أكد أحقّية العميد بالـصـدارة

كيمبو: النصر يمـلك مقـومات البطل

■ كيمبو خلال مباراة الشارقة | تصوير ــ يونس يونس

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الفرنسي كيمبو ايكوكو مهاجم النصر أحقية فريقه بتصدر دوري الخليج العربي، بالنظر إلى الجهود، التي بذلها على مدار الجولات الأربع الماضية، مشيراً إلى أن العميد يملك مقومات البطل وأن نتيجة التعادل مع الشارقة في الجولة الماضية لا تقلل من حظوظـه في سباق المنافسة ولن تؤثر على معنويات الفريق.

وأوضح كيمبو أن النصر كان يستحق الخروج بالعلامة الكاملة من مباراة الشارقة لو أحسن استغلال سيطرته المطلقة على أحداث الشوط الأول، وقال: في كل الأحوال المباراة كانت صعبة..

وعلينا أن لا ننظر فقط إلى نصف الفارغ من الكأس لأن الشارقة بدوره لعب تحت الضغط، وكان مطالباً بتحقيق أول نقطة في الموسم، بالنسبة لنا كسبنا نقطة وتقدمنا خطوة في جدول الترتيب، وهذا أمر مهمّ وعلينا أن نكون سعداء بما حققناه حتى الآن، وخاصة أننا نملك فريقاً جيداً.

توسيع الفارق

وأضاف: واجهنا فريقا قاتل من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، وفي كرة القدم عندما لا تفوز يجب ألا تخسر وهو ما حصل معنا في الشارقة، المشوار مازال طويلا ومثل هذه المباريات نتعلم منها الدروس ونستفيد منها للمستقبل.

وحول إضاعة النصر فرصة توسيع الفارق بينه وبين ملاحقيه بعد خسارة العين والجزيرة وتعادل الشباب، قال كيمبو: بصراحة لا نهتم لنتائج الآخرين، نركز على مبارياتنا فقط، جئنا للشارقة من أجل الفوز بغض النظر عن النتائج، التي أسفر عنها اليوم الأول للجولة 4، لكن لكل مباراة ظروفها ولا ننسى أن لعبنا ضد منافس كان يبحث عن النقاط.

وتابع قائلا: نستحق صدارة الدوري ونتائجنا الايجابية ثمرة جهود جماعية من الإدارة والجهاز الفني واللاعبين والجماهير، ومعنوياتنا مرتفعة وسنواصل العمل لتحقيق المزيد من الانتصارات.

نفس طويل

وعن المرحلة المقبلة من الدوري، أوضح كيمبو أن النصر يخـوض مبارياته بالقطعة، ومن الطبيعي أن يكون مستعدا لمواجهة كل الفرق مهما كان وضعها في الترتيب، وهدفه الخروج بالفوز من كل مباراة، مؤكدا أن العميد يملك نفسا طويلا وعلى أتم الاستعداد للمرحلة الصعبة، بالإضافة إلى أنه يملك لاعبين جيدين سيقاتلون في الملعب من أجل إسعاد الجماهير وتحقيق تطلعاتهم.

وحـول تألقه مع النصر قال: أنا لاعب أعشق كرة القدم، وعشقي لها بلا حدود وهذا ما يدفعني أقدم كل ما عندي على الملعب، ولا أتهاون في الدفاع عن ألوان النادي، الذي أحمل ألوانه، لقد اخترت النصر لأني شعرت أن الإدارة والمدرب والجمهور كانوا حريصين على الانتقال للعب معهم، ما شكل دافعا قويا لي للتألق ومن المؤكد أنهم كانوا على حقّ في التعاقد معي.

تجانس كبير

وعن التجانس الكبير بينه وبين البوركيني جوناثان بيترويبا، أوضح كيمبو أنه سبق أن لعب إلى جانبه بفريق ران الفرنسي، وأنه يفهمه من النظرة ويمرّر له الكرة دون أن يكلّمه، وقال في هذا السياق: أنا سعيد باللاتقاء ببيترويبا مجددا بعد 4 سنوات وهذا ما يزيد من فرص نجاحنا في الفريق، كما أني سعيد باللعب إلى جانب زميلنا البرازيلي نيلمار، الذي كنت لعبت معه في الجيش القطري.

وأكد كيمبو أنه اكتشف العديد من اللاعبين المميزين في النصر مثل طارق أحمد، الذي يعتبره أحد أفضل لاعبي خط الوسط في دوري الخليج العربي وأن التجانس الكبير في الفريق هو سرّ تفوق العميد.

ووصف كيمبو تجربته في العين بالناجحة، وقال: أنا فخور باللعب بفـريق العين وأعتقد أنها كانت تجربة ناجحة توجنا خلالها بلقب دوري الخليج العربي مرتين وكأس رئيس الدولة، وأتمنى أن أواصل مسيرة النجاحات في تجربتي الجديدة مع النصر.

منافسة

أكد كيمبو أن المنافسة على لقب الدوري ستكون صعبة جداً، في ظل تقارب مستوى الأندية المنافسة والتعاقدات الكبيرة، التي قامت بها بداية الموسم وخاصة الأهلي والعين.

Email