اللاعبان يمتلكان رصيداً كبيراً في تجربتهما الاحترافية

دبي يتعاقد مع التونسي الهمامي والبرازيلي كالاماري

■ شادي الهمامي بقميص نادي الكويت البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعاقد نادي دبي مع التونسي شادي الهمامي، والبرازيلي فين سيوس كالاماري، في صفقتين من العيار الثقيل ليكمل النادي عقد المحترفين، حيث جدد الثقة في هدافه التونسي عصام جمعة، ويعد إكمال نادي دبي صفقات الأجانب مبكراً، تأكيد على تصميمه على المنافسة بقوة على إحدى بطاقتي التأهل إلى المحترفين في الموسم المقبل.

ويملك اللاعبان الجديدان الهمامي وكالاماري رصيداً كبيراً في تجربتهما الاحترافية، حيث خاض الهمامي (29 سنة) مسيرة ناجحة مع نادي الكويت الكويتي امتدت 5 سنوات، منذ 2012 قادماً من الصفاقسي أحد أشهر الأندية في تونس، الذي قضى في صفوفه 7 سنوات منذ عام 2005.

مسيرة الهمامي

استدعي الهمامي لصفوف منتخب تونس أكثر من مرة، أولها عام 2006، وحقق مع نادي الكويت العديد من الألقاب سواء على صعيد الدوري أو كأسي الأمير وولي العهد، إلى جانب كأس الاتحاد الآسيوي، ونجح خلال الفترة التي قضاها داخل القلعة البيضاء في التتويج بلقب الدوري مرتين، ومثلها بكأس الاتحاد الآسيوي، