بوعميم يتساءل عن عدم إكمال الـ 90 دقيقة أمام الشارقة

يوفانوفيتش: خطأ دفاعي وراء خسارتنا نقطتين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح فريق الشارقة في إيقاف ست هزائم بتعادله أول من أمس مع فريق النصر أول من أمس في الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي، وهى ثلاث هزائم متتابعة في النسخة الحالية لدوري الخليج وثلاث خسارات متتابعة من فريق النصر في الموسم السابق ليضع أول نقطة له في دوري الخليج العربي وهى نقطة لم تشفع له ولم تحسن موقعه في الترتيب العام للبطولة لكنه اكتسب دفعات معنوية كبيرة حيث كان التعادل بطعم الفوز بعكس فريق النصر الذي لم يوثر التعادل على صدارته للترتيب العام للدوري لكنها كانت نقطة أقرب للخسارة ولم يبتهج بها أي فرد في قلعة العميد النصراوي، فيما تساءل عبدالله بوعميم المدير التنفيذي لشركة نادي النصر عن عدم اكمال الزمن الإضافي بالكامل وبالتالي عدم اكتمال ال90 دقيقة لأن الزمن الإضافي مكمل للمباراة.

خسارة نقطتين

ووصف مدرب العميد النصراوي ايفان يوفانوفيتش التعادل بالخسارة وأنه لم يكسب نقطة بقدر ما خسر نقطتين في سباق الصدارة وأنه حزين للنتيجة التي انتهت عليها المباراة، مشيراً أن تطلعاته وطموحاته لم تكن التعادل بل يريد النقاط الثلاث كاملة وهو ما عمل من أجله بالرغم من كون المباراة كانت خارج ملعبه أن جاء للشارقة برغبة الفوز.

خطأ دفاعي

وقال يوفانوفيتش إن فريقه تمكن من فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول والاستحواذ شبه الكامل على الكرة وأضاع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بترجيح كفته ونيله النقاط الثلاث لكن الفريق لم يوفق فيها لينجح فريق الشارقة في إحراز هدفه الوحيد في ختام الشوط الأول مستفيداً من خطأ دفاعي، مشيراً إلى أنه كان مدركاً للصعوبات التي تنتظره في شوط اللعب الثاني نتيجة الفرص المهدرة في الشوط الأول وأن فريق الشارقة سيكون صعب المراس في الجزء الثاني من المباراة وأنه سيكون من الصعوبة بمكان الحصول على نفس فرص الشوط الأول، وهو ما عانى منه الفريق حيث وجدنا صعوبات كبيرة في صناعة الفرص.

ودافع يوفانوفيتش عن رؤيته لمجريات المباراة والتعديلات التي أجراها في شوطها الثاني بقوله :« لقد قمت باستبدال اللاعب كيمبو في الربع الأخير من المباراة وفق رؤية فنية كنت أراها مناسبة لفريقي ولمجريات اللعب ولما يعزز الاستراتيجية الخاصة وهى رؤية يمكن أن يتفق فيها معي البعض ويخالفني فيها البعض الآخر لكنني عملت على اتخاذ الإجراء المناسب لفريقي رافضاً التعليق على قرار الإبقاء على البرازيلي نيلمار طوال التسعين دقيقة ولم يستبدله بلاعب آخر».

ثقة وتفاؤل

لكن رغم عن حزنه من النتيجة وإهدار الفرص في الشوط الأول من المباراة أكد يوفانوفيتش تفاؤله وثقته الكاملة في اللاعبين على تعويض خسارتهم لنقطتين غاليتين في الجولات المقبلة من دوري الخليج ولم يتشكك في قدراتهم بقدر ما كان يتحسر على عدم تحقيق الفوز الذي كان في متناول أيديهم في الشوط الأول.

وكان يوفانوفيتش قد تعرض لانتقادات حادة عقب المباراة بسبب استبداله للاعب كيمبو الذي كان يشكل ثنائياً متجانساً مع زميله بتروبيا وهددا فريق الشارقة بتحركاتهما المزعجة معاً وتبادلهما المواقع والتحركات.

استثمار الفوز

قال لاعب نادي النصر محمود خميس إن النقطة التي خرج بها العميد من مباراة الشارقة لم تكن كافية من أجل مواصلة تألق العميد في دوري الخليج العربي، على الرغم من أن الأفضلية كانت للشارقة في بعض الأوقات من المباراة خاصة في الشوط الثاني.

وأضاف: لعبنا بشكل جماعي متميز ولكننا لم نتمكن من استثمار الفوز بالطريقة التي تضمن لنا تسجيل هدف آخر نضمن به النتيجة، لكن مفاجأة مهاجم الشارقة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أربكت حسابتنا كثيراً حيث كانت له الأفضلية عن دفاعنا، مما جعله يحرز الهدف.

بوناميغو: تقاسمنا النقاط والأداء وفريقنا ليس سيئاً

 

أعرب مدرب الشارقة بوناميغو عن سعادته بالأداء القوي والروح القتالية والحماسية التي أدى بها فريقه مباراة أول من أمس أمام فريق النصر وقال إن النتيجة التي انتهت عليها المباراة بين الفريقين تعتبر عادلة جداً حيث كان هناك فريق يعمل على التحكم والسيطرة في مجريات المباراة والآخر يحاول أدراك التعادل.

فرص مهدرة

وقال بوناميغو إن فريقه وجد أكثر من فرصة في الشوط الأول لكن الحظ لم يحالفهم فيها، وهى لو ترجمت لأهداف كانت كفيلة بترجيح كفتهم في المباراة والتأثير على مسيرتهم بالمباراة مشيراً إلى أنه ليس سعيداً بالتعادل أو النقطة بل سعادته بالروح التي أدى بها اللاعبون المباراة ونجاحهم في العودة بقوة بعد أن كانوا متأخرين بهدف في بداية شوط اللعب الأول، ومن ثم مواصلة اللعب بذات الروح لأجل تحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة كاملة وهو الهدف الذي دخلوا به المباراة الفوز وليس التعادل بهدف تحسين موقع الفريق في الترتيب العام للبطولة.

3 خسائر

وأكد بوناميغو أن فريقه ليس سيئاً رغم خسارته لثلاث مواجهات في مستهل البطولة حيث كان يخسر النقاط ويكون الأداء متميزاً، مؤكداً أن الخسائر لعدم توفيق في ترجمة الفرص التي كان يجدها الفريق في تلك المباريات وليس لقلة خبرة وتركيز اللاعبين الشباب في فريق الشارقة واصفهم بمستقبل الفريق وأنه لا خيار لديه سوى الاعتماد عليهم في الفترات المقبلة وإكسابهم مزيداً من الخبرات التنافسية ولا يعمل للتعاقد مع لاعبين مواطنين أصحاب خبرات ليحلوا محل اللاعبين الشباب، مؤكداً أنه خيار صعب لكن لا مفر منه وهو يضمن المستقبل، سيكون من فريق الشارقة، والجولات المقبلة من دوري الخليج العربي من شأنها أن تعزز من خبراتهم.

مأزق الغيابات

وحول الغيابات المتوقعة في صفوف الفريق بسبب ارتباطات خمس من لاعبي فريق الشارقة مع منتخبي الشباب والأولمبي، قال بوناميغو إن الحديث عن هذا الفراغ سابق لأوانه وأنه يملك 10 أيام لتحديد خياراته والبدلاء وهو يثق في الدكة في أن تكون قدر التحديات المقبلة، وهو يعمل بكل جدية لأجل تحسين موقف الفريق في الترتيب العام للبطولة عبر مراجعات شاملة لمسيرة الفريق ومعالجة كل السلبيات التي صاحبت أداءه في الجولات الماضية.

بطولة

قال محين خليفة لاعب نادي الشارقة إن فريق النصر أدى مباراة بطولية وقوية أمام الشارقة وكان هدفه بكل تأكيد تحقيق الفوز للمرة الرابعة في الدوري ومواصلة التألق، لكن الملك الشرقاوي كان له رد فعل آخر على ملعبه، حيث حاولنا أن نسعد الجمهور المتعطش للفوز ولكن خروجنا بنقطة من التعادل ليست بالقليلة بسبب الظروف الحالية. وأكد خليفة أن الشارقة كان عليه أن يثبت نفسه في هذه المباراة خاصة وأنها على أرضه وبعد سلسلة من الهزائم فكان لابد من التعويض، حتى يتغير وضع الفريق، وفي النهاية الحمد لله نقطة أفضل من الخروج دون شيء.

طموح

سرور: كان بالإمكان أفضل مما كان

قال محمد سرور لاعب نادي الشارقة إنه كان في الإمكان أفضل مما كان في مواجهة أول من أمس أمام فريق النصر والتي انتهت بتعادلهما الإيجابي بهدف لكل لكنه عبر عن سعادته بما حققه فريقه والحصول على النقطة الأولى في دوري الخليج العربي، موضحاً أنها إيجابية بشكل كبير للفريق من أجل تقديم الأفضل خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً أنه كلاعب شاب في الفريق عليه أن يسعى ليكون الأفضل ويتميز بين الزملاء.

وأضاف: اللاعبون الأجانب كان لهم الدور الكبير في تحقيق هذه النقطة خاصة ماكسويل الذي قدم أداء رائعاً في الشوط الثاني على الرغم من أنه كان بإمكانه تقديم الأفضل في الشوط الأول، لكن قدر الله وما شاء فعل، والحصول على هذه النقطة ستكون فاتحة خير لمباريات مقبلة أفضل.

حزن

أحمد إبراهيم : لعبنا مباراة مفتوحة

 

عبر أحمد إبراهيم لاعب نادي النصر عن حزنه لخسارتهم نقطتين في ملعب فريق الشارقة أول من أمس وقال إن التعادل لم يكن طموح العميد في هذه المباراة ولكن قدر الله وما شاء فعل، حيث أمامنا الكثير من المباريات سنعمل على تحقيق الأفضل فيها من التعادل، وعلى الرغم من توقعي بإنهاء المباراة لصالحنا خاصة في الشوط الأول، ولكن هدف الشارقة أنعشهم كثيراً.

وأضاف: كان بإمكان فريق الشارقة تحقيق الفوز خاصة في الشوط الثاني وذلك لأن المباراة كانت مفتوحة، ولكن في النهاية تساوت الفرص وأصبح التعادل سيد الموقف، والخروج بنقطة أفضل من أي شيء آخر خاصة وأننا المتصدرون حالياً ونرغب في المواصلة على ذلك حتى نهاية الموسم من أجل الحصول على اللقب.

Email