إيمانويل أمينيكي يفسد طموحات الفهود

الزعيم يطارد القمة.. والإمبراطور مصدوم في «داره»

■ مباراة حامية جمعت الوصل بالعين | تصوير: سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

لم تستمر فرحة الإمبراطور كثيراً بعد خسارته يوم أول من أمس أمام العين بهدفين دون مقابل أحرزهما المحترف النيجيري إيمانويل امينيكي، فقد استهل الفهود دوري الخليج العربي هذا الموسم بثقة وتفاؤل بعد تجاوز الجزيرة في الجولة الأولى، لكن الزعيم أفسد طموحات الوصل، وصدمه بهزيمة في «داره»، مصيباً الفهود بالإحباط بعد أن جمد رصيده عند 3 نقاط، ليواصل صاحب اللقب مسلسل انتصاراته، ويمضي قدماً نحو مطاردة القمة بعد حصد العلامة الكاملة «6 نقاط».

رغم أن الوصل يشكو من غياب بعض اللاعبين أبرزهم المحترف الأجنبي كايو وحسن زهران وسواهم، إلا أن ذلك ليس عذراً أمام الفهود، فقد أهدر الفريق العديد من الفرص، ولم يستثمرها أمام تكتل البنفسج الدفاعي، في حين استطاع صاحب اللقب استغلال الفرص على الوجه المطلوب عبر المحترف النيجيري إيمانويل ايمينيكي الذي سدد ضربة مؤلمة للإمبراطور بهدفين نظيفين.

النقاط الثمينة

في هذا السياق، أكد مدرب العين الكرواتي زلاتكو داليتش، أن فريقه لم يصل إلى المستوى المطلوب أمام الإمبراطور أول من أمس، لكن في النهاية استطاع الزعيم خطف النقاط الثلاث من أمام الفهود، وحقق النقاط الثمينة في مشوار الدوري، مشيراً إلى أن الزعيم خاض مرحلة إعداد جيدة.

وأضاف زلاتكو أن المواجهة مع فهود زعبيل بدت قوية، لاسيما وأن الإمبراطور من الفرق الكبيرة في دورينا، إلا أن فريق العين تمكن من السيطرة والتحكم على مجريات أحداث المباراة، ونجح في شل خطورة حركة مهاجم الوصل البرازيلي ليما وتجميده، لافتاً إلى أن خصمه لم يستطع التحرك بحرية، بفضل تضييق الخناق عليه وحصره بالمساحات الضيقة.

وعن تألق المحترف إيمانويل مينيكي وإمكانية تعويضه لمكان جيان، أجاب زلاتكو قائلاً: يجب أن ننسى جيان، وحري بنا التركيز في المرحلة الراهنة، ورغم أن إيمانويل سجل هدفين للزعيم معلناً تألقه على المستطيل الأخضر، إلا أنه من الصعب تعويض مكان جيان بشخص آخر.

مراعاة «عموري»

وتطرق مدرب العين إلى أداء اللاعب عمر عبدالرحمن، وقال إن الزعيم استثمر «عموري» بقوة العام الماضي في المراحل النهائية. وأضاف: بلا شك «عموري» يعد أفضل لاعبي الدولة في هذه الفترة، ويجب أن نراعي ظروف الجهد والإرهاق بعد رحلته الأخيرة مع المنتخب، لكن بالتأكيد لديه أكثر من ذلك.

وفي ما يتعلق بتلقيه عرضاً من منتخب بلاده، أوضح زلاتكو أنه رفض العرض الذي تلقاه من المنتخب الكرواتي قبل 7 أيام، نظراً لتركيزه في الوقت الراهن مع العين، مشيراً إلى أن الوقت لا يزال مبكراً على المنتخبات، ولا يفكر حالياً في الانتقال إلى هذه الخطوة، خاصة وأن جل تركيزه الآن هو الزعيم، منوهاً إلى أن ارتباطه مع النادي وارتياحه في الإمارات، أبعدا تفكيره عن الانتقال إلى الخارج سواء على مستوى الفرق أو المنتخبات.

كالديرون: أداء الثلاثي الأجنبي متواضع

قال مدرب الوصل الأرجنتيني جابرييل كالديرون، إن أداء الثلاثي الأجنبي متواضع في مباراة الوصل أمام العين، وأضاف: لا أعلم لماذا لم نرى مردودا رائعا من ليما وهوغو وإدغار، لكن ما زلنا ننتظر الأفضل في المباريات القادمة، ويبدو أن فريق الفهود ليس في أفضل حالاته، هناك مستوى أفضل مطالب بتقديمه، لكنني متفائل من القادم، وواثق من عطاء الفريق في المباريات القادمة.

هدف السبق

وأضاف أن مباراة العين والوصل من المباريات القوية، وحتماً من يسجل هدف السبق في هذا النوع من المباريات دائماً يفوز قبل إطلاق صافرة النهاية، رغم أن الوصل اقترب من مرمى الزعيم، وأهدر فرصتين في الشوط الثاني، مشيراً إلى أنهم واجهوا أفضل فريق في الدولة، ما جعل المهمة صعبة أمامهم، خاصة وأن لاعبي الفهود بدا عليهم التعب خلال المباراة.

