الصقور يواصل النزيف .. والنصر يتقدم

كاميلي:أنا المسؤول عن سوء نتائج فريق الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأزم موقف فريق الإمارات وأصبح أكثر تعقيداً بعد تلقيه الخسارة السابعة على التوالي له في دوري الخليج العربي أمام النصر 2/3 لحساب الجولة 14 من المنافسة، وشكلت الخسارة صدمة كبيرة ونشرت المزيد من الإحباط وسط الإدارة والجهاز الفني واللاعبين والجماهير خاصة أن الفريق كان متقدماً على العميد حتى الجزء الأول من الشوط الثاني بهدفين نظيفين...

لكن النصر قلب الطاولة خلال 17 دقيقة شهدت أهدافه الثلاثة التي رفعت رصيده إلى 28 نقطة بالمركز الثالث، ولكنها عمقت جراح الصقور ووضعته في موقف لا يحسد عليه بعد أن توقف رصيده عند 13 نقطة الذي توقف عند محطته منذ الجولة الثامنة ليتعرض بعدها لسلسلة الهزائم التي وضعته مع أندية المؤخرة بعد أن كان يحتل الترتيب الخامس في وقت سابق من المنافسة.

وكان من الصعب على جماهير الصقور تقبل الخسارة السابعة بعد التقدم في المباراة لذلك غادر الكثيرون الاستاد بعد أن أحرز العميد هدفه الثالث في الدقيقة 83 تعبيراً عن حالة الغضب التي سيطرت عليهم من النتيجة المخيبة للآمال.

وفي الوقت الذي غادر فيه لاعبو العميد أرضية الملعب وسط تصفيق حار من جماهير الفريق، فإن حالة الإحباط كانت واضحة عند لاعبي الصقور الذين غادروا وسط ذهول واستياء الجماهير التي بدأ صوتها يرتفع للمطالبة بتغيير مدرب الفريق باولو كاميلي باعتباره سبب الهزائم.

كاميلي يعترف

وخلال المؤتمر الصحافي لم يعف كاميلي نفسه وقال إنه المسؤول الأول عن كل النتائج السلبية السابقة مع تأكيده أن الفريق ظل يمر بظروف قاسية نتيجة الإصابات التي ظلت تطارد اللاعبين..

وتأكيده أيضا أن الفريق يفتقد اللاعب الناضج صاحب الخبرة الذي يمكنه التعامل مع المباريات وقال كاميلي: لست من الذين يهربون من المسؤولية ويرمون بها على الآخرين، أنا أقدر دور اللاعبين الذين قدموا مستويات جيدة في المباريات السابقة، تفوقنا على أندية لها وزنها مثل العين والأهلي وحتى النصر كنا أفضل منه في الأداء ولكننا خسرنا أمامه لان اللاعبين يفتقدون الخبرة التي تجعلهم يرتكبون مخالفات تكتكية لإيقاف الهجمات المرتدة كما كان يفعل لاعبو النصر الذين عطلوا لنا عدة هجمات مرتدة بطريقة ذكية كان يمكن أن تتحول إلى أهداف وهذا كان مهماً بالنسبة لنا بعد أن تقدمنا بهدفين ولكن اللاعبين لم يفعلوا ذلك، ارتكاب المخالفات التكتيكية مهم للغاية وهو شيء يعتمد على الخبرة، نحتاج إلى خبرة أكثر في صفوف الفريق لأن أصحاب الخبرة قلة.

صعوبات

وتحدث كاميلي عن المباراة وقال إن فريقه واجه العديد من الصعوبات في الفترة السابقة وأنه عانى لكي يختار تشكيلة مناسبة بسبب النقص الموجود في خط الوسط وعلى الرغم من ذلك قدمنا مباراة جيدة وكنا أفضل من النصر بشكل واضح في الشوط الأول وحتى في الحصة الثانية تفوقنا في أوقات كثيرة ..

