نقطة ثمينة

■ صراع على الكرة في مباراة بني ياس والإمارات | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

عاد فريق الإمارات بنقطة ثمينة من ملعب السماوي بالشامخة، بعد تعادله الإيجابي مع مضيفه بني ياس، أمس، بهدف لكل منهما، في ختام مباريات الجولة الثامنة عشرة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وتعد النقطة ثمينة للسماوي أيضاً، حيث اجتهد لاعبوه كثيراً وأضاعوا الفرص قبل إدراكهم التعادل، بادر الإمارات بالتسجيل في الشوط الأول عن طريق جمال إبراهيم في الدقيقة 17، وعادل يوسف جابر النتيجة لبني ياس في الدقيقة 51. ورفع الإمارات رصيده إلى النقطة 20، ووصل بني ياس إلى النقطة 26، محافظاً على سجله خالياً من الهزائم للمباراة السابعة على التوالي.

فرص

عجز بني ياس عن استثمار تفوقه في الشوط الأول، والذي فرض خلاله سيطرته المطلقة على مجريات الأمور في ظل لجوء الإمارات إلى التأمين الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة، وأهدر لاعبو بني ياس العديد من الفرص المحققة للتسجيل، بسبب الاستعجال والرعونة من جانب المهاجمين.

وركز بني ياس هجومه عن طريق الجبهة اليمنى النشطة التي شغلها بندر الأحبابي وأحمد دادا، واللذان أرسلا أكثر من كرة عرضية خطرة داخل منطقة الجزاء، إلا أن مهاجمي السماوي لم ينجحوا في استغلالها بالشكل الأمثل، وكانت أولى الفرص لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة العاشرة من عرضية الأحبابي قابلها بلفوضيل برأسه، ولكن المدافع عبدالله علي تدخل في الوقت المناسب وأبعدها لركنية، وفي الدقيقة 17 عرضية أخرى من بندر الأحبابي لعبها الأرجنتيني خواكين لاريفي رأسية قوية إلا أنها ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى حارس الصقور علي الشحي. وعلى عكس سير المباراة ارتدت الكرة في نفس الدقيقة بالهجمة الوحيدة لفريق الإمارات طوال الشوط الأول، ووصلت إلى محمد مال الله الذي مررها إلى المهاجم جمال إبراهيم الذي نجح في التخلص من مدافع بني ياس عبدالسلام محمد، وسددها ببراعة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس محمد خلف لتسكن الشباك، محرزاً الهدف الأول للإمارات.

عقب الهدف كثف بني ياس من ضغطه الهجومي لاسيما في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، وهدد مرمى الإمارات في أكثر من كرة خطرة، إلا أن المهاجمين تباروا في إهدار الفرص ، خصوصاً عندما وصلت الكرة إلى يوسف جابر في منطقة الست ياردات في الدقيقة 38، ولكنه أطاح بها برأسه فوق العارضة، وتسديدة أخرى من حبوش صالح أمسكها الحارس الشحي في الدقيقة 44، وواصل بني ياس إضاعة الفرص وشهدت الدقيقة الأخيرة، إهدار بلفوضيل هدفاً محققاً ولعب الكرة بغرابة فوق المرمى.

ضغط

مع بداية الشوط الثاني، واصل بني ياس ضغطه القوي ، ونجح في إدراك التعادل في الدقيقة 51 بالهدف الذي سجله يوسف جابر بكرة رأسية من ركنية أرسلها عامر عبدالرحمن، وضعها جابر قوية في الشباك، وبعدها بدقيقة واحدة كاد درينتي يسجل الهدف الثاني، عندما أرسل كرة من مسافة بعيدة في المرمى الخالي من الحارس، إلا أن الأرض انشقت عن المدافع هلال سعيد الذي أبعدها من على خط المرمى.

أجرى كاميلي مدرب الإمارات تبديلين بالدفع بهيثم علي ووليد عنبر مكان هولمان وجمال إبراهيم، في محاولة لتخفيف الضغط عن فريقه، إلا أن بني ياس واصل تفوقه الهجومي.

تدخل

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه بلفوضيل لاعب بني ياس، وحارس مرمى الإمارات علي الشحي، بعد اشتباكهما نتيجة تدخل قوي من بلفوضيل مع الشحي، وبطاقة صفراء أخرى في وجه يوسف جابر للخشونة مع وليد عنبر.

حاول الإمارات تهديد مرمى بني ياس في الدقائق الأخيرة وأهدر لاريفي فرصة الهدف الثاني بعدما لعب كرة عامر عبدالرحمن الطويلة داخل المنطقة رأسية ضعيفة في يد الحارس.

Email