تٌقام اليوم بمشاركة نجوم الكرة الإماراتية والعربية

«كأس الشهيد» يجمع أساطير الملكي و قدامى السماوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي أساطير ونجوم ريال مدريد مع قدامى نادي بني ياس ونجوم ومنتخب الإمارات الوطني من جيل 90 وعدد من نجوم الكرة العربية على «كأس الشهيد» في تمام الساعة الثامنة مساء في استاد الشامخة والذي ينظمه نادي بني ياس تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس النادي، وذلك في إطار احتفالات الدولة بالعيد الوطني الـ 44 ويوم الشهيد، بالإضافة إلى الذكرى الـ 34 لتأسيس نادي بني ياس.

وعقدت اللجنة المنظمة للاحتفالية مؤتمراً صحفياً أمس بفندق جميرا أبراج الاتحاد، لتقديم أبرز النجوم المشاركين في المباراة، بحضور هاشم عثمان آل محمد مدير المكتب الإعلامي، المتحدث الرسمي باسم شركة كرة القدم بنادي بني ياس، وعدد من أساطير النادي الملكي في مقدمتهم الإسباني فيرناندو هييرو، والفرنسي كريستيان كاريمبو، ومواطنه ديفيد تريزيجيه الذي سيشارك مع السماوي في اللقاء، بجانب الإسباني فرانشيسكو يستي لاعب بني ياس السابق، ونجم منتخبنا الوطني السابق بخيت سعد، ولاعب السماوي السابق عبد الحكيم عمر.

في بداية المؤتمر، رحب هاشم عثمان بنجوم وقدامى نادي ريال مدريد، ونقل تحيات رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي بني ياس إلى كافة المشاركين في الاحتفالية، مؤكداً أن الحدث يأتي للاحتفال بمناسبة عزيزة على قلوب الجميع وهي العيد الوطني الـ 44 لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى ذكرى يوم الشهيد، متمنياً التوفيق للجميع بعد أن أنهت اللجنة العليا المنظمة كافة الترتيبات من أجل خروج الاحتفالية بالشكل اللائق.

وقال تنطلق الاحتفالية في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم، على ستاد الشامخة بالعاصمة أبو ظبي بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، يعقبها أوبريت شموخ وطن والذي يخلد التراث الإماراتي عبر الماضي والحاضر، ثم تكريم نجوم بني ياس من اللاعبين القدامى من الجيل الذهبي الذي أحرز بطولة كأس رئيس الدولة عام 92، بينما تبدأ المباراة الاحتفالية التي تجمع بين أساطير ريال مدريد وقدامى بني ياس والإمارات والعرب في الثامنة مساءً.

وتضم قائمة أساطير ريال مدريد الذين سيشاركون في الاحتفالية روبرتو كارلوس، فيرناندو هييرو، كريستيان كاريمبو، كلود ماكيليلي، الفاريز بلانكو، بيدرو كونتريراس، فرانشيسكو بافون، كاريرا كافا، ميشيل سالجادو، أندريس سابيدو، فيرناندو سانز، فيلاسكو مونوز، روبرتو جونزاليس، اليخاندرو بيريز، موران إسكوديرو، ماركو لوبيز، خوسيه ايميليو امافيسكا، ديفيد اجانزو مينديز، وفرانشيسكو خافي جيريرو.

بينما تضم قائمة اللاعبين الذين سيشاركون مع بني ياس في الاحتفالية من نجوم السماوي والكرة الإماراتية والعربية السابقين لاعب السماوي السابق الفرنسي ديفيد تريزيجيه، وفرانشيسكو يستي، ويلهامسون، ونجوم الكرة السعودية ماجد عبد الله وسامي الجابر ويوسف الثنيان، ونور صبري ( العراق )، زبير بيه ( تونس )، سفيان عبد الله ( الأردن )، محمد فؤاد ( مصر )، بالإضافة إلى قدامى بني ياس وهم

إدريس الحامد، ياسر علي، حسين يسلم، عبدالحكيم عمر، عبدالجليل راشد، مبارك سعيد، عادل عمر، محمود حاجي، سامي جريب، منصور علي، منير عمر، عادل حبوش، محمد سالم، عبدالله كرم، صبري عبدالله وسالم العرفي، أما قائمة لاعبي المنتخب الوطني: بخيت سعد، سالم جوهر، منذر علي، محسن مصبح.

وسيتولى تدريب فريق بني ياس في المباراة كل من خليفة سليمان (الإمارات)، عبدالوهاب عبدالقادر (العراق)وعبداللطيف بن مبروك (تونس).

وسيدير اللقاء تحكيمياً الحكم الدولي السابق فريد علي، ويعاونه كل من أحمد يعقوب وعلي مخلوف إلى جانب أحمد الراشدي حكماً رابعاً.

نجوم الريال: شرف لنا المشاركة في احتفالات الإمارات

أعرب نجوم وقدامى نادي ريال مدريد الإسباني عن سعادتهم بالمشاركة في «كأس الشهيد» الذي ينظمه نادي بني ياس ومشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة احتفالاتها باليوم الوطني الرابع والأربعين، وذكرى يوم الشهيد، مؤكدين أنهم حرصوا على تلبية دعوة نادي بني ياس على الفور للتواجد في هذه الاحتفالية التي تعزز وتقرب ما بين الشعوب وللتأكيد على الأهداف الإنسانية التي تتضمنها الاحتفالية.

