الفريقان رفضا فض الشراكة

بني ياس يدفع ثمن التراجع أمام الشباب

■ مسلسل انتصارات الطرفين يتوقف | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

دفع بني ياس ثمن تراجعه أمام الشباب، خصوصاً في الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت مساء أول من أمس على استاد الشامخة، وانتهت بتعادل الفريقين الإيجابي بهدف لكل منهما في الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي، ورفض الطرفان فض الشراكة، بعد توقف رصيدهما عند 8 نقاط رغم الانطلاقة الجيدة في بداية الدوري لكلا الفريقين.

ونجح الشباب في العودة بنقطة من ملعب بني ياس، بعد أن عاد في النتيجة أمام السماوي في الشوط الثاني، مستغلاً انخفاض أداء أصحاب الأرض، وتراجعهم للدفاع بعد أن كان الفريق متقدماً بهدف فواز عوانة الذي أحرزه في الدقائق الأولى من عمر اللقاء.

واستطاع بني ياس أن يفرض تفوقه في شوط المباراة الأول، واستغل الارتباك الذي حدث في دفاع الشباب بعد الهدف المبكر، إلا أن السماوي لم يستفد من الفرص التي لاحت له خلال الشوط واكتفى بهدف وحيد، ولجأ الفريق إلى التراجع للخلف، وترك السيطرة لفريق الشباب الذي تمكن من بسط نفوذه على مجريات الشوط الثاني بالكامل..

وهدد مرمى بني ياس بعد ضغط هجومي مكثف بفضل التغييرات الناجحة لمدربه كايو جونيور إلى أن ترجم تلك السيطرة إلى هدف التعادل الذي أحرزه جو الفيس، ولتستمر الشراكة بين الفريقين على صعيد عدد النقاط ولكل منهما 8 نقاط من الفوز في مبارتين والتعادل في مثلهما.

خسارة متتالية

ويعتقد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الشباب، البرازيلي كايو جونيور، أن خسارة 4 نقاط في مبارتين متتاليتين لن تؤثر على مسيرة الشباب في مشوار الدوري، مؤكداً أن الفريق يؤدي بشكل جيد والأمر الإيجابي أنه لم يخسر في المباريات الأربع التي لعبها، في الوقت الذي حدثت فيه مفاجآت خلال الجولة الرابعة بخسارة الجزيرة من دبا الفجيرة بأربعة أهداف.

وقال في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: أعتقد أن النتيجة المستحقة هي فوز الشباب، بعد أن ظهرنا بشكل أفضل من بني ياس باستثناء الـ 25 دقيقة الأولى من عمر المباراة التي دانت فيها السيطرة لأصحاب الأرض، ولكن بعدها دخلنا أجواء اللقاء، وأضعنا العديد من الفرص، وفي الشوط الثاني كان واضحاً أفضليتنا المطلقة على مجريات الأمور ومن النواحي كافة، وتحكمنا في الكرة، إلا أننا لم نتمكن من تسجيل سوى هدف واحد فقط.

نقطة إيجابية

وأضاف: برغم إيماني بأننا نستحق الفوز، إلا أن الحصول على نقطة من ملعب بني ياس تعتبر إيجابية في ظل المجهود الكبير للاعبين ونجاحهم في العودة في النتيجة، فالهدف الأول للمنافس أربك لاعبينا بالفعل، وأدى إلى عدم ظهورنا بشكل جيد في النصف ساعة الأولى، ولذلك أجريت عدة تبديلات في الشوط الثاني بدخول خليفة عبد الله بدلاً من داوود علي وإقحام حيدروف في الجهة اليمنى وهو ما كان بمثابة نقطة تحول في اللقاء ومنحنا التفوق على بني ياس.

وأشار جونيور إلى أن هناك 3 حالات كان يستحق فيها لاعبو بني ياس الطرد إلا أن الحكم لم يتخذ فيها أي قرار ما سبب بعض العصبية، لافتاً إلى أن عدم استقبال شباك الفريق سوى لهدفين في 4 مباريات يعد أمراً إيجابياً بعدما لعب الفريق بتنظيم عال وتركيز وهي أمور مهمة بالنسبة له كمدرب.

غارسيا: المباراة كانت في متناول أيدينا ولكن فرطنا بالكرة كثيراً

 نفى المدير الفني لفريق الكرة بنادي بني ياس، الإسباني لويس غارسيا، أن يكون أعطى للاعبين تعليمات بالتراجع للدفاع في الشوط الثاني من المباراة ما أدى إلى عودة الشباب في النتيجة والخروج بنقطة التعادل، وقال «لم نخطط للتراجع ..

ولكن المنافس بذل مجهوداً وشكل ضغطاً علينا ما أدى إلى تراجعنا، وهو أمر طبيعي في كرة القدم عندما يحاول المنافس تعديل النتيجة، خاصة أن الشباب فريق جيد وأنهى الموسم الماضي في المركز الثالث»..

مضيفاً: المباراة كانت في متناول أيدينا، ولكن فرطنا بالكرة كثيراً، لاسيما في الشوط الثاني، وعانى اللاعبون من الإرهاق في الدقائق الأخيرة، وأعتقد أن الشباب لم يستطع خلق فرص واضحة للتسجيل بعكس ضياع فرصتين محققتين من جانبنا في الدقائق الأخيرة، وكنا من وجهة نظري الأحق بالفوز.

