مقترح بمحاسبة أعضاء مجلس الإدارة في اجتماع اليوم

اتحاد الكرة يناقش توصيات «السباعية» والعمومية في اكتوبر

■ اتحاد الكرة يقر عقوداً ومكافآت مجزية للحكام

ت + ت - الحجم الطبيعي

يناقش مجلس إدارة اتحاد كرة القدم العديد من المواضيع المهمة خلال اجتماعه عصر اليوم، برئاسة يوسف السركال، منها اعتماد توصيات اللجنة السباعية التي أقرتها الجمعية العمومية العادية التي انعقدت خلال يونيو الماضي، وتوصيات بعمل عقود ومكافآت مجزية لحكام الكرة، واعتماد توصية بإقامة معسكر خليجي قبل لقاء السعودية المقبل في تصفيات مونديال موسكو، والعديد من التوصيات الخاصة باللجان، بما يتواكب مع طموحات المرحلة المقبلة. ومن أبرز ما سيناقشه المجلس التوصيات الخاصة باللجنة السباعية، ومن ثم إقرارها بشكل نهائي، وتحديد موعد انعقاد العمومية بشكل رسمي خلال أكتوبر المقبل، وفقاً للوائح الاتحاد المنظمة لذلك.

توصيات مهمة

يذكر أن اللجنة السباعية برئاسة أحمد الرميثي رئيس شركة الكرة بنادي الوحدة، رفعت تصوراتها على التعديلات المقترحة في لوائح اتحاد الكرة، من أجل أن يتم إقرارها في الجمعية العمومية المقبلة، مثل حذف المادة 79 من لائحة الانضباط، واقتراح نص جديد، يتم بموجبه محاسبة أعضاء مجلس الإدارة باتحاد الكرة، ورؤساء وأعضاء الهيئات واللجان العاملة بالاتحاد، الذين ينتهكون النظام الأساسي واللوائح، وضرورة إخطار الجمعية العمومية بتوصية من مجلس إدارة الاتحاد نفسه، عند القيام بأي تعديل على عدد الأندية، بالزيادة أو النقصان، واقتراح بوضع حيثيات الحكم، في أي قرار يصدر عن اللجان القضائية، في القضايا التي تنظرها، وعدم الاكتفاء بإصدار الأحكام فقط.

رفع سن الاحتراف

كما أوصت السباعية بإلغاء الاستعانة باللاعبين الأجانب في جميع فئات المراحل السنية، وأوصت أن يتم استدعاء لاعبي المنتخب خارج أيام «فيفا»، في مسابقة رسمية، قبل 10 أيام كحد أقصى من بدء البطولة القارية أو الدولية، وأوصت برفع سن الاحتراف إلى 21 سنة بدلاً من 18 في لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين، وتعديل المادة 13 من اللائحة الفقرة «ج» برفع مدة العقد الأول للاعب الهاوي قبل توقيعه لناديه الأصلي من 3 سنوات إلى 5 سنوات.

عقود للحكام

والموضوع الثاني الذي سيناقشه مجلس الإدارة، زيادة ميزانية لجنة الحكام بمبلغ 3 ملايين درهم، يتحملها الاتحاد من موازنته المالية السنوية، خلاف الموازنة المخصصة من لجنة دوري المحترفين، بهدف البدء في تنفيذ مقترح اللجنة الجديد، القاضي بتوقيع عقود برواتب شهرية، مع جميع الحكام. ويدرس الاتحاد مقترحين حول قيمة الراتب الشهري، الأول بمكافآت تتراوح من 4 آلاف إلى 7 آلاف درهم، والثاني يزيد على الأول في القيمة، ويبدأ بـ5 آلاف إلى 10 آلاف درهم، وتتحدد القيمة بناء على ما يسفر عنه قرار المجلس بشأن الميزانية المرصودة، ويتوقع أن تكون 3 ملايين درهم.

معسكر خليجي

ويناقش مجلس الإدارة مقترحاً من لجنة المنتخبات بإقامة معسكر خليجي يبدأ من 27 الجاري استعداداً للمواجهة القوية مع المنتخب السعودي 8 أكتوبر المقبل في العاصمة الرياض.

Email