وهددنا مرمى خصمنا لكننا لم ننجح في إحراز المزيد من الأهداف وارتكبنا بعض الأخطاء التي منحت الخصم النقاط الثلاث، وأكد مدرب الصقور أن لاعبيه لو تماسكوا قليلاً في الشوط الثاني كان بالإمكان نيل النقاط الثلاث.

مراقبة كيمبو

نفى المدرب البرازيلي أن يكون قد تجاهل فرض رقابة على كيمبو لاعب النصر والذي لعب دورا كبيرا في فوز فريقه بتحركاته الخطرة، وإحرازه الهدف الأول وصناعته للثاني، وقال كاميلي إنه تحدث مع اللاعبين بين شوطي المباراة وحذرهم من تحركات كيمبو وطلب منهم اللعب الضاغط معه وعدم منحه مساحة للتقدم...

وأشار كاميلي إلى انه وجه رودريغو للعب على الطرف الأيمن حتى يجبر كيمبو على التراجع كما تحدث مع لاعب المحور خالد عمبر ومال الله وطالبهما بالضغط على كيمبو لأنه كان مصدر خطورة النصر وأضاف: وجهنا اللاعبين وتحدثنا معهم عن السلبيات أيضا ولكن كيمبو كانت لديه رغبته في الظهور الجيد وتمكن من التقدم عدة مرات وأيضا تم قطع الكرة منه مرات عديدة لكن هذه هي كرة القدم.

هدف من تسلل

شكك باولو كاميلي في صحة الهدف الثالث الذي أحرزه النصر وقال إنه يرجح أن اللاعب الذي أحرز الهدف (بتروبيا) كان في حالة تسلل لكنه لا يستطيع أن يجزم بذلك لأن موقعه في الملعب لا يسمح له بالحكم النهائي على الهدف، وذكر البرازيلي أن الحكم تغاضى عن احتساب عدد من المخالفات لمصلحة الصقور.

واثق من فريقي

أكد مدرب الصقور انه على ثقة بعدم هبوط فريقه من دوري المحترفين رغم تلقي الهزيمة السابعة لأن كل مباراة خسرها كانت لها ظروفها وأسبابها كما أن المستوى الذي أدى به اللاعبون المباريات السابقة أمام فرق لها وزنها يؤكد أنهم قادرون على تحقيق الانتصارات وكسب المزيد من النقاط وقال كاميلي:

أنا على قناعة وثقة تامة بان فريقي لن يهبط، نحتاج فقط لتحقيق نتيجة إيجابية حتى نحصل على نقاط عديدة وهذا ليس صعبا، لدينا الكثير من المباريات التي سنحقق فيها النتائج التي تعوضنا عن الهزائم السابقة.

واعتبر كاميلي أن فريقه لم يكن محظوظا بمواجهة أصحاب الثلاثة مراكز الأولى في الدوري على التوالي وقال: لعبنا ضد العين ثم الأهلي ثم النصر ومباراتنا المقبلة أمام الأهلي، كلها فرق كبيرة وقوية ومن الصعب الفوز عليها لكن ذلك لم يمنعنا الاجتهاد والتفوق عليها لكن نتائجنا كانت سلبية وسنبذل قصارى جهدنا حتى نتمكن من الفوز على الأهلي في المباراة المقبلة.

غياب

نال رينان غارسيا لاعب وسط الصقور بطاقة صفراء خلال المباراة لتكون الثالثة له في الدوري ما يعني إيقافه وعدم مشاركته في المباراة المقبلة ضد الأهلي بالجولة 15 من دوري المحترفين، وبالتالي سيواجه كاميلي أزمة في المحور لغياب هيثم المطروشي بسبب الزواج.

 

يوفانوفيتش : قهرنا الصعاب بثلاثة أهداف

أكد الكرواتي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر أنه سعيد بالفوز على الصقور لأن الخصم أدى مباراة قوية ووضعهم في امتحان صعب ولأن النقاط الثلاث تعني الكثير للفريق في مشوار الدوري، واعتبر الكرواتي أن فريقه قهر الصعاب عندما تأخر بهدفين وعاد ليسجل ثلاثة أهداف، ذاكرا أن ذلك دليل على تميز لاعبيه ورفضهم للهزيمة.