أداء

وأضاف: رغم ضياع نقطتين، إلا أننا أظهرنا أن بني ياس قادر على منافسة جميع الفرق وتقديم أداء قوي رغم الصعوبات بغياب عدد من العناصر مثل بندر الأحبابي للإيقاف والحارس الأساسي محسن الهاشمي للإصابة.

كما تعرض حبوش صالح لإصابة خلال فترة الإحماء ما قبل المباراة ما فرض علينا إجراء تبديل في التشكيلة في اللحظات الأخيرة واللعب بثلاثة لاعبين ارتكاز في وسط الملعب وهم فواز عوانة ومارك ميليجان وعامر عبد الرحمن.

ورداً على ما قاله مدرب الشباب بأن بني ياس سيراوح المركز الخامس أو السادس في جدول الترتيب الموسم الحالي أوضح قائلاً: دائماً أؤكد أن هناك 3 فرق تتصدر الترتيب وفي مقدمة الترشيحات..

وهي الأهلي والعين والجزيرة ثم تأتي بعدها نحو 5 فرق في المراكز التالية مثل الشباب وبني ياس والوصل، فباقي الفرق تتنافس على المراكز المتبقية، ولكن في النهاية لا يمكن التكهن بما سيحدث لأن كرة القدم لا تعترف بتوقعات.

ضرورة

وشدد غارسيا على ضرورة عدم تضخيم فوز أو خسارة الفريق خاصة أن كل مباراة لها ظروفها، لافتاً إلى أن الأمر الإيجابي عدم تعرض السماوي للهزيمة في الدوري حتى الآن بعد 4 مباريات، مؤكداً أنه راض عن أداء اللاعبين بشكل عام وكذلك اللاعبين الأجانب.

روي: طلبت التغيير للوقاية

 قال الهولندي روي درينثي لاعب بني ياس، إنه طلب التغيير من المدير الفني لويس جارسيا حتى لوقاية الفريق ولا يتأثر بوجوده السلبي في الملعب بعد شعوره بالإرهاق والتعب نتيجة عدم تأقلمه التام مع أجواء الطقس والحرارة في الإمارات..

مؤكداً أن ما فعله جاء كونه لاعباً محترفاً ويهمه مصلحة الفريق في المقام الأول، وإذا شعر بأنه غير قادر على إكمال المباراة حتى نهايتها بالقوة والأداء نفسهما فمن واجبه طلب التغيير وأن يكون على قدر المسؤولية حتى لا ينعكس بالسلب على الفريق.

وأضاف روي في تصريحاته عقب المباراة «لم أتأقلم بعد بشكل كامل على الأجواء وخاصة الجو الحار، ولذلك تحدثت مع المدير الفني وقلت له لا أستطيع إكمال المباراة وبالفعل قام بتغييري، ولكني خطوة خطوة سأستعيد كامل لياقتي البدنية وأصل إلى درجة أفضل من التفاهم والانسجام مع بقية اللاعبين بعد التأقلم مع الأجواء.

وتابع: بالطبع ما زال لدي الكثير لأقدمه لبني ياس لأنني حضرت إلى النادي من أجل الفوز، وراض عما قدمته في مباراتي الفجيرة والشباب حتى الآن وأعلم أن بإمكاني الظهور بشكل أفضل من ذلك بمرور الوقت، مشيراً إلى أن المباراة جاءت صعبة وفي مواجهة فريق جيد، إلا أن بني ياس لم يستطع الحفاظ على تقدمه المبكر في المباراة.

اعتبر روي أن التعادل نتيجة إيجابية ولا يجب على الفريق القلق من خسارة 4 نقاط في مبارتين متتاليتين، وضرورة التفكير في الاستحقاقات المقبلة، خصوصاً أنه من المبكر الحكم على الفريق وما يمكن أن يصل إليه الموسم الحالي، ولكن ثقة اللاعبين في قدراتهم مهمة للغاية وعدم الخوف من مواجهة أي منافس على مدار الموسم.

عيسى محمد: مهاجمونا فقدوا التركيز

أكد مدافع وقائد فريق الشباب عيسى محمد، أن مهاجمي الجوارح افتقدوا التركيز في الفرص التي لاحت لهم أمام مرمى بني ياس في مبارتهم أول من أمس، مشيراً إلى أنها المواجهة الثانية على التوالي التي يظهر فيها هجوم الفريق بشكل مهزوز وضعيف ولا ينجح في التسجيل سوى هدف يتيم أحرزه جو.

وقال أتمنى أن يركز المهاجمون بصورة أفضل في المباريات المقبلة، خاصة أنه سنحت لنا فرص محققة للتسجيل على غرار مباراتنا أمام دبا الفجيرة في الجولة السابقة، ولكن الفرص ضاعت أخيراً أمام السماوي بشكل غريب، وأعتقد أن النقطة من ملعب بني ياس إيجابية لا سيما وأن كل الفرق تلعب بتركيز شديد أمام الشباب، كونه أحد الفرق الهامة والقوية على مستوى الدوري.

يوسف جابر: تعادل بطعم الخسارة

وصف قائد فريق بني ياس تعادل فريقه على ملعبه مع الشباب بالخسارة، وقال: بالتأكيد التعادل بطعم الخسارة بالنسبة لنا، لأننا فقدنا نقطتين على ملعبنا، فقد كنا نسعى للحفاظ على الفوز بعد أن سجلنا هدفاً مبكراً، ولكن لم يحالفنا التوفيق في تحقيق ذلك.

وأضاف «في بعض الأحيان نقع فريسة للنرفزة والعصبية داخل أرض الملعب بناء على مجريات المباراة وسنحاول تفادي هذا الأمر في المباريات المقبلة».

Email