الشارقة والجزيرة.. البحث عن النقاط

■ بوناميغو يتحدث في المؤتمر الصحافي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مدرب الشارقة باولو بوناميغو جاهزية فريقه لمواجهة الجزيرة اليوم ضمن مباريات كأس الخليج العربي، وأن الفريق ظل في حالة تدريبات مستمرة منذ مباراته الأخيرة أمام فريق العين، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي، مشيرا إلى أن جميع فرق المجموعة حظوظها متساوية في الترقي للمرحلة التالية ولن تتضح الرؤية حتى الجولة الأخيرة.

وأضاف أن استراتيجيته للمباراة مبنية على الفوز وقال: أعمل للفوز بنقاط المباراة الثلاث، أكثر من فريق في المجموعة ينتظر تعثرنا للصعود أمامنا لذلك نسعى لعدم التفريط في النقاط حتى نكون في المركز الثاني ثم نحافظ عليه حتى يتسنى لنا الصعود ثانياً من المجموعة.

كاجا ويوسف

أوضح المدرب موقف الغيابات في فريقه وقال: نعاني من غيابات مؤثرة بالتشكيلة، نفتقد جهود ريناتو كاجا الذي يعاني من إصابة طفيفة تمنعه من المشاركة في المباراة وقد فضلنا إراحته حتى نستطيع الوقوف على حجم الإصابة بدقة، لكنها في الغالب إصابة غير مؤثرة سيتعافى منها سريعاً، كما نفتقد أيضا جهود يوسف سعيد المريض إضافة للثلاثي الأولمبي محمد سرور، عبد الله غانم، سيف راشد الذين التحقوا بمعسكر المنتخب الأولمبي.

الجزيرة فريق قوي

ختم بوناميغو حديثه بالإجابة عن سؤال حول تقييمه لفريق الجزيرة وقال: الجزيرة فريق قوي، يمتلك لاعبين على مستوى عال ومدرب مقتدر، هم يفتقدون بعض لاعبيهم مع المنتخبات، لكنهم يظلون منافساً قوياً في كل الأحوال يجب أن تبذل الجهد للتغلب عليهم.

رغبة الفوز

أكد البرازيلي إيبل براغا المدير الفني للجزيرة أن الفوز سيكون مطلبا أساسيا للفريق في مباراته اليوم أمام الشارقة، بالرغم من تقلص فرصة بلوغ الدور نصف النهائي بشدة بعد التعادل الأخير أمام الوحدة، لكن هذا لن يعني أننا سنواجه الشارقة بدون الرغبة في الفوز. الجزيرة لن يتخلى عن فلسفته في اللعب الهجومي ولن يفقد رغبته في كسب كل المباريات مهما كانت الظروف المحيطة به، وهذا الوضع سينطبق أيضا على مبارياتنا في بطولة الدوري التي سنقاتل فيها بكل شراسة بالرغم من أننا بعيدون جدا عن مراكز المقدمة في جدول الترتيب.

وأضاف: الجزيرة فريق كبير يمتلك كل ما يلزم للفوز بالبطولات، وغيابه عن منصات التتويج في السنوات الثلاث الماضية يعني أن هناك خللا ما، وللتوصل إلى هذا الخلل وعلاجه كان لا بد من إجراء بعض التغييرات المحسوبة والدقيقة. الجزيرة الآن يمر بفترة انتقالية ونحن نقيم جميع اللاعبين وندرس كل نقاط الضعف والقوة في أداء الفريق ونعمل بتناسق تام مع الإدارة ونحتاج فقط للمزيد من الوقت ولكل الدعم من الجمهور بالرغم من علمنا بعدم رضاهم عن الفريق بسبب النتائج السلبية الأخيرة.

مباراة صعبة

ووصف براغا مواجهة الشارقة في هذا التوقيت بالصعبة، وقال: الشارقة يقدم كرة قدم مميزة في الوقت الحالي، وخاض مباراة كبيرة أمام العين في الأسبوع الماضي وعاد من ملعب هزاع بن زايد بتعادل إيجابي مستحق، ويتفوق علينا في الوقت الحالي بسبب استقرار جهازه الفني والانسجام الكبير بين لاعبيه الأساسيين الذين يشاركون في المباريات بشكل مستمر، على العكس من الوضع الذي فرض علينا أن نتعامل معه بسبب الإصابات والاستدعاءات الدولية وعجزنا بسببه عن خوض 3 مباريات متتالية على الأقل بنفس التشكيلة، وستجبرنا هذه الغيابات على إجراء العديد من التعديلات من التشكيلة الأساسية، وأتمنى أن يكون اللاعبون المتاحون في حالة بدنية وذهنية مثالية تمكنهم من تقديم أفضل مستوى ممكن في المباراة.

Email