وعرج كالديرون بالحديث عن المحترف البرازيلي كايو، وقال: نأمل مشاركته في المواجهة المقبلة، لأنه يعتبر من اللاعبين المؤثرين في الفريق، إلى جانب أعضاء الفريق الآخرين، مفيداً أن مباراة الفريق مع العين لم تخلُ من الخلل في المنظومة والدفاعية وحسب، إنما واجه الفريق مشكلة أخرى في الهجوم، وافتقد الحلول الهجومية أمام الزعيم في أكثر من مشهد، ما جعل الفوز حليفاً لصاحب اللقب الذي استثمر الفرص وأنهى المباراة لصالحه بهدفين.

آراء

«عموري»: حامل اللقب تحت المجهر

أكد لاعب فريق العين عمر عبدالرحمن أن جميع الفرق تضع حامل اللقب تحت المجهر، وترى أن فوزها ببطولة الدوري يأتي من بوابة الانتصار عليه، ولكن الزعيم يمتلك لاعبين وجهازين، «فني وإداري» متكاتفين، مشيراً إلى أن الخصم لم يكن سهل المنال، ما تطلب من لاعبي البنفسج تقديم كل ما لديهم والاجتهاد، مضيفاً أن العين لم يحرز أي أهداف في الشوط الأول، بسبب التكتل الدفاعي من نادي الوصل .

 

هلال سعيد: بداية مبشرة

وصف هلال سعيد كابتن فريق العين، بداية هذا الموسم بأنها مبشرة للعين، خاصة بعد فترة التوقف. وأضاف: من الصعب أن تحقق الفوز خارج ملعبك أمام فريق قوي، وهذا يعتبر دافعا معنويا للمباريات المقبلة، وحظ أوفر للوصل.

وأضاف: المدرب زلاتكو استطاع اللعب بتكتيك معين، ولم يعطِ للوصل مساحاته، وهذا التكتيك فرض نفسه في الملعب، وقد يكون الوصل قد تأثر بفترة توقف الدوري بعد الجولة الأولى .

 

عدنان حسين: هذا ليس يومنا

أكد عدنان حسين لاعب الوصل بعد المباراة قائلاً: هذا لم يكن يومنا، ويجب عدم التفكير في مباراة العين التي انتهت ولابد أن نفكر في نقاط مباراة النصر، كما أن فريقنا كان يعاني من الغيابات، فهناك لاعبون مع المنتخب الأولمبي، كما أن غياب كايو كوريا مؤثر جداً، بجانب غياب حسن زهران لتأديته الخدمة الوطنية، مشيراً إلى أن الوصل يتطور مستواه، ومازال في بداية المشوار.

 

أحمد الشامسي: جدولنا صعب

قال أحمد الشامسي لاعب الوصل إن الحصة الأولى من اللقاء كانت المباراة متكافئة حتى بداية الشوط الثاني ولكن بعدما سجل فريق العين الهدف الأول فقد أثر على لاعبي الوصل سلبياً واستطاعوا التحكم في مجريات المباراة وقد حاولنا العودة إلى المباراة ولكن لم نستطع.

وعن وقوع الوصل في 3 مباريات قوية ضمن جدول الدوري «الجزيرة والعين والنصر»، قال الشامسي: «بالفعل الجدول صعب بعض الشيء ولكن هذا ليس عذراً ونعتبره تحدياً.

حضور

«الكلاسيكو» يشهد زحفاً جماهيرياً حاشداً

شهد استاد زعبيل في القلعة الصفراء، زحفاً جماهيرياً حاشداً، لمساندة الإمبراطور والزعيم في مباراة يمكن وصفها بـ«كلاسيكو» الإمارات، حيث بلغ إجمالي الحضور الجماهيري 5691، نظراً لامتلاك الفريقين قاعدة جماهيرية عريضة على مستوى الدولة.

وشهدت المواقف الخارجية ازدحاماً شديداً من قبل محبي الإمبراطور والزعيم قبل انطلاق المباراة بأكثر من ساعة، وارتفعت أصوات المتفرجين على المدرجات من قبل القطبين، حيث زحفت جماهير البنفسج إلى استاد الفهود بزعبيل لمساندة الزعيم، الذي لم يخيب آمال جمهوره بعد الظفر بالفوز والنقاط الثمينة.

وشهدت المباراة حماساً عالياً من مشجعي كلا الفريقين، وهتفت جماهير الفهود بقوة قبل انطلاق المباراة، إلا أن إحراز العين للهدف الأول أصاب محبي الإمبراطور بالإحباط نسبياً، لترتفع في المقابل أصوات مشجعي البنفسج بثقة لاسيما بعد إحراز الهدف الثاني.

3

أوضح محمد عبيد حماد مشرف فريق العين، أن الزعيم حقق 3 نقاط مهمة في بداية المشوار، بتحقيق الفوز خارج ملعبه على فريق كبير فاز على الجزيرة الوصيف على ملعبه، وقد احترم لاعبو العين خصمهم الوصل، مضيفاً أن لاعبي العين تحكموا في سير المباراة، وتميزوا بالتركيز الكبير، ويستعد الفريق من الآن لمواجهة الشارقة، متمنياً التوفيق للوصل.

Email