وقال ايفان إن العميد لم يكن سيئا في الشوط الأول رغم تأخره بهدفين ولكنه لم يكن محظوظا لأنه هاجم مرمى الإمارات كثيرا ولم تتح له الفرصة في تسجيل هدف، وأضاف: وجدنا فرصتين كانتا الأضمن في المباراة لكننا لم نوفق في الاستفادة منهما وقد كان بإمكاننا إحراز الهدف الأول في المباراة وتحقيق التقدم مبكرا لكن الهدف دائما له زمنه في أية مباراة.

وأشار مدرب العميد إلى أن مستوى فريقه كان أفضل في الحصة الثانية ووصلوا مرحلة التميز بعد إحراز الهدف الأول لانه، وحسب قوله، شكل دافعا معنويا كبيرا للاعبين الذين تغيرت حالتهم النفسية وزاد دافع الفوز عندهم، وقال ايفان إن آثار هدف كيمبو النفسية قادت الفريق لإحراز الهدفين الثاني والثالث.

مباراة قوية

وأكد الكرواتي أن المباراة بشكل عام كانت قوية من الطرفين وأن كل فريق قدم أفضل ما عنده حتى يحقق الفوز، وأضاف: أحترم فريق الإمارات جدا واعتقد أنه من الفرق الجيدة في الدوري ودائما ما نجد صعوبة في الفوز عليه وأحيانا يتفوق علينا لذلك لعبت معه بحذر وما قدمه في المباراة أكد أنني كنت محقا في منح المواجهة أهمية كبيرة وأنا سعيد بالفوز عليه.

وقال إيفان إن الفوز لم يكن سهلاً بعد أن تأخر فريقه بهدفين في الشوط الأول لكن ثقتنا في أنفسنا جعلتنا نعود للمباراة وننتزع النقاط الثلاث.

مزاحمة الصدارة

قال أحمد إبراهيم المدافع الأيمن للعميد إن هدف فريقه مزاحمة الأهلي والعين في المركزين الأول والثاني، وأكد إبراهيم عقب مباراة الصقور أن العميد يتقدم بشكل جيد في المنافسة وأن الفوز على الإمارات يمنح الفريق دفعة إلى الإمام، مؤكدا أن التجربة كانت مفيدة بعد أن تعرضوا للخسارة في الحصة الأولى وقال: تفاصيل المباراة كانت مفيدة بالنسبة لنا وستجعلنا نلعب بحذر أكثر في المباريات المقبلة التي نعمل فيها أيضا على تحقيق الانتصارات.

وأكد أحمد إبراهيم أن فريقه مؤهل للفوز بلقب بطولة الدوري رغم صعوبة المهمة وقال: بالمزيد من الاجتهاد يمكننا أن نحقق الهدف الذي نخطط له.

الإمارات يسبق في التسجيل خلال 4 مباريات ثم يخسر

خلال 4 مباريات في النسخة الحالية من دوري المحترفين، تقدم الإمارات على خصمه ثم خسر النتيجة وقد فعلها أمام العميد في مباراتي الذهاب والإياب، عندما خسر جولة الذهاب بدبي 1/2 بعد أن أنهى الشوط الأول بهدف المخضرم حيدر ألو..

وفي الإياب تقدم بهدفين وخسر بثلاثة، وحدث ذلك أمام الوحدة في أكثر هزائم الصقور إيلاما عندما كان متقدما على خصمه حتى الدقيقة 88 بهدفين لهدف ولكنه خسر النتيجة في الزمن المهدر 2/3 وكان الصقور قد تقدم أيضا على الأهلي في آخر مباراة بالدور الأول عن طريق هولمان ولكن الفريق عاد وخسر 1/2 وهذا اكثر ما يحزن الجمهور الذي يفرح أولاً ولكنه يبكي أخيرا.

Email