الحراس البدلاء يخذلون فرقهم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يشير حسن جعفر مدرب حراس المرمى السابق إلى أن الحراس البدلاء الذين منحوا فرصة اللعب خلال الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي خذلوا فرقهم بمستواهم المتواضع، وعدم التحرك الجيد في منطقة مرماهم، والخروج في توقيت غير سليم للتعامل مع الكرات التي تصلهم، مما تسبب في دخول العديد من الأهداف في مرماهم، وكانوا سببا في تلقي فرقهم خسائر، وفقدان نقاط المباريات مما اثر في ترتيبهم ومكانتهم في المسابقة.

وقال جعفر ان الجولة التاسعة شهدت مشاركة عدد من الحراس البدلاء، مثل محمد خلف حارس بني ياس الذي أصيب مرماه بهدفين، الأول من كرة عرضية اثر ركنية لعبها مهاجم الوصل برأسه داخل المرمى، يتحمل مع دفاعه مسؤولية هذا الهدف ولم يتحرك الى الأمام وكان متردداً في الخروج من مرماه للإمساك بالكرة، اما الهدف الثاني فجاء بسبب التقدم والخروج من مرماه في توقيت غير سليم ،حيث سدد مهاجم الوصل الكرة وهو متقدم عن مرماه أكثر من اللازم يتحمل مسؤولية هذا الهدف لعدم التركيز .

والحارس الثاني خالد السناني حارس الجزيرة والذي أصيب مرماه بأربعة أهداف من الأهلي، يتحمل جزءا من الهدف الثاني، الذي جاء من تسديدة في زاوية بعيدة عنه، ولكن المفروض التمركز أمام المرمى والانتباه في هذه المواقف، والهدف الرابع يتحمل مسؤوليته لكونه جاء من تسديدة في الزاوية القريبة منه، والمفروض التحرك السريع في تغطية الزاوية والارتماء على الكرة بطريقة سليمة.

كما ظهر علي الحوسني بمستوى مهزوز في مباراة فريقه الوحدة أمام الإمارات، وتلقى مرماه هدفين الأول من كرة عرضية لعبها مهاجم الإمارات برأسه ويتحمل مسؤولية الهدف لعدم الخروج السليم، والهدف الثاني جاء من كرة عرضية تأخر في الإمساك بها.

كما يتحمل عبيد الطويلة حارس الشعب مسؤولية هدفين من الأهداف الثلاثة التي سجلها الشباب، وعلى الرغم من أن أحمد شامبيه حارس النصر لاعب أساسي، إلا انه لم يكن موفقا في مباراة فريقه أمام العين، حيث أصيب مرماه بثلاثة أهداف ويعتبر هو ودفاعه من أسباب الخسارة.

الأفضل

تألق خالد عيسى حارس العين حيث تمكن من التصدي لأكثر من كرة قوية، وكان سداً منيعاً في مواجهة هجوم النصر، وأنقذ فريقه من هدف مؤكد عندما طار في الهواء وتمكن من تحويل كرة قوية إلى خارج الملعب بطريقة رائعة.

الأسوأ

يتحمل أحمد الشاجي حارس الإمارات مسؤولية الهدف الثاني من كرة عرضية لعبها مهاجم الوحدة برأسه داخل المرمى والثالث من تسديدة لم يتمكن من الإمساك بها لعدم التمركز الجيد والوقوف الخاطئ ، ويعتبر هو ودفاعه من أسباب الهزيمة.

Email