بني ياس والوحدة.. ديربي أبناء العمومة

■ صراع على الكرة بين بني ياس والوحدة من لقاء سابق بينهما | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي في السابعة والنصف من مساء اليوم على استاد الشامخة بالعاصمة أبوظبي فريقا بني ياس والوحدة في ديربي أبناء العمومة ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة من دوري الخليج العربي.

المباراة تمثل ديربي من نوع خاص بين الفريقين على مدار تاريخ لقاءاتهما سوياً، ودائماً ما يحفل بالإثارة والندية ويصعب معه التكهنات خصوصاً في مواجهة اليوم في ظل الدوافع الكبيرة لدى كل فريق بتحقيق الفوز ونيل نقاط المباراة الثلاث..

لاسيما وأن بني ياس والوحدة يسعيان إلى إنهاء الدور الأول في أفضل مركز ممكن والتقدم خطوة في جدول الترتيب. ويدخل بني ياس المستضيف مواجهة اليوم وهو يحتل المركز السابع برصيد 16 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الوحدة صاحب المركز السادس بـ19 نقطة، إذ سيحاول بني ياس تقليص الفارق والوصول إلى النقطة التاسعة عشرة مع ختام مباريات الدور الأول من المسابقة.

نشوة حمراء

وسيخوض السماوي المباراة منتشياً بالفوز المهم والغالي الذي حققه على الأهلي وصيف آسيا في الجولة الماضية من البطولة.

ويعول غارسيا في مواجهة اليوم على اكتمال صفوف الفريق بعد استعادة مارك ميليغان ومسعود سليمان من الإيقاف، وباستثناء غياب أحمد دادا وأحمد خميس للإصابة فإن الفريق يخوض اللقاء بالعناصر الأساسية مكتملة، حيث سيعمد غارسيا على الدفع بكل قوته الضاربة من أجل الضغط على الوحدة منذ البداية والسيطرة على مجريات الأمور.

المربع

في المقابل فإن الوحدة ينظر فقط لنتيجة الفوز والعودة بالنقاط الثلاث وذلك للاقتراب أكثر من المربع الذهبي، وربما إنهاء الدور الأول في المركز الرابع أو الخامس على أقل تقدير في حالة جاءت نتيجة مباراة الوصل والشباب في صالحه، حيث يملك العنابي 19 نقطة في رصيده.

ويستعيد الوحدة في مباراة اليوم جهود حمدان الكمالي ومحمد سالم الظاهري لانتهاء الإيقاف للإنذار الثالث، كما عاد لتدريبات الفريق قبل يومين رباعي المنتخب الأولمبي محمد العكبري..

وأحمد راشد وسلطان سيف وسالم سلطان وهم العناصر التي منحها أغيري الفرصة في التشكيلة الأساسية الفترة الماضية، بينما قد لا تشهد التشكيلة تغييرات كبيرة وربما في أضيق الحدود والاعتماد على العديد من الأوراق الرابحة من على دكة الاحتياط.

غارسيا:ربما نلعب مباراة كرة سلة أخرى

شدد الإسباني لويس غارسيا، المدير الفني لفريق الكرة بنادي بني ياس، على أهمية الفوز في مواجهة اليوم أمام الوحدة كون السماوي يسعى لختام الدور الأول من دوري الخليج العربي بنتيجة إيجابية، مؤكداً أن المباراة فرصة للتأكيد على المستوى المتطور والعودة القوية لبني ياس بعد الفوز على الأهلي في الجولة الأخيرة من المسابقة.

وقال غارسيا مازحاً في حديثه قبل المباراة وذلك في إشارة إلى تصريحات كوزمين مدرب الأهلي بعد خسارته من السماوي في المباراة الماضية «لا نعرف إذا كنا سنشرك لاعبين طوال القامة أو إذا كنا سنلعب مباراة في كرة السلة مرة أخرى، المهم أن نستمر بنفس المستوى والحضور الذهني القوي للاعبين لإنهاء الدور الأول بـ 19 نقطة».

شخصية الفريق

وأضاف: «بني ياس استعاد أمام الأهلي شخصية الفريق التي تميزه، ولعبنا بوحدة وبتجانس جيد، واجهت أغيري أكثر من مرة من قبل في الدوري الإسباني وكانت الحظوظ متساوية بيننا دائماً، ولكني آمل بالطبع في الفوز في مباراة اليوم«.

ونفى غارسيا أن يكون قد غير من طريقة لعب الفريق أمام الأهلي، وأن هدفه أن يلعب أمام الوحدة بنفس الدفاع القوي والذي لم يتحقق سوى بمساعدة بقية اللاعبين، مؤكداً أن مفتاح الفوز في مباراة اليوم هو اللعب كوحدة واحدة خلال المباراة بالكامل.

أغيري:علينا الحذر من «هوائيات» بني ياس

أكد المكسيكي خافيير أغيري، المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة، أن العنابي مطالب بالحذر والانتباه من الكرات الهوائية، التي يتميز بها بني ياس، وذلك لإيقاف خطورة هجوم السماوي خاصة الثنائي اسحق بلفوضيل، وخواكين لاريفي، وبالتالي التركيز مهم على مدار الـ90 دقيقة.

وقال: بني ياس يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على الأهلي، وكذلك نحن، وأعتقد أن أداء العنابي في تطور، حيث لم نخسر في آخر 9 مباريات سوى مواجهتين فقط.

تغييرات

وأضاف: «قد تشهد التشكيلة تغييرات بعودة حمدان الكمالي من الإيقاف، وفالديفيا للمشاركة منذ البداية، وسنقف كذلك على مدى جاهزية الرباعي الأولمبي أحمد راشد ومحمد العكبري وسالم سلطان وسلطان سيف، بعد أن شاركوا مع المنتخب الأولمبي أمام كوريا وبحسب جاهزيتهم الفنية والبدنية».

وعن إمكانية عودة الوحدة للمنافسة على لقب الدوري أوضح: «بالتأكيد المنافسة أصبحت صعبة، ولكنها في الوقت نفسه ليست مستحيلة، ولذلك يتوجب علينا الفوز في كل المباريات، التي سنخوضها في الدور الثاني».

وأشار أغيري إلى أنه لم يتحدث مع الإدارة بخصوص الانتقالات الشتوية، مؤكداً أنه سعيد بالمجموعة الحالية الموجودة.

تكريم شيبان مشجع العنابي

كرمت إدارة فريق الكرة بالوحدة مساء أول من أمس وقبل انطلاق التدريب الرئيسي لمباراة بني ياس المشجع الوحداوي شيبان علي الشيباني الذي أصيب في مباراة الفريق أمام الشارقة في الجولة 12 من دوري الخليج العربي السبت الماضي، بعد محاولة لاعب الشارقة إخراج الكرة إلى خارج الملعب بقوة..

فاصطدمت بالمشجع الصغير الذي يبلغ من العمر 6 سنوات وتسببت في إحداث كسر بيده، وذلك وسط حضور عبد الباسط محمد مدير الفريق والجهاز الفني واللاعبين.

وقدّم النادي هدايا تذكارية لشيبان، اشتملت على بطاقة عضوية نادي الوحدة وحضور مباريات الفريق التي تقام على استاد آل نهيان بالإضافة إلى حقيبة رياضية وباقة ورد.

وبدا المشجع الصغير سعيداً بالتقدير والاهتمام من جانب نادي الوحدة، وقال إنه سيواصل تشجيع العنابي برغم ما حدث، ويريد حضور مباراة اليوم أمام بني ياس من المدرجات.

الظاهري: أعد بتقديم أداء أفضل

أكد محمد سالم الظاهري، الظهير الأيسر لفريق الوحدة، أنه يطمح لتقديم مستوى جيد مع العنابي يؤهله لنيل ثقة المدير الفني، وقال: «أشكر أغيري على دعمه، وأعد بتقديم أداء أفضل في المباريات المقبلة لحجز مكان في التشكيلة الأساسية للفريق».

وأضاف: «بالتأكيد سنخوض مواجهة مهمة أمام بني ياس، نلعب بهدف وحيد وهو الفوز والعودة بالثلاث نقاط، ونأمل أن يحالفنا التوفيق».

Email