادي.

وأوضح بانيد أنه يعلم أن المباراة ستكون صعبة على فريق الظفرة ومن الواجب التركيز الكبير من اللاعبين، خاصة أن هذا الأمر كان مفقودا في المباريات السابقة أمام العين والإمارات.

وعن انطباعه عن فريق النصر قال بانيد »النصرفريق يضم عناصر جيدة من اللاعبين المواطنين والأجانب وكذلك يشرف عليه مدرب له تاريخ وكانت بدايته إيجابية في الموسم الحالي.

 يوفانوفيتش: درع الدوري هدفنا المقبل

 أكد الصربي ايفان يوفانوفيتش مدرب النصر أن درع الدوري هو الهدف المقبل للعميد بعد التتويج بـ3 ألقاب في الموسمين الأخيرين، وقال: الحصول على لقب الدوري هو هدفنا في المرحلة المقبلة لكن من الصعب تحديد الوقت، الذي من الممكن أن نحصل فيه على اللقب، ولتحقيق هذا الهدف نحن مطالبون بالعمل أكثر ونحتاج إلى دعم جماهيري أكبر.

وأضاف: أعتقد أن ما قدمه اللاعبون في الموسمين الأخيرين يستحقون من أجله حضورا أكثر إلى الملعب لأن الدعم لن يأتي إلا من جماهير الفريق.

وأوضح يوفانوفيتش أن فريقه سيخوض اختبارا صعبا عندما ينزل ضيفا على نظيره الظفرة مساء اليوم، مشددا على ضرورة التحلي باليقظة والتركيز وعدم ارتكاب الأخطاء، وقال: ندرك جيدا أن مهمتنا ستكون صعبة أمام الظفرة المستقرّ منذ موسمين ويلعب بثقة عالية على أرضه ويجيد الكرات الثابتة.

وأضاف: المباراة مهمة جدا بالنسبة لنا ونحن مطالبون بتحقيق نتيجة إيجابية بعد البداية الموفقة في الجولة الأولى، وقد حاولنا أن نكون على أتم الاستعداد بالرغم من افتقادنا بعض اللاعبين لارتباطهم مـع المنتخبات الوطنية.

ووصف مدرب النصر السنيغالي ديوب بالمهاجم الخطير، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن خطورة الظفرة تكمن في الأداء الجماعي.

الياسي: بدأنا نفكر في اللقب

 رفض أحمد الياسي مدافع النصر الكشف عن نقاط الضعف، التي من الممكن أن يستغلها فريقه في مواجهة الظفرة اليوم، مشيرا إلى أنه لا بديل للعميد عن الفوز لمواصلة المسيرة الناجحة للعميد في الموسمين الأخيرين...

وقال: تتويج الفريق بلقبين الموسم الماضي يشكل دافعا إضافيا لتحقيق المزيد من الألقاب ومن ضمنها لقب الدوري، الذي بدأنا نفكر به لكن لا نعد جماهيرنا بشيء لأننا لا نعلم متى تخدمنا الظروف ويقف إلى جانبنا الحظ حتى نحصل عليه، سنحاول تقديم كل ما نملك من جهود حتى نحقق أفضل النتائج.

وأوضح الياسي أن لاعبي النصر لديهم شغف كبير لتحقيق لقب الدوري وتقديم مستوى جيد في دوري أبطال آسيا، متمنيا أن يوفق الفريق في تحقيق أهدافه في الموسم الحالي.

وأشار الياسي إلى أن النصر يركز حاليا على مواجهة الظفرة، الذي اعتبره أحد أصعب الفرق عندما يلعب على أرضه وسبق أن نجح في تحقيق الفوز على أندية كبيرة.

 خورخي لونا: متشوق للعب بعد غياب

 أعرب الأرجنتيني خورخي لونا لاعب الظفرة عن سعادته باكتمال شفائه والعودة للمشاركة مع فريقه في المباريات الرسمية، التي لم يشارك فيها من قبل، مؤكدا أنه جاهز ومتشوق للعب ليشكل إضافة للفريق الظفراوي، الذي يتطلع لتحسين صورته وتحقيق فوزه الأول خاصة أن المباراة ستقام على ملعبه وبين جماهيره.

وأكد خورخي أن الظفرة جاهز تماما وأن المدرب حرص على علاج الأخطاء، التي أفرزتها المباريات السابقة وشدد على ضرورة التركيز في الملعب.

Email