عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة يوجه رسالة إلى الفرسان

الزعابي: ثقوا في أنفسكم.. «أنتم قدها»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، راشد الزعابي، الثقة الكبيرة في الأهلي وقدرة لاعبيه على تحقيق حلم الجماهير الإماراتية بالعودة بلقب دوري أبطال آسيا من الصين، مطالباً اللاعبين بالثقة في أنفسهم بغض النظر عن مدى قوة فريق غوانزهو، وأنهم مطالبون باللعب بالأسلوب والمستوى المعروف عن الفرسان، وهو ما يمكنهم من تحقيق نتيجة إيجابية تقودهم للقب.

وقال الزعابي: «ثقتنا في لاعبي الأهلي كبيرة على قدرتهم على العودة بنتيجة إيجابية وبكأس البطولة، وأقول لهم «أنتم قدها»، والأمر في غاية الأهمية أن يثق اللاعبون بأنفسهم في المقام الأول بصورة أكبر من النظر لمدى قوة الفريق المنافس. الأهلي يدرك صعوبة المباراة وصعوبة فريق غوانزهو، ولكن فريقنا لديه أيضاً من العناصر الممتازة التي استطاعت تقديم نفسها بشكل أكثر من رائع خلال مشوار البطولة ككل».

وأضاف الزعابي قائلاً: «التحلي بالثقة والهدوء من أهم الأمور التي يجب أن يضعها اللاعبين في أذهانهم، وضرورة اللعب دون النظر لإمكانيات المنافس، خصوصاً وأنها المباراة النهائية وأصبحت لا تحتمل أي حسابات أخرى غير الفوز أو التعادل الإيجابي».

واستطرد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم: «لاعبو الأهلي أمام فرصة ذهبية وباب مفتوح لكتابة التاريخ بتحقيق إنجاز لناديهم وللدولة بشكل عام، وأعتقد بأن الأهلي قادر على الفوز، ولا أحد يختلف على قدرات الفريق العالية وإمكانيات لاعبيه في كل الخطوط وإمكانية التفوق على الفريق الصيني في عقر داره».

وواصل الزعابي مشدداً على ضرورة التحلي بالرؤية والهدوء النفسي لدى لاعبي الفرسان قائلاً: «لا يجب أن ننسى أن هناك العديد من الحالات المماثلة في نهائيات سابقة استطاع من خلالها الفريق الضيف الفوز والعودة إلى بلاده بالكأس القارية»، مشيراً إلى ضرورة امتصاص حماس لاعبي غوانزهو في بداية اللقاء، وعدم التفكير في الجمهور الصيني الذي من المتوقع أن يحضر بكثافة، لاسيما وأن اللاعبين أصبحوا يملكون الخبرات الكبيرة في اللعب تحت ضغط جماهيري.

وشدد الزعابي على ضرورة الاستفادة من الدعم الذي يحظى به الأهلي في نهائي البطولة ومساندة الجميع لممثل الوطن في هذه المهمة، والتي تسهم بكل تأكيد في رفع معنويات اللاعبين، لافتاً إلى أن الأهلي يملك جهازاً فنياً كفؤاً يقوده المدرب المحنك كوزمين والذي يعرف جيداً كيفية التعامل مع المباريات الكبيرة ومثل هذه النهائيات.

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم: «نتمنى التوفيق لممثل الوطن في المباراة النهائية غداً وأن يعود الأهلي بالكأس ويصدر الفرحة للشعب الإماراتي بأكمله، ونحن على ثقة في أن الفرسان سيقدمون كل غال ونفيس من أجل تحقيق هذا الحلم».

Email