الوحدة يعود للتألق.. والإغراءات تطفئ بريق دبا الفجيرة

العنابي يسير خطوة نحو المربع الذهبي

الوحدة نجح في عبور عائق دبا الفجيرة في افتتاح الدور الثاني | تصوير مجدي إسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق الوحدة بداية جيدة في مستهل مشواره، في الدور الثاني لدوري الخليج العربي بالفوز المستحق على دبا الفجيرة، مساء أول من أمس، بثلاثة أهداف مقابل هدف، قفزت بالفريق خطوة أخرى نحو المربع الذهبي، بعد أن وصل للنقطة 23، وجاءت كمؤشر على تألق العنابي في الوقت الذي انطفئ بريق النواخذة بسبب ما أسمته إدارة الفريق "إغراءات العروض".

وكان لتألق الدولي التشيلي خورخي فالديفيا، والهداف الأرجنتيني سباستيان تيغالي دور كبير في الفوز، وسجل هدفاً رائعاً، إضافة إلى تمريراته السحرية والمؤثرة، التي كان لها دور كبير في صناعة أهداف العنابي، بينما واصل تيغالي العزف على أوتار شباك المنافسين بتسجيله هدفين في اللقاء ووصوله إلى الهدف الـ15 في الموسم.

بداية دبا

وبرغم أن دبا الفجيرة بدأ المباراة بشكل جيد واستطاع تهديد مرمى الوحدة، وعاد في النتيجة بعد تقدم الوحدة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل منهما، إلا أن العنابي تمكن من العودة بشكل أقوى في الشوط الثاني، وترجم سيطرته وأفضليته إلى هدفين آخرين حصد بهما نقاط المباراة الثلاث.

وأكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة، المكسيكي خافيير أغيري، أن العنابي استحق الفوز على دبا الفجيرة، بعد المستوى الجيد الذي قدمه اللاعبون خاصة في شوط المباراة الثاني، مشيراً إلى أنه توقع أن يواجه الوحدة صعوبة أمام دبا الفجيرة، الذي يتمتع بتنظيم دفاعي جيد، ويعتمد على الهجمات المرتدة.

وقال عقب المباراة: بدايتنا للمباراة لم تكن جيدة ما منح الفرصة للاعبي دبا الفجيرة لتهديد مرمانا في أكثر من مناسبة، وظهروا بصورة أفضل..

ولكننا ظهرنا بشكل مغاير في الشوط الثاني، بعد أن تحدثت للاعبين بين الشوطين وطلبت منهم اللعب بتركيز أكبر، بالإضافة إلى إجراء التبديلات، التي سهمت إلى حد كبير في تغيير أداء الفريق وتحويل مسار المباراة لمصلحتنا، ما قادنا لتسجيل الهدفين الثاني والثالث.

إشادة

وأشاد أغيري بالمستوى المتميز الذي ظهر عليه التشيلي فالديفيا، واستعادته مستواه وقيادته للفريق نحو الفوز، مؤكداً أن اللاعب يجتهد في التدريبات مع الفريق في الفترة الماضية، وأن أسباب عدم ظهوره بمستواه منذ بداية الموسم زالت بعد استقراره مع العنابي دون سفر كالسابق.

وعن عدم مشاركة المدافع الكويتي حسين فاضل أوضح أغيري: «تواجد اللاعب على الدكة لا يقلل من قيمته على الإطلاق، ولكن الأمر يتعلق بسياسة تدوير اللاعبين، وبحسب ظروف كل مباراة».

بوكير: أجانب الوحدة صنعوا الفارق

أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي دبا الفجيرة، الألماني ثيو بوكير أن الوحدة نجح في تحقيق الفوز على فريقه بفضل الإمكانيات العالية للاعبي العنابي الأجانب، مشيراً إلى أن أجانب الوحدة استطاعوا صنع الفارق في المباراة مما أدى إلى الخسارة بعدما نجح تيغالي وفالديفيا في تسجيل الأهداف الثلاثة.

وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «دخلنا المباراة بهدف الفوز وتقديم عرض قوي، إلا أن أجانب الوحدة صنعوا الفارق بفضل الإمكانيات العالية التي يمتلكونها، واستطاعوا استغلال الفرص التي لاحت لهم في تسجيل الأهداف الثلاثة..

بينما عجزنا عن استغلال فرص مماثلة كانت كفيلة بتغيير النتيجة خصوصاً في فرصة الهدف المحقق التي سنحت لبوريس كابي مع بداية الشوط الثاني من انفراد صريح والتي لو سكنت الشباك لتغير الوضع».

وأضاف: «واجهنا فريقا كبيرا على ملعبه، وأعتقد أننا استطعنا مجاراته في الشوط الأول وأتيحت لنا العديد من الفرص للتسجيل ولكن لم يحالفنا التوفيق، وفي الشوط الثاني تغير الوضع وانتقلت الأفضلية للوحدة برغم أننا لم نغير من أسلوب اللعب الذي نتبعه بالاعتماد على التأمين الدفاعي وشن هجمات مرتدة سريعة، ولذلك تغيير طريقة اللعب يتطلب لاعبين لديهم إمكانيات أكبر، ولذلك نلعب بحسب الإمكانيات المتاحة لدينا».

تدعيم

وحول إجراء تغييرات وتدعيم صفوف الفريق بلاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية الحالية قال: «بالتأكيد نسعى لتدعيم صفوفنا ولكن في النهاية مرتبط بإدارة النادي وبحسب الإمكانيات المتاحة».

وأكد بوكير أن الجهاز الفني سيواصل العمل على علاج الأخطاء الدفاعية والتكتيكية المتكررة والتي كلفت الفريق الهدفين الأول والثاني، مشيراً إلى أن فترة توقف الدوري من شأنها أن تؤثر بالسلب على الفريق بشكل عام حيث سيفتقد اللاعبون حساسية المباريات ولذلك قررنا خوض تجربة ودية أمام نادي الخليج السعودي يوم الأربعاء المقبل خلال فترة التوقف.

العبدولي: كلام «العروض» تسبب بـ«توهان» النواخذة

انتقد جمعة العبدولي، مدير فريق دبا الفجيرة، أداء لاعبي «النواخذة» أمام الوحدة، معتبراً أن اللاعبين قدموا أداء سيئاً ولم يظهروا بالمستوى المعروف عنهم في المباريات الأخيرة.

وقال: «أعتقد أن أحد أسباب حالة التوهان التي ظهر عليها اللاعبون كثرة الحديث عن لاعبي دبا الفجيرة والعروض التي تأتيهم ونسمعها في وسائل الإعلام، طارق الخديم تأثر بالإغراءات نتيجة العروض التي يتحدث عنها الجميع وبالملايين، وبالطبع هو لاعب صغير السن وسهل تأثره بمثل هذا الكلام».

وأضاف: «لم تأتنا عروض رسمية لطارق واللاعب عقده ينتهي مع دبا بنهاية الموسم الحالي، ولكن إذا حصل على عقد جيد فنحن لا نستطيع الوقوف في طريقه، نتمنى استمراره بالتأكيد مع الفريق، ولكن العروض التي نسمع عنها للاعب دبا لا يمكنه مجاراتها لأنها عروض خيالية».

طارق الخديم: طموحي المنتخب والانتقال لناد كبير

قال طارق الخديم لاعب دبا الفجيرة إنه يطمح للانضمام لناد أكبر وتحقيق حلمه باللعب في المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مؤكداً على أن عقده مع دبا ينتهي بنهاية الموسم الحالي وسيبحث وجهته المقبلة عقب نهاية الموسم.

وأضاف تعليقاً على مفاوضات أكثر من ناد للحصول على خدماته: "نعم لدي عروض، وأتمنى أن تمنحني هذه العروض دافعاً للتألق، ولكني سأرى كيف ستسير الأمور في نهاية الموسم، فلا أعلم حتى هذه اللحظة وجهتي المقبلة، ولكن طموحي اللعب في ناد كبير وتمثيل المنتخب الوطني.

وأشار إلى أن دبا الفجيرة لم يظهر بالمستوى المطلوب أمام الوحدة، ولكن اللاعبين سيحاولون تغيير الصورة وتقديم أداء أفضل في المباريات القادمة من أجل العودة للنتائج الإيجابية.

طارق السيد أصر على التواجد رغم وفاة شقيقيه

ضرب طارق السيد مساعد مدرب دبا الفجيرة مثالاً في التفاني بعدما أصر على التواجد مع فريقه في مباراة الوحدة رغم وفاة شقيقيه اللذين وافتهما المنية في حادث أليم قبل مباراة الوحدة بيوم واحد.

ورفض طارق السيد ترك الفريق والسفر على الفور بعد سماع الخبر المحزن، وقرر السفر إلى مصر عقب المباراة لتقبل العزاء في وفاة شقيقيه.

وقال السيد في تصريحاته عقب لقاء الوحدة ودبا الفجيرة: «أشكر إدارة دبا الفجيرة التي سمحت لي بالسفر إلى القاهرة، ولكني علمت بأن مراسم الدفن قد انتهت ولن أتمكن من اللحاق بها، وفضلت البقاء مع الفريق في مباراته أمام الوحدة ثم السفر بعدها لتقبل العزاء.

وكان من الصعب علي ترك الفريق في هذه المرحلة المهمة، خصوصاً وأنني متواجد مع دبا الفجيرة منذ موسمين وحققنا نجاحات كثيرة، ولذلك كان من الصعب عدم التواجد في المباراة لاسيما بعد أن لمست مشاعر طيبة من اللاعبين والجهاز الفني والإدارة».

عبد الباسط محمد: فالديفيا عاد إلى مستواه المعروف

أكد عبد الباسط محمد، مدير فريق الوحدة، أنه توقع تألق التشيلي فالديفيا وظهوره بالمستوى القوي الذي قدمه أمام دبا الفجيرة بعد أن استعاد جزءاً كبيراً من مستواه، مشيراً إلى أنه لم يكن لديه أدنى شك في عودة اللاعب لمستواه العالي المعروف عنه لاسيما وأن الفترة الأخيرة شهدت انتظامه في التدريبات مع العنابي وهو ما كان سبباً مهماً في تألق اللاعب.

وقال: «فالديفيا بدأ في تقديم مستواه الحقيقي والذي لم يقدمه في السابق للظروف التي يعلمها الجميع بشأن سفره المتكرر لمشاركته مع منتخب بلاده، والإرهاق الذي كان يعاني منه اللاعب وهو ما حال دون تواجده بشكل منتظم في التدريبات مع الفريق، إلا أنه بعد أن تغير الوضع وأصبح اللاعب متواجداً بصفة دائمة ظهر المستوى الحقيقي له».

Email