وقال قائد ريال مدريد السابق فيرناندو هييرو «باسم رابطة قدامى لاعبي ريال مدريد نشعر بسعادة غامرة بالتواجد في الإمارات والمشاركة في الاحتفالات باليوم الوطني الـ 44، وهو شرف كبير لنا المشاركة في هذه المناسبة وذكرى يوم الشهيد، وأغتنم هذه الفرصة لأوجه الشكر إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس نادي بني ياس، وللنادي على الدعوة الكريمة للحضور، فقد وجدنا كل ترحيب وحفاوة منذ لحظة وصولنا إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، ونتمنى أن يستمتع الجميع والجمهور الذي سيحضر الاحتفالية بأداء النجوم القدامى على أرضية الملعب.

وأضاف «كرة القدم دائماً تقوم على قيم التسامح والتقارب والتآلف بين الشعوب، بالإضافة إلى أنها الوسيلة الأنسب لتبادل الثقافات والتعريف بعادات وتقاليد المجتمعات المختلفة، وفي كل دوريات العالم هناك العديد من اللاعبين من جنسيات مختلفة والتي تحقق هذا المزيج والهدف المهم»، مشيراً إلى أن الرسالة التي يوجهها من خلال هذه المباراة هي أن الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص بإمكانها الجمع بين الشعوب وتأسيس أرضية من التفاهم والحوار بعيداً عن أي اختلافات في الرأي، فهي رسالة سلام وتضامن بين الشعوب كافة.

فرصة

من جانبه، قال الفرنسي كريستيان كاريمبو «شرف لي المشاركة في احتفالات الإمارات بعيدها الوطني وذكرى يوم الشهيد، وأشكر نادي بني ياس ومسؤوليه على إتاحة الفرصة لنا للتواجد في هذا المحفل الرائع، ومشاركة زملائه من اللاعبين القدامى في مباراة تهدف إلى الخير في المقام الأول.

وأضاف: أقول شكراً لكرة القدم لأنها الوحيدة القادرة على تجميع الشعوب في مثل هذه المناسبات، والتي أتمنى أن تتكرر دائماً، ونتمنى أن نقدم صورة رائعة لكل الجماهير وأن يستمتع بها الجميع في هذا اليوم المميز، لأنها فرصة لتهنئة دولة الإمارات بيومها الوطني والاحتفال مع نجوم بني ياس القدامى بتكريمهم وذكرى تأسيس النادي.

وأردف «كرة القدم غير منعزلة عما يحدث على الساحة الدولية، وبالتأكيد نحن نستغل تواجدنا في هذه الاحتفالية للتضامن مع كل الشعوب على مستوى العالم، خصوصاً أن كرة القدم تحمل أهدافاً سامية أهمها أنها رسالة سلام ومحبة وتقارب بين الجميع.

سعادة

من جهته، أبدى نجم فرنسا السابق الذي خاض تجربة مع بــني ياس، ديفيد تريزيغيه، سعادته بالعودة إلى نادي بني ياس والمشاركة في كأس الشهيد، والاحتفالات بالعيد الوطني لدولة الإمارات، مؤكداً أنه يملك ذكريات طيبة مع نادي بني ياس الذي تلقى خلال فترة تواجده داخل النادي معاملة أكثر من راقية، باعتبارها تجـربة إيجابية على المستوى الشخصي.

وقال «لم أتردد في تلبية دعوة بني ياس بالحضور والمشاركة في هذه الاحتفالية، وأشكر إدارة النادي على الدعوة التي أسعدتني للغاية، وأتمنى أن يستمتع الجميع بهذه الاحتفالية في هذا اليوم المميز، خصوصاً أن كرة القدم تعطي رسائل كثيرة ومهمة على مستوى العالم، وتسعى للتقارب والتآلف بين الشعوب، مشيراً إلى أن عشق كرة القدم للاعبين لا ينتهي حتى بعد اعتزالهم وأنه سيستمر في العمل في مجال كرة القدم لأطول فترة ممكنة.

بينما وجه لاعب السماوي السابق الإسباني فرانشيسكو يستي الشكر إلى إدارة النادي على دعوته، وقال «شرف لي التواجـــــد في هذه المباراة مع بني ياس في مواجهة أساطير ونجـــــوم ريال مدريد السابقين، ونتطلع لأن نقدم من خلال الاحــــتفالية ولو جزءاً بسيطاً لإدارة النادي التي عملت على بذل كل جهد من أجل حضور هذه الكوكبة من النجوم.

عبد الحكيم عمر: مبادرة طيبة

هنأ عبد الحكيم عمر لاعب بني ياس السابق، القيادات الرشيدة بالعيد الوطني الـ 44 للدولة، مؤكداً أن مباراة قدامى نادي ريال مدريد العريق وبني ياس تعد فخراً واعتزازاً أيضاً، لأنها احتفالية بيوم وذكرى الشهيد، وقال: نشكر الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، على هذه المبادرة لتكريم قدامى اللاعبين في النادي وأن هذه المبادرات ليست غريبة على سموه، ونتطلع إلى أن تكون الاحتفالية في أبهى صورة.

دعوة أسر وذوي الشهداء

أعلن نادي بني ياس عن توجيه الدعوة لأسر وذوي الشهداء لحضور احتفالية قدامى ريال مدريد وبني ياس اليوم، وذلك بتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس النادي، حيث سيكون أسر وذوو الشهداء في المباراة من أجل الاحتفاء بهم وبالتضحيات التي قدمها أبناؤهم لخدمة الوطن.

بخيت سعد: فرصة لمواجهة نجوم العالم السابقين

وجه نجم المنتخب الوطني السابق، بخيت سعد، الشكر إلى إدارة نادي بني ياس على دعوته إلى المشاركة مع قدامى السماوي والكرة الإماراتية والعربية في مواجهة نجوم ريال مدريد السابقين، مؤكداً أنها فرصة عظيمة للاحتفال في مثل هذا اليوم بالعيد الوطني للدولة، ويوم الشهيد، والتواجد مع زملائه وأصدقائه السابقين في الملاعب من نجوم الكرة الإماراتية والعربية.

Email