طالب بمنح الفرصة للمواطنين في إثبات كفاءاتهم

العنبري: فوزنا على الوصل عزز ثقة اللاعبين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري أن فريقه نجح في تجاوز الوصل بالروح الجديدة التي يعيشها الفريق حالياً، وقال:«أنا مدرب مؤقت وجئت تلبية لنداء الواجب كواحد من أبناء الشارقة، مشيراً إلى أنه رهن إشارة النادي في جميع الظروف..

ومؤكدا ان استمراره على رأس الجهاز الفني لفريق الشارقة في الفترات المقبلة بيد مجلس الادارة بقيادة الشيخ أحمد بن عبد الله آل ثاني، ومتوجها لهم بالشكر على الدعم والمساندة التي وجدها منهم خلال التدريبات الماضية وتواجدهم الكثيف مع اللاعبين وهو الأمر الذي ترجم في الميدان إلى روح قتالية عالية أمام فريق الوصل وتحقيق انتصار غال والفوز بثلاث نقاط ثمينة عززت الثقة وسط الفريق بكامله بأنهم قادرون على العطاء والتميز

دعم المواطن

وأشاد العنبري بجهود المدربين المواطنين في دوري الخليج العربي واصفا إياها بالناجحة ولم تكن فاشلة ومنهم الثنائي عبد الله مسفر و باروت حيث حققا نجاحات تؤكد بأن المدرب المواطن إن أتيحت له الفرصة كاملة سيقدم الكثير مع اندية دوري الخليج العربي وبقية الفرق والمنتخبات، ومطالبا ادارات الاندية في دورينا بإعطاء المدربين المواطنين هذه الفرصة وتعزيز الثقة في قدراتهم.

وأكد العنبري ان جميع الاطقم التدريبية في نادي الشارقة تعمل بروح الفريق الواحد والاسرة المترابطة فهو استفاد كثيرا من تواجده في نادي الشارقة مع المدرب الخبير جمعة ربيع فهو يعتبره من الكفاءات التدريبية الجيدة في الدولة وله إسهامات وبصمات واضحة في صناعة النجوم.

روح قتالية

وكشف العنبري عن سر تفوقهم الواضح في مواجهة اول من أمس أمام فريق الوصل في الجولة العاشرة من دوري الخليج العربي والفوز عليه بهدفين بعد أن كان الفريق متأخرا بهدف في بداية الشوط الاول وقال إن السر كان في الروح القتالية العالية التي لعب بها جميع اللاعبين رغم الهدف المبكر الذي ولج مرماهم لم يتراجع الفريق ولم يؤثر على الروح المعنوية بل كان دافعاً لأجل التقدم وتعويض النتيجة..

حيث نجح الفريق في استعادة زمام المبادرة خلال 20 دقيقة فقط والعودة للمباراة بقوة، وهو أمر يؤكد العزيمة والإصرار اللذين تحلى بهما اللاعبون وساعدا على تحقيق الفوز والخروج بثلاث نقاط غالية ومهمة للفريق في الوقت الحالي.

تجانس اللاعبين

وحول الدفع باللاعب راموس بدلا من حمدان قاسم، قال العنبري:» لعبنا مباراة الوصل بنفس تشكيلة مباراة الظفرة في خط الدفاع، وذلك للاستفادة من التجانس الموجود بين اللاعبين، وعندما تلقى حمدان قاسم بطاقة صفراء سألت راموس هل تستطيع اللعب الآن، فأبدى حماسة للمشاركة فتم الدفع به لإبعاد قاسم عن الحصول على بطاقة ثانية، خاصة في ظل تحركات ليما الخطيرة، وكذلك من أجل إعطاء دفعة معنوية عالية لخط الدفاع كون راموس قائداً في الملعب، وهو ما حدث بالفعل حيث أدى اللاعب بشكل جيد.

تميز حمد

وأشاد العنبري باللاعب حمد إبراهيم الذي لعب في مركز الارتكاز، وكان له أداء مميز دفاعاً وهجوماً، كذلك اللاعب ماكسويل الذي صنع هدفين وظهر بشكل جيد، كما أشاد بجميع لاعبي الفريق الذين كانوا على قدر المسؤولية، وظهرت لديهم الرغبة في الفوز ونأمل أن يواصل الفريق على نفس المستوى في المرحلة المقبلة التي تتطلب مواصلة حصد النقاط لأجل تحسين موقف الفريق في الترتيب العام للبطولة، لأن الفريق حتى الآن موقعه وموقفه في الدوري صعب ويحتم تقديم المزيد من الانتصارات.

كالديرون: عدم طرد فايز نقطة تحول لصالح الشارقة

اعترف لاعب فريق الوصل هزاع سالم بأن قلة التركيز والأخطاء الفردية هي سبب خسارتهم أمام فريق الشارقة رغم تقدمهم بهدف السبق في الدقيقة السادسة من المباراة، مشيراً إلى ان قلة التركيز يتحملونها كفريق كامل، ومؤكدا انهم سيعملون بجد على تعويض هذه الخسارة في الجولات المقبلة لتعزيز تقدمهم في الترتيب العام لدوري الخليج العربي، وأنهم خسروا مباراة لكن لم يخسروا تطلعاتهم وطموحاتهم في الدوري. وقال:الحظ عبث لهم في الكثير من السوانح السهلة أمام مرمى فريق الشارقة وهى فرص لو تم التسجيل منها لكانت كفيلة بترجيح كفتهم في المواجهة التي استحق فيها فريق الشارقة الفوز بنقاطها الثلاث وقدم لهم التهنئة على المستوى الذي ظهروا به في المباراة.

ورفض هزاع سالم التعليق على قرارات الحكم في المواجهة خاصة حالة طرد زميله حسن زهران إثر تلقيه الانذار الثاني في توقيت صعب بالنسبة لفريق الوصل الذي كان يسعى لخطف هدف ثان.

هزاع سالم: خسرنا بقلة التركيز

أكد الأرجنتيني كالديرون مدرب فريق الوصل أن البطاقة الحمراء المستحقة التي لم تشهر لمدافع الشارقة فايز جمعة كانت نقطة مفصلية في تحول المباراة، ولم تكن بالأمر السهل بحسب مجريات المباريات والأحداث التي تلت تلك الواقعة والتي وصفها بالمهمة وهو كمدرب توقف عندها كثيراً.

عودة للمباراة

وأوضح كالديرون وجهة نظره حول نقطة التحول التي حدثت في المباراة لعدم منح مدافع الشارقة فايز جمعة الانذار الثاني وبالتالي حرمانه من البطاقة الحمراء التي كان يستحقها، بأن فريق الشارقة بسبب تلك الواقعة نجح في تنظيم صفوفه والعودة بقوة الى المباراة بفضل السرعة الهجومية التي تميز بها في مواجهة بطء ايقاع الدفاع الوصلاوي فضلا عن طرد المدافع حسن زهران وهي أمور فنية استفاد منها فريق الشارقة في التسجيل والتفوق في المباراة.

مسؤولية مشتركة

ورفض مدرب الوصل كالديرون تحميل خط الدفاع مسؤولية خسارة المباراة وأوضح أن الفوز أو الخسارة مسؤولية الجميع وأنه يتحمل المسؤولية الأولى عن الخسارة في هذه المواجهة المهمة والتي كان الجميع يأمل في تحقيق الفوز بنقاطها، والدليل تسجيل الهدف المبكر، لكن حدثت بعد ذلك العديد من المواقف تسببت في فقدان الفريق لزمام المبادرة وعدم المحافظة على التقدم ومضاعفة الاهداف

بطاقة عجيبة

ووصف مدافع الوصل حسن زهران الانذار الثاني الذي تلقاه في مواجهة أول من أمس أمام فريق الشارقة بالأمر العجيب وهو لم يجد له تفسيرا منطقيا ومحتار في تفسيره لأنه يرى بأن الحالة التي حدثت والمخالفة التي تمت لم تكن تستدعي إشهار البطاقة الصفراء لكن الحكم كان تقديره إنذاراً ثانياً بالتالي ترتب على الأمر إشهار البطاقة الحمراء في وجهه في توقيت اعتبره صعباً بالنسبة لفريقه الذي كان يبحث عن تسجيل هدف ثان

في الوقت الذي رفض فيه الحكم منح مدافع الشارقة فايز جمعة الانذار الثاني والبطاقة الحمراء في حالة واضحة وقال إنه لا يدري لماذا لم ينل فايز جمعة الانذار فيما استحقه هو بقرار من حكم المباراة.

ارتياح

فاندرلي: روح الفريق سلاحنا في الجولات المقبلة

أعرب مهاجم فريق الشارقة البرازيلي فاندرلي عن ارتياحه الكبير للفوز، الذي تحقق على فريق الوصل في الجولة العاشرة من دوري الخليج العربي، واصفاً إياه بالغالي وأنه جاء في توقيت مهم، كان يحتاج له الفريق لأجل تعزيز الروح المعنوية لدى الفريق لأجل مغادرة الموقع الحالي، الذي يحتل فريق الشارقة في الترتيب العام للدوري، وهو ترتيب ووضع لا يرضيهم كونهم لاعبين..

والجميع يعمل لأجل مواصلة الظهور الجيد، وتقديم أفضل ما عندهم في إطار الأسرة الواحدة وجماعية الأداء، وهي ستكون سلاحهم في المواجهات المقبلة. وقال: الأهداف التي سجلها في شباك الوصل والفرق الأخرى مع فريق الشارقة جاءت في إطار الجماعية وروح الفريق الواحد، فهو لولا جهود زملائه لما تمكن من التسجيل مشيراً إلى التمريرة الناجحة، التي تلقاها من زميله ماكوسيل، وسجل منها الهدف الأول، والتمريرة الذكية من زميله عمر جمعة ربيع، وسجل منها الهدف الثاني.

Email