الشعب يواصل الخسائر والإمارات يقتنص 3 نقاط في الجولة الثالثة

الطرد سر خسارة الكوماندوز من الصقور

طرد لاعب الشعب في الدقيقة 20 أثر على نتيجة المباراة | تصوير ناصر بابو

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب باولو كاميلي مدرب الإمارات عن سعادته بفوز فريقه على الشعب وحصده لأول ثلاث نقاط والتي ستكون دافعاً للصقور في الانطلاق لمركز أفضل، وأشار إلى أن بداية المباراة كانت متكافئة بين الفريقين ثم سيطر فريقه على مجريات اللعب عقب طرد مدافع الشعب ولعبه بعشرة لاعبين في وقت مبكر.

وقال كاميلي: «رغم سيطرتنا في الشوط الأول إلا أننا لم ننجح في استغلال الفرص بالشكل الجيد، وكان من الممكن أن تكون النتيجة أفضل لو استطعنا استغلال النقص العددي لكن في الشوط الثاني اقتنصنا الفرص وسجلنا هدفين في الوقت الذي لم يكن فيه الشعب خصماً سهلاً وضغط علينا في الدقائق الأخيرة باغياً التعادل بعد نجاحه في تقليص الفارق».

وأضاف مدرب الإمارات: «المباراة تعتبر من أهم مبارياتنا والفوز بها خارج ملعبنا يعتبر بمثابة 6 نقاط وهو فوز مستحق بعد نجاحنا في التعامل مع المباراة رغم لعبنا دون وجود المحترف هولمان وخروج المحترف الثاني عصام الراقي وإكمال المباراة بالثنائي جوردان وردريغو».

وأشاد كاميلي باللاعبين المواطنين الذين ظهروا بمستوى رائع وأدوا ما عليهم وكانوا بالفعل على قدر الثقة وعوضوا غياب الأجانب، ونجح محمد مال الله من تسجيل هدف الاطمئنان في مرمى الشعب ..

وأكد كاميلي أن فوز فريقه مستحق بفضل جهود اللاعبين ويبشر بنتائج أفضل في المباريات المقبلة، مشيراً إلى أن المنافسة على لقب دوري الخليج العربي تنحصر في 6 فرق معروفة أما بقية الفرق ومن بينها الإمارات والشعب فهم يتنافسون للحصول على مراكز متقدمة ويتصارعون للبقاء في دوري المحترفين.

ونتائج اللقاءات التي تجمع بين هذه الفرق هي الفيصل في تحديد الموقف في النهاية متمنياً لفريقه التوفيق والنجاح في تحقيق النتائج الإيجابية في الجولات المقبلة خاصة بعد اكتمال الصفوف بعودة المصابين وانضمام هولمان للقوة الضاربة.

أول الغيث

أكد المصري عمرو السولية محترف نادي الشعب أن الكوماندوز كان في قمة التركيز وكان قريباً من تحقيق الفوز الأول على ملعبه لكن الطرد بعد 20 دقيقة من بداية المباراة أثر على الفريق.

وواصل السولية قائلًا: «بعد الطرد سعينا لتكثيف الهجوم ووجدنا أنفسنا نهتم بالدفاع وبعد تقدمنا للهجوم من جديد ظهرت المساحات والثغرات خلفنا، حاولنا أن نعوض ونقتنص النقاط الثلاث ولكن خسرنا».

وأعرب السولية عن ارتياحه بالهدف الأول الذي سجله وتمنى أن يكون فاتحة خير على فريقه في المباريات المقبلة.

معاناة

قال لاعب الشعب محمد سالم: «عانينا كثيرًا من طرد المدافع فهد سبيل في بداية المباراة وحاولنا استدراك الموقف رغم صعوبته ووصلنا كثيراً لمرمى الإمارات لكننا لم نوفق وخسرنا ثلاث نقاط كنا نأمل في الفوز بها في ملعبنا ووسط جماهيرنا لكننا لم نفقد الأمل في التعويض في المباريات المقبلة التي سنضاعف فيها جهودنا لتحقيق نتائج أفضل ترضي جماهيرنا».

العشري: حكم المباراة تسرع في قراره وطرد سبيل خاطئ

أشاد طارق العشري مدرب الشعب بفريقه وأكد أنه أدى المباراة بتصميم وإرادة رغم الظروف التي واجهته ولولا الطرد المبكر لمدافع الفريق فهد سبيل لكان الوضع مختلفاً ولصالح الكوماندوز لكن الأمور كلها كانت ضد فريقه وبشكل كبير بداية من الغيابات المؤثرة للاعبين المصابين والموقوفين وختاماً بالطرد الذي قضى على طموح الكوماندوز وأدى للخسارة، على حد قوله.

تسرع

وأكد العشري أن قرار الطرد في رأيه متسرع جداً وأثر على فريقه بالسلب لاسيما أن فريقه يعاني من نقص اللاعبين في خط الدفاع ومن خطأين في التمركز نجح الإمارات من تسجيل هدفي الفوز في مرمى الشعب، وقال العشري: «بالرغم من الخسارة فإنني أحيي اللاعبين وأثني على الجهود التي بذلوها طوال المباراة وأشد على أياديهم..

وأعتقد أن القادم سيكون أفضل في ظل هذه الروح العالية من اللاعبين وحبهم لناديهم وإصرارهم على مواصلة المشوار بقوة وتحقيق النتائج التي تؤكد ذاتهم وترفع من شأن فريقهم».

طرد غير صحيح

ورداً على مدى صحة قرار الحكم في طرد فهد سبيل أكد طارق العشري: «الطرد غير صحيح والحكم يجب عليه التحلي بالصبر قبل اتخاذ القرارات، وأعتقد أن سبب الطرد هو مساعد الحكم الذي رفع رايته لآن الحكم لم يكن له أي رد فعل على الاحتكاك الذي حدث بين اللاعبين الذي لا يحتاج سوى الإنذار على أقصى تقدير ..

وأضاف: «الطرد جاء في الوقت الذي كان فيه الكوماندوز مسيطراً ومنتشراً بشكل جيد في الملعب لكن القرار أثر علينا بشكل مباشر ورغم المعاناة والتأثير النفسي والنقص العددي إلا أن اللاعبين لم ييأسوا وجاهدوا ونجحوا في الوصول كثيراً لمرمى الإمارات ولم يحالفهم الحظ في العديد من الفرص».

معاناة

وأشار العشري إلى أن فريقه يعاني حالياً من عقم التهديف وأيضاً من الناحية الدفاعية ونصيب الكوماندوز هدفين فقط في الدوري والكأس ودخل مرماهم عدداً كبيرًا من الأهداف ووفقاً لرؤية المدرب المصري كان في الإمكان التعامل مع هدفي الإمارات بشكل أفضل بالتمركز الدفاعي الصحيح ولكنه أكد أن الأخطاء واردة في كرة القدم، مشيرًا لعمله على معالجة السلبيات خلال الفترة المقبلة خاصة في الناحية الدفاعية.

وحول ما يتردد من الاستغناء عن الفرنسي ميشيل أكد العشري عدم وجود أي اتجاه في الوقت الحالي للتغيير لضيق الوقت قائلاً: «سنحاول قدر الإمكان معالجة الأخطاء في الفترة المقبلة ونحن بصدد التعاقد مع ظهير أيسر لدعم خط الدفاع وهو لاعب الوصل مبارك المنصور الذي سيحل مشكلة كبيرة في الخط الخلفي ونأمل التوفيق للفريق في المباراة المقبلة مع الظفرة وتكون النتيجة مرضية لنا ولجماهير الكوماندوز».

وعن التغييرات التي أجراها في المباراة أكد طارق العشري أن جميع التغييرات التي أجراها كانت إيجابية وفيها نوع من المجازفة الهجومية في محاولة لتعديل النتيجة ولو وفق ميشيل في الفرصة التي سنحت له - على حد قول العشري - لكان الأمر مختلفاً وتغير الحال في مسار المباراة.

1460

بالرغم من أهمية لقاء الشعب والإمارات وكون الشعب صاعدا للمتاز وساعيا للاستمرار في المسابقة فد حضر فقط 1460 متفرجا في مدرجات النادي ممثلين للفريقين، ويأتي ذلك في ظل تشفير المباريات كخطوة ضمن المحاولات لرفع عدد الجماهير في مدرجات مباريات دوري الخليج العربي.

عبدالله علي: نقاط غالية من فريق مكافح

قال عبدالله علي لاعب فريق الإمارات: «النتيجة الإيجابية التي حققناها خارج ملعبنا والمتمثلة في الفوز على الشعب أحد الفرق التي تتميز بالقوة والكفاح وعدم اليأس منحتنا أول ثلاث نقاط غالية ستكون بداية الانطلاق نحو الانتصارات، والفوز على الشعب لم يكن سهلاً رغم لعبه بعشرة لاعبين.. أهدرنا الكثير من الفرص أمام صمود الشعب وضغطه في الدقائق الأخيرة ومحاولته تحقيق التعادل».

Email