البرتقالي يقسو على الخليج ويستعيد وصافة الدرجة الأولى

حتا يضرب العروبة بصاروخ سانتوس ويواصل الصدارة

■ حتا تجاوز العروبة بصعوبة | تصوير- عماد علاء الدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أحكم فريق حتا قبضته على الصدارة وغرد وحيداً في القمة وبفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه عجمان الوصيف، بعد نهاية مباريات الجولة الرابعة من دوري الدرجة الأولى والتي انتهت مبارياتها الأربع بالفوز الذي حققه حتا على العروبة بهدف برازيلي..

وعبور عجمان للخليج بخماسية نظيفة إلى جانب تحقيق دبي الفوز الأول له هذا الموسم وتخطيه رأس الخيمة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وكذلك نجاح اتحاد كلباء في العودة من ديار الذيد بأغلى ثلاث نقاط بعد أن فاز عليه في عقر داره بنتيجة 1/‏2، وشهدت هذه الجولة تسجيل اللاعبين 13 هدفا.

فيما اشهر حكام المباريات 16 بطاقة صفراء وواحدة حمراء كانت من نصيب لاعب عجمان عبد الله درويش. كما اتخذت إدارة الخليج قرارا بالاستغناء عن المحترفين الثلاثة البرازيليين وهم ميشيل وديجو ورودريجو.

ترتيب الفرق

بنهاية مباريات هذه الجولة يكون الترتيب على النحو التالي، حتا في الصدارة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، يليه عجمان ثم العروبة الذي تراجع ثالثا واتحاد كلباء الرابع والفرق الثلاثة تمتلك 7 نقاط، ثم الذيد الخامس بأربع نقاط، وأيضا تمتلك ثلاثة فرق 3 نقاط وهى دبي السادس ودبا الحصن السابع والخليج الثامن، وأخيرا يأتي رأس الخيمة دون رصيد من النقاط بعد خسارته أربع مباريات حتى الآن.

تستمر إثارة دوري الأولى وتشهد مباريات الجولة الخامسة 4 مباريات قوية ومرتقبة، حيث يحل الجمعة المقبلة حتا ضيفا على دبا الحصن، ويستقبل العروبة في نفس اليوم فريق دبي، أما اليوم التالي فهناك قمة تجمع كلباء وعجمان، ويستقبل رأس الخيمة على ملعبه نظيره الذيد فيما سيكون الخليج في الراحة الأسبوعية.

8

لا يزال نجم السامبا البرازيلي تاسيو سانتوس محترف حتا ممسكا بزمام الأمور، متربعا على صدارة الهدافين برصيد 8 أهداف، حيث سجل أغلى أهداف فريقه في مرمى العروبة خلال المباراة التي جمعتهم أول من أمس، وهو الهدف الذي انتهت عليه المباراة، ويلي سانتوس في الترتيب كل من هيرمان هارونا محترف العروبة..

ويالي جون محترف رأس الخيمة بـ 4 أهداف ثم البرازيلي اديلسون محترف عجمان الذي سجل هاتريك في مرمى الخليج، والايفواري ميشاك كوفي صاحب هدفي كلباء في مرمى الذيد، والذي رفع رصيده أيضا الى 3 أهداف وعلى صعيد الهدافين المواطنين هناك خالد المرزوقي لاعب الذيد بهدفين.

انتصار

يعتبر الفوز الذي حققه حتا على العروبة الأغلى لفرقة الإعصار، وعلى الرغم من نجاح المدرب الوطني وليد عبيد في حصد العلامة الكاملة في جميع المباريات التي خاضها حتى الآن في المسابقة..

لكن فرحة لاعبي وإدارة حتا بالفوز على العروبة كان اشد خصوصا وأنه تحقق على الفريق الوصيف، ومنع لاعبو الإعصار هجوم العروبة من الوصول الى شباكهم واستطاع المدرب المتميز وليد عبيد أن يتفوق على مدرب الفريق الزائر البرازيلي برانكو، الذي مني بأول خسارة له في الدوري، بعد أن حقق قبل ذلك الفوز في مباراتين والتعادل أمام كلباء في الافتتاح.

ويبدو أن الإعصار الحتاوي سيكون بمثابة الحصان الأسود هذا الموسم، وربما يكرر سيناريو الصعود والذي حققه قبل اكثر من 12 عاما، خاصة وأن المدرب وليد عبيد قادر على قيادة سفينة حتا إلى دوري الأضواء من جديد، ليكرر ذات السيناريو الذي نجح في تحقيقه قبل موسمين مع كلباء.

رد اعتبار

كانت مباراة عجمان وضيفه الخليج أشبه بنزهة للاعبي البرتقالي الذين استطاعوا ان يضربوا عدة عصافير بحجر واحد، واستغل أبناء المدرب العراقي عبد الوهاب عبد القادر الفرصة وتمكنوا من تسجيل خمسة اهداف بالتمام والكمال استعادوا بها مركز الوصافة بسبع نقاط بفارق الأهداف عن العروبة واتحاد كلباء.

وللمرة الثانية على التوالي ينجح لاعبو كلباء في خطف النقاط الثلاث في الدقيقة الثالثة من الزمن بدل الضائع، حيث نجح السنغالي بابا ويجو في تسجيل هدف الفوز الغالي لفريقه كلباء على دبي في الجولة الثالثة، وأمس الأول كرر الايفواري كوفي ميشاك ذات السيناريو وقاد فريقه للفوز على الذيد في الدقيقة 90+3 مانحا جماهير فريقه الصفراء الفرحة.

فوز

كما وجد لاعبو دبي ضالتهم أخيرا ونجحوا في إيقاف نزيف النقاط بعد ان حققوا فوزا مهما وغاليا على رأس الخيمة الأخير في سلم الترتيب بنتيجة 3/‏1 بعد مباراة مثيرة من جانب الفريقين، وأنهى الضيوف الشوط الأول متقدمين بهدف يالي جون، لكن الأسود انتفضوا في شوط المدربين وسجلوا ثلاثة أهداف وأضاعوا ركلة جزاء ليكون هذا الفوز هو الأول لدبي حيث تنتظرهم مباراة أخرى لا تقل أهمية أمام العروبة في الأسبوع الخامس في ملعب خليفة بن زايد في الفجيرة.

تطور

قال حسن سعيد مدير الفريق الأول للكرة بنادي كلباء، إن أداء فريقه يتطور من مباراة إلى أخرى، مشيداً بالمستوى الجيد الذي أظهره أمام الذيد، موضحاً أن إدارة النادي طالبت اللاعبين بعدم الإفراط في الفرحة، خصوصا وأن الفريق تنتظره مواجهة قوية أمام عجمان .

وليد عبيد: الإعصار حقق الأهم أمام الوصيف

أكد وليد عبيد المدير الفني لفريق حتا، أن لاعبي فريقه حققوا الأهم أمام العروبة وهو الفوز، مشيراً إلى أن المباراة طغى عليها الحماس الشديد إلى جانب التكتل الدفاعي خشية الخسارة، منوهاً إلى أن فريقه عانى كثيراً في الوصول إلى مرمى الفريق المنافس، مبيناً أن هناك العديد من الفرص التي لاحت للاعبي فريقه..

ولم يتم استغلالها، وخص المدير الفني لفريق حتا لاعبه تايسو سانتوس هداف المسابقة بـ8 اهداف بتحية خاصة بعد نجاحه في تأمين النقاط الثلاث وتسجيله لهدف المباراة الوحيد، لافتا الى ان الاعصار طوى صفحة الفوز على العروبة وأمامه مباراة في غاية الاهمية أمام فريق دبا الحصن الذي غاب عن مباريات الجولة الرابعة بسبب الراحة الاجبارية.

التزام

على جانب آخر، امتدح العراقي عبد الوهاب عبد القادر مدرب عجمان اداء لاعبي فريقه امام الخليج بعد ان تمكنوا من تسجيل خمسة اهداف في مرمى الضيوف، مشيراً إلى أن التزام اللاعبين بخطته وتنفيذهم لتوجيهاته قادهم لهذا الانتصار الباهر، والذي جعل الفريق ينال وصافة المسابقة خلف حتا..

وأوضح عبد الوهاب عبد القادر، بأن فريقه عجمان استفاد من فترة الراحة التي استمرت لأكثر من 20 يوما وقال: قمنا بإجراء عدة تدريبات بالإضافة إلى إبرام انتدابات جديدة بعد التعاقد مع البرازيلي زي كارلوس، والذي يعتبر انضمامه إلى قائمة الفريق مكسباً لإدارة النادي، بجانب مواطنه اديلسون الذي سجل هاتريك في مرمى الخور والمغربي ادريس فتوحي.

تطور

بدوره، قال حسن سعيد مدير الفريق الاول للكرة بنادي كلباء ان اداء النمور في تطور من مباراة لأخرى، مشيداً بالمستوى الجيد، الذي اظهروه امام الذيد وقال: ما يعجبني في الفريق هو سياسة النفس الطويل الذي ينتهجه اللاعبون وعدم اليأس بدليل تحقيقهم الفوز على دبي والذيد على التوالي في الوقت بدل الضائع..

مؤكداً أن ادارة النادي طالبت اللاعبين بعدم الافراط في الفرحة، خصوصا وان الفريق تنتظره مواجهة اخرى قوية امام عجمان السبت المقبل على ملعبنا بالمنطقة الشرقية، ونتطلع لمواصلة نغمة الانتصارات وتحقيق الفوز على احد الفرق المرشحة للصعود والعودة إلى دوري الاضواء والشهرة.

Email