طالب بالاهتمام بلاعبي الأولمبي

مسفر: أفكر في العودة لتدريب الأندية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف الدكتور عبد الله مسفر مدرب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، النقاب عن تفكيره الجدي في العودة لتدريب الأندية مرة أخرى، بعد فترة من العمل مع المنتخب الأولمبي، التي انتهت بانتهاء مشاركة الفريق في نهائيات كاس آسيا في الدوحة، وخروج المنتخب من المنافسات من دور الثمانية على يد نظيره العراقي..

وقال: سأجتمع مع لجنة المنتخبات في اتحاد الكرة، لمناقشة تصورات المرحلة المقبلة، حيث إن المنتخب الأولمبي انتهى بنهاية كأس آسيا، وسنرى هل سيتم اختيار فريق آخر والعمل معه وإعداده مبكراً أم سيتم تأجيل تكوين فريق جديد، كما سأتناقش مع لجنة المنتخبات عن مستقبلي في العمل خاصة أن لديّ عقداً مع الاتحاد لا يزال قائماً، وعلى ضوء هذا الاجتماع سأحدد خطواتي المستقبلية.

اهتمام

وطالب مدرب منتخبنا الأولمبي بضرورة الاهتمام بالجيل الحالي من لاعبي المنتخب، خاصة أنه يضم العديد من اللاعبين الموهوبين المتميزين، الذين سيكون لهم مستقبل باهر خلال السنوات المقبلة مع مزيد من الاهتمام والرعاية سواء من الأندية أو اتحاد الكرة، وقال: هذا الجيل متميز لم ينقصه سوى الإعداد المناسب وزيادة التجانس، وهو الأمر الذي لم يتوافر..

ولكن يكفي أن هؤلاء اللاعبين قدموا أداء طيباً خلال منافسات آسيا وصعدوا عن المجموعة الرابعة بالمركز الأول رغم قوة المجموعة وصعوبة منافساتها، وهذا يحسب للاعبين، الذين دفعوا ثمن تعدد حالات الإصابات بالفريق خلال مباراة العراق في دور الثمانية، ولولا هذه الظروف الطارئة لكتب اللاعبون أسماءهم بحروف من ذهب في منافسات البطولة.

درس

وأضاف: أعتبر ما حدث في نهائيات آسيا درساً مهماً، استوعبناه جيداً، وإعداد منتخبات المراحل السنية للبطولات المهمة، يتطلب إعداد أطول وظروف أحسن حتى نجني الثمار، ولا بد من التوقف أمام الدروس المستفادة حتى نضمن مشاركات أكثر قوة مستقبلاً.

Email