الزعيم والملك.. المهمة الصعبة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتطلع العين إلى متابعة مرحلة النتائج الجيدة والوصول إلى النقطة التاسعة للمضي قدماً في حملة الدفاع عن لقبه الذي توج به الموسم الماضي، عندما يستضيف في الخامسة والنصف من مساء اليوم، فريق الشارقة (الجريح) على ملعب استاد هزاع بن زايد لحساب الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، في مباراة تحمل شعار المهمة الصعبة..

ويسعى الزعيم إلى استمرار انتصاراته ويدخل المباراة بمعنويات عالية ودوافع أكبر بعد فوزه في الجولتين الأولى والثانية على كل من الظفرة ( 3-1) والوصل ( 2 - 0 )، ويدرك العيناوية جيداً أن المهمة لن تكون سهلة نظراً لقوة الضيوف، ويلعب الملك بهموم كبيرة بعد خسارتيه بالجولتين الماضيتين أمام الشباب والجزيرة على التوالي، ويدرك أهمية الفوز رغم صعوبة تحقيقه في ملعب العين.

تحضيرات

وأكمل العين تحضيراته للقاء بمران أخير أمس على ملعبه باستاد خليفة بن زايد، وعمد المدرب زلاتكو على تصحيح الأخطاء ومعالجة السلبيات التي صاحبت أداء الفريق في اللقاء السابق، وأخضع اللاعبون إلى تمارين واختبارات متنوعة، تضمنت تنفيذ الجمل التكتيكية وأساليب اللعب، كالضغط على حامل الكرة، والتمرير من لمسة واحدة وسرعة الارتداد في حال الهجمات المعاكسة..

والتعامل مع الضربات العرضية دفاعاً وهجوماً، فضلاً عن تنفيذ الضربات الثابتة من خارج منطقة الجزاء ومن مختلف المسافات والاتجاهات، وأدي جميع اللاعبين التمارين بروح معنوية عالية وكان التنافس واضحاً بينهم لنيل ثقة المدرب والدخول ضمن قائمته الرئيسة لمواجهة الليلة.

اهتمام

وحظيت التدريبات الأخيرة باهتمام إداري وجماهيري كبير، حيث حرص أنصار الفريق على متابعة فريقهم والوقوف على آخر استعدادات اللاعبين للقاء، وسيدخل العين إلى ملعب المباراة اليوم بصفوف مكتملة، من دون أية غياب بعد عودة جميع الغائبين بمن فيهم المدافع الدولي محمد فوزي الذي غاب الفترة الأخيرة بسبب الإصابة قبل أن ينضم إلى تدريبات الفريق وتكتمل جاهزيته الفنية والبدنية.

أخطاء

وفي المقابل استعد فريق الشارقة جيداً لمواجهة اليوم وعمل الجهاز الفني بقيادة البرازيلي بوناميغو على تصحيح أخطاء المواجهة السابقة أمام الجزيرة والتي خسرها بهدفين مقابل هدف..

ويفقد الفريق شاهين عبد الرحمن لالتحاقه بدورة عسكرية ولم يتدرب بصورة منتظمة في الفترة الماضية، ويغيب ماجد سرور لنيله بطاقة حمراء في مباراة تحت 21 سنة أمام الجزيرة،، ولم يصل ماكسويل إلى الجاهزية الكاملة ويحتاج لجهد للوصول لفورمة المباريات.

زلاتكو : استراتيجيتنا واضحة وصفوفنا مكتملة

أكد زلاتكو ، مدرب العين جاهزية فريقه لمواجهة الشارقة ، لافتا إلى أنه سيدخل المباراة بصفوف مكتملة وبدون أي غيابات، مشيرا إلى أنه يمتلك التشكيلة المثالية القادرة على تحقيق النتائج المطلوبة، وقال : سيعود لقائمة الفريق محمد فوزي بعد شفائه واكتمال جاهزيته، وبالنسبة لنا فجميع المباريات تحمل ذات الأهمية، ونمضي وفقا لاستراتيجية واضحة في التعامل مع كل مواجهة على حدة.

سرعة

وأضاف : الشارقة خسر أول مباراتين في البطولة، ومن المؤكد أنه سيقاتل بقوة من أجل التعويض وهو فريق يملك قدرات عالية، ويتميز أداؤه بالسرعة ..

وأتذكر هدفي سانتوس في الموسم الماضي في مرمانا وهو لاعب جيد وبإمكانه إحداث الفارق، ولكننا نتحسب لذلك ، ونأمل أن يتابع لاعبو فريقنا مردودهم القوي على نحو ما فعلوه في المباراة الماضية أمام الوصل، وهدفنا هو الفوز.

توقع

وأضاف المدرب الكرواتي في المؤتمر الصحافي الخاص باستعدادات العين: أتوقع حضورا جماهيريا كبيرا، بعد حصول الفريق على ست نقاط في أول جولتين ببطولة الدوري، لمساندة الفريق في المراحل المقبلة.

بوناميغو: 3 أدوات تمنحنا الفوز على العين

 أكد بوناميغو مدرب الشارقة على أهمية اللمسة الواحدة في مواجهة العين اليوم، ودافع عن خط الدفاع في مواجهة الانتقادات العنيفة التي تعرض لها في الجولات الماضية..

وقال: دفاعنا أدى بشكل مقبول رغم استقبالنا لهدفين، كما ان خط الهجوم لم يكن سيئاً ، ووصل مرمى خصيف، لكن سوء الحظ منعه من التسجيل،وأفصح المدرب عن أدواته لمواجهة العين، وقال الفوز على العين يستوجب ثلاث أدوات: أولاً الشجاعة، ثانياً الشخصية، ثالثاً الانضباط التكتيكي.

الاحتياطي

ورفض بوناميغو وصف احتياطي الشارقة بالضعيف وقال: ليس صحيحاً أن دكة بدلاء الشارقة فقيرة، هناك العديد من لاعبي الفريق تحت 21 يؤدون بمستوى ممتاز وبعضهم يشارك في مباريات الفريق الأول ،وشاهدنا عبد الله غانم يعوض غياب شاهين بشكل ممتاز في مباراة الجزيرة، وفقط نعاني من عدم وصول ماكسويل للجاهزية المطلوبة.

برمجة

وأشار بوناميغو إلى أن برمجة الدوري ليست ظالمة رغم وجود 5 مواجهات قوية للفريق في البداية.

وحول إسقاطه شاهين عبد الرحمن من حساباته قال: لا لم أسقط اللاعب من حساباتي وننتظر إمكانية الاستفادة منه، أواجه نفس المشكلة مع الحارس محمد يوسف لكن لحسن الحظ فهو لا يحتاج للتدريب المستمر مع المجموعة.

بابل: لن نفرط في أي نقطة

 اعتبر الهولندي رايان بابل لاعب العين، أن جميع مباريات فريقه مهمة ويخوضها الفريق من أجل تحقيق الفوز وعدم التفريط في أي نقطة، وقال: لا أملك معلومات كافية عن فريق الشارقة..

لكن من المؤكد أن المنافسة بالدوري ليست سهلة وهناك أكثر من منافس،ويتوجب مساندة جماهيرنا وهم اللاعب المهم بتشكيلة الفريق، ووجودهم يمثل إضافة مهمة ويعزز معنويات اللاعبين ويمنحهم الدافع والحافز المطلوب لتحقـيق أهداف النادي بتحقــيق الانتصـارات والبطــولات. العين - البيان الرياضي

سيف راشد: نفتقد الحظ

 رأى سيف راشد لاعب الشارقة أن فريقه افتقد الحظ في مباراة الجزيرة الماضية من أجل الخروج بالتعادل على أقل تقدير، وقال: لم نكن سيئين أمام الجزيرة لكننا استقبلنا هدفين بخطأين فادحين كلفانا نتيجة المباراة.

وأضاف: أدينا التدريبات الأخيرة بحماس كبير وإصرار من أجل تقديم أداء جيد في مباراة اليوم، وتجاوزنا محطة الجزيرة ونتطلع إلى إرضاء جماهيرنا في مباراة العين، ونلعب من أجل الفوز نعرف أن منافسنا قوي . الشارقة - البيان الرياضي

Email