أشاد بالروح الرياضية ورقي الجماهير ونجاح التنظيم

العواني: صلح طاهر ومرتضى جاء عفوياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عن سعادته بالنجاح الباهر، والأجواء الطيبة لمباراة السوبر المصري، التي أقيمت مساء أول من أمس على ستاد هزاع بن زايد بين الأهلي والزمالك..

مشيداً بالدور الكبير، الذي بذلته كل الجهات المعنية والمنظمة للمباراة، التي أدت إلى خروجها بالشكل اللائق والمميز وقدمت صورة أكثر من رائعة عن الكرة المصرية، موجهاً التهنئة لفريق الأهلي على التتويج باللقب، ومتمنياً حظاً أوفر للزمالك في البطولات القادمة.

وأشاد العواني بمبادرة الصلح، التي تمت بين رئيسي الناديين محمود طاهر، ومرتضى منصور، مؤكداً «نشكر معالي الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة، الذي كان له دور كبير في إزالة الخلاف بين رئيسي الناديين، إضافة إلى حمد بن نخيرات العامري العضو المنتدب بمجلس إدارة نادي العين، مضيفاً عن كواليس التصالح» اللقاء بين طاهر ومرتضى منصور كان في قمة الاحترام والرقي..

وجاء بشكل عفوي وتلقائي ولم يحتج إلى أي مناقشات أو محاولات للصلح، وإنما بمجرد لقاء رئيسي الناديين سارت الأمور على ما يرام وتصافحا..

وكأن شيئاً لم يكن، وعقب المباراة في جلسة مع محمود طاهر رئيس الأهلي أكد لي الدور الأهم الملقى على وسائل الإعلام في عدم خلق المشكلات، والتركيز على الرياضة والروح الرياضية، وشخصياً أتمنى من كل وسائل الإعلام أن تتعامل مع الأمور على أنها ليست خلافات شخصية.

وأضاف، إنه «منذ بدأت الفكرة في شهر رمضان الماضي تمت الأمور على ما يرام، وبعد أخذ الموافقات في الفترة الأخيرة ورغم ضيق الوقت فإن التنظيم جاء على أعلى مستوى..

وكان الجميع على قدر المسؤولية، وبتوجيهات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بتوفير كل التسهيلات وعوامل النجاح التي كان لها أبلغ الأثر في خروج السوبر المصري بأفضل صورة.

وأشاد العواني باللجنة المنظمة للمباراة ودور اتحاد الكرة الإماراتي والمصري، والشركة الراعية بريزنتينش، ومجلس أبوظبي الرياضي ونادي العين والجهات الأمنية، التي قامت بدور كبير في عملية التنظيم..

وقال: هناك الكثير من الجنود المجهولين، الذين أسهموا في إخراج الحدث بهذا الشكل الرائع يجب علينا شكرهم، ونشيد بالحضور الجماهيري والتعامل الراقي من جانب جماهير الفريقين، فقد رأينا كرة قدم حقيقية، وأعطانا السوبر نموذجاً لمباريات كرة القدم، وظهر الرقي والروح الرياضية في المدرجات، ولم يتم تسجيل ولا حالة شغب واحدة، وهو أمر مميز بالتأكيد.

زيزو:مدرب الزمالك أراحنا كثيراً

أبدى عبد العزيز عبد الشافي «زيزو» المدير الفني المؤقت لفريق الكرة بالنادي الأهلي، سعادته بفوز فريقه على الزمالك والتتويج بلقب السوبر المصري مساء أول من أمس على ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين، مؤكداً أن الفوز في غاية الأهمية مشيدا بلاعبيه وفي الوقت نفسه أشار إلى أن تشكيل الزمالك الذي وضعه جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق المنافس أراح فريقه كثيراً.

وقال «زيزو» في المؤتمر الصحافي عقب الفوز بالسوبر «مباراة البداية تعتبر مفتاح الموسم وعندما تفوز على الزمالك في ظل حالة الثقة التي كان عليها تزيد من قيمة الفوز بلا شك».

وأضاف «سوف أنقل الصورة كاملة إلى المدير الفني الجديد البرتغالي جوزيه بيسيرو، وسيتم عقد مؤتمر صحافي غداً الأحد لتقديم المدرب الجديد لوسائل الإعلام». وعما إذا كان الفوز رفع الكثير من الضغط عن كاحل الأهلي أوضح «لا أرى أن هناك مشاكل في الفريق».

وأشار زيزو إلى أن ركلة الجزاء التي أهدرها محمود كهربا لاعب الزمالك كانت بمثابة نقطة تحول في المباراة موجهاً شكراً ضمنياً لمدرب الزمالك باعتبار أن عدم دخول أيمن حفني ومصطفى فتحي منذ بداية اللقاء في تشكيلة الزمالك أراح الأهلي كثيراً.

ورد زيزو على سؤال حول ردة فعله حول ما قام به رمضان صبحي خلال اللقاء بالوقوف على الكرة مما كاد يتسبب في أزمة بعد اشتباك لاعبي الفريقين قائلاً «رمضان صبحي ما زال صغيراً ويحتاج إلى التوعية، ولكن سيتم معاقبته مالياً، وسنعقد معه جلسة لعدم تكرار مثل هذه التصرفات مستقبلاً».

ووجه زيزو الشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على استضافة المباراة، مشيداً بالتنظيم الرائع للسوبر.

 فيريرا:عندما لا تقتل تموت

أكد البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الكرة بنادي الزمالك أنه لا يعنيه ما قاله رئيس النادي مرتضى منصور عقب خسارة السوبر من الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ورد فيريرا على التصريحات، التي أطلقها مرتضى منصور عقب المباراة عن إقالة المدير الفني، بعد الخسارة وتحميله مسؤوليتها، بسبب التشكيلة التي لعب بها المباراة قائلاً: رئيس النادي حر في ما يقوله، وليفعل ما يفعله فهو رئيس النادي ولا أملك تعليقاً آخر.

استغلال الفرص

وأرجع مدرب الزمالك الخسارة إلى عدم استغلال فرصة التقدم، وإهدار ركلة الجزاء التي أضاعها كهربا في شوط المباراة الأول، مؤكداً «في كرة القدم عندما لا تقتل تموت..

وبالتالي من الطبيعي أن تخسر حينما تهدر الفرص التي تسنح لك لتعزيز التقدم»، مضيفاً «كنا الأفضل في الشوط الأول، وخلقنا فرصاً عدة للتسجيل واستطعنا إحراز الهدف الأول وكان بإمكاننا تسجيل أهداف أخرى، ولكننا أهدرناها، تأثر اللاعبين نفسياً لإهدار التقدم، وتعادل الأهلي نهاية الشوط الأول.

وأشار فيريرا إلى أن اللاعبين عانوا من الإرهاق بسبب توالي المباريات، والمشاركة مع المنتخبين الأول والأوليمبي، مؤكداً أن «هناك العديد من اللاعبين الذين لم يحصلوا على راحة كافية، بسبب التحام المواسم، ولا أفهم ماذا يحدث لأنه أصبح من الصعب إدارة الأمور في ظل ما يحدث في الكرة المصرية».

وأضاف «بعد عشر سنوات ابتعد فيها الزمالك عن البطولات ليس مطالباً بالفوز بكل البطولات دفعة واحدة وهذا يكفي.

غضب

أبدى فيريرا غضبه من اللاعب محمود كهربا بسبب إصرار الأخير على تسديد ركلة الجزاء المهدرة، التي أضاعت على الزمالك فرصة التقدم، رغم أن محمد إبراهيم كان مكلفاً بتسديد ركلات الجزاء، مؤكداً أن الفريق دفع ثمن الركلة المهدرة. وأعلن فيريرا أنه سيعاقب كهربا على عدم التزامه بالتعليمات في تسديد ركلات الجزاء، وتطرق فيريرا لرمضان صبحي لاعب الأهلي ووقوفه على الكرة، مؤكداً أنه مازال لاعباً صغيراً.

إسماعيل يوسف: قرار مرتضى منصور شأن إداري لا أتحدث فيه

عبر إسماعيل يوسف مدير الكرة بفريق نادي الزمالك عن أسفه لخسارة فريقه لقب السوبر أمام الأهلي أول من أمس باستاد هزاع بن زايد، لافتاً إلى أن الطموح كان الحصول على اللقب الثالث، ولكن قدر الله وما شاء فعل.

وقال: كانت مباراة قمة حقيقية وعلى مستوى عالٍ جداً فنياً، رغم ما شابها من بعض التوترات، ركلة الجزاء الضائعة من محمود كهربا كانت محوراً مهماً، وكذلك ركلة الجزاء المحتسبة للأهلي في الثواني الأخيرة من الشوط الأول والتي نجح الأخير في ترجمتها بتسجيل هدف التعادل، ولكن عموماً الزمالك لعب مباراة رائعة".

وحول قيام اللاعب محمود كهربا بالتصدي لتسديد ركلة الجزاء دون رغبة الجهاز الفني قال إسماعيل يوسف: «ليس وقت مشاكل وأزمات لدينا قائمة بمسددي ضربات الجزاء البعض ينسحب من التسديد والآخر يتطوع.. في النهاية تم تسديدها وضاعت، وهذا يحدث».

وأضاف: «في الشوط الثاني قام المدرب فيريرا بإجراء تبديلات معظمها هجومية، وفي آخر عشر دقائق من المباراة كان هناك بعض التسرع والاستعجال لينعدم التركيز في نهاية الهجمة، وعموماً نقول مبروك للأهلي وحظ أفضل للزمالك».

ورفض إسماعيل يوسف التعليق على ما دار من مجلس إدارة الزمالك وتصريحات مرتضى منصور رئيس النادي حول الإطاحة بغوسفالدو فيريرا من تدريب الفريق وتقليص صلاحياته، وتعيين محمد صلاح وطارق مصطفى مدربين عامين للفريق، وقال: «تسألونني عن الجانب الفني أجيب، أما الجانب الإداري فهو شأن الإدارة ولا شأن لي به، لا أعلم عنه شيئاً وإن علمت فلست مفوضاً للحديث وليس من اختصاصي».

قاسم: نجوم الزمالك غابت عنهم الخبرة

أكد أشرف قاسم لاعب الزمالك السابق والمحلل الكروي أن ناديه السابق لم يستطع التعامل مع المباراة بشكل يتناسب مع خبرة لاعبيه، وقال أشرف: «أن تكون متقدماً ويهزك إضاعة ضربة جزاء أو حتى تعادل منافسك بضربة جزاء، فتهتز وتنقلب المباراة، فهذا دليل على ضعف الخبرة وهو الأمر الذي يتنافى مع خبرة اللاعبين في الملعب ويثير علامات استفهام كثيرة».

Email