مشرف الفرسان لازال متفائلا

عبدالمجيد حسين: غير راضٍ عن نتيجة الذهاب

■ لاعبو الأهلي يرغبون في إسعاد جماهيرهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب عبد المجيد حسين المشرف على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن عدم رضاه بالتعادل السلبي في مباراة الذهاب امام غوانزهو الصيني من ناحية المبدأ وقال : اعتقد بأن التعادل السلبي، نتيجة جيدة في حد ذاتها لكن «كنا نتمنى ان تخرج النتيجة بفوز الاهلي بهدف او هدفين، بما يمنح الفريق الاريحية والأفضلية في مباراة الاياب في الصين يوم 21 نوفمبر الجاري، واعتقد ان النتيجة عموماً كانت جيدة، اعتباراً لما لدينا من تجارب سابقة في النتائج السلبية، وكانت على سبيل المثال امام العين على ملعبنا، وحققنا نتيجة ايجابية على ملعبهم بالتعادل 3/‏3، وكذلك امام ناساف الاوزبكي وفزنا عليه في ملعبه بهدف، وتعادلنا معه سلبياً في الإمارات، وحققنا الفوز على نفط طهران على ملعبه، ونحن قادرون معا على تحقيق نتيجة جيدة في الصين، بالرغم من قوة الفريق الصيني الذي يمتاز بالقوة البدنية والتكتيك الفني والسرعة، وكسبه لمواجهة الالتحامات القوية في المباراة».

استغلال الفرصة

تابع عبد المجيد: «فريق غوانغزهو سيكون تحت ضغط في مباراة الاياب على ملعبه، ولا بد ان نستغل هذه النقطة، بعدما أصبحت الامور واضحة للجهاز الفني، بعد مباراة الذهاب أول من أمس، وتعرفنا من خلالها على امكانيات لاعبي الفريق الصيني، ونقاط القوة والضعف فيه».

وأوضح: «في الربع ساعة الاخيرة من المباراة، ظهرت آثار التعب على غوانغزهو، بعدما سيطر الفريق على المباراة في بدايتها، ولم نستطع مجاراتهم لقوتهم في الالتحامات، ولكننا بعد ثلث الساعة، لعبنا جيداً واستطعنا مجاراتهم، وتفوقنا في بعض الفترات».

تألق ديدا

اكد عبد المجيد حسين، ان حارسي الفريقين احمد ديدا والحارس الصيني زينغ تشينغ، استطاعا حماية مرماهما من العديد من الفرص للجانبين، وكانا نجمين للمباراة، وقال: «المباراة كانت تكتيكية في المقام الاول، وتستحق أن تكون مباراة نهائيات، والأهلي قادر على تحقيق البطولة من ملعب غوانغزهو وهذا قدرنا».

وأشاد المشرف على فريق الكرة بالنادي الأهلي، بأداء حكم المباراة الكوري الجنوبي كيم جونغ هيوك، بقوله: «الحكم كان متميزاً، والبطاقة الحمراء التي اشهرها في وجه مدافع الأهلي عبد العزيز هيكل كانت مستحقة، واللاعب اخطأ في حق فريقه وفي حق نفسه، وكاد يتسبب في مشكلة للأهلي، وكان لا بد ان يتحكم في أعصابه أمام استفزازات اللاعب الصيني، وأن يتسبب هو في طرد لاعب الصين، وليس العكس».

ضغوط لذيذة

شدد عبد المجيد، على أن اللاعبين كانوا مستمتعين بالأجواء قبل واثناء المباراة، وقال: «كانت هناك ضغوط بالفعل تتمثل في ان لاعبي الأهلي، يريدون تحقيق البطولة وتحقيق انجاز للوطن، واعتقد ان الضغوط ليست صعبة وانما ضغوط لذيذة، ودورنا كجهاز إداري، تحويل تلك الضغوط، إلى طاقة ايجابية، وهذا ما سيحدث في الفترة القادمة قبل المباراة النهائية في الصين».

وتحدث عن برنامج الفرسان في الفترة المقبلة، قائلاً: «منحنا اللاعبين راحة أمس، وسيعودون بعدها إلى التدريبات استعدادا لمباراة الوصل في كأس الخليج العربي يوم 13 نوفمبر الجاري، وانضم الدوليون للمنتخب صباح أمس، ويوم 14، يغادر الأهلي إلى منطقة قريبة من مدينة غوانغزهو، بعد أن تم تغيير مكان المعسكر من هونغ كونغ، لعدم توفر الملاعب هناك».

وتابع: «سيبدأ الفريق تدريباته في معسكره الخارجي يوم 15 نوفمبر الجاري، ويستمر التحضير للمباراة النهائية على ان ينضم الدوليون للفريق يوم 18، وبعدها ننتقل لمقر اقامتنا الرسمية في غوانغزهو يوم 19، ونؤدي تدريبا وحيدا على ملعب المباراة يوم 20 من الشهر نفسه، وفي اليوم التالي نخوض إياب الدور النهائي».

وليد عباس: قدمنا مباراة قوية أمام فريق صعب

أكد وليد عباس مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عقب نهاية مباراة الذهاب للنهائي الآسيوي أمام غوانغزهو، التي انتهت بالتعادل السلبي، أن فريقه قدم مباراة قوية وجيدة وعالية المستوى على الصعيد التكتيكي.

وقال: «قدمنا مباراة قوية امام فريق قوي وصعب، ومازالت الفرصة قائمة للفرسان في تحقيق الفوز في مباراة الاياب، والنهائي لم ينته بعد، لأن هناك مباراة يجب ان نستعد لها من الآن».

وأضاف: «لاعبو الأهلي على قدر المسؤولية، ونثق بالجهاز الفني، وقدرته على اعداد اللاعبين فنياً وبدنياً للمباراة النهائية».

تعامل غير حضاري مع الصحافة المقروءة

تعامل الاتحاد الآسيوي للكرة، بطريقة غير حضارية تماماً مع الإعلام المقروء أول من أمس، في المنطقة المختلطة للقاء ذهاب النهائي الآسيوي لدوري أبطال آسيا، بين الأهلي وغوانغزهو ايفرغراند الصيني، وأصر على وجود كافة الصحفيين في متر واحد فقط، وأعطى المساحة الباقية كلها للقنوات التلفزيونية.

وأثار هذا التصرف، الصحفيين الموجودين بالمنطقة المختلطة، ورد عليهم مسؤول من الاتحاد الآسيوي، أن هذا هو قانون الاتحاد القاري، لأن القنوات التلفزيونية، هي من تدفع الأموال للاتحاد، وبالتالي لها أولوية الوجود في المنطقة المختلطة.

ورغم وجود مساحة خالية داخل المنطقة المخصصة للقاءات مع اللاعبين عقب المباراة، إلا أن المسؤول أصر على بقائها خالية بدون كاميرات، لأنها ضمن المساحة المخصصة مسبقاً، وبرر وجود الصحفيين في مساحة المتر فقط، بضيق المنطقة المختلطة في الأهلي، بل وقام بسحب بطاقة أحد الزملاء الصحفيين لإصراره على الوجود في منطقة الكاميرات، قبل أن يتدخل المسؤول الإعلامي بالاتحاد الآسيوي، بالاعتذار للصحفيين موضحاً، أنها للأسف قوانين الاتحاد القاري، مشيراً إلى أنه نفسه، يعمل صحفياً، ويعاني من تلك المشكلة في مباريات قارية كثيرة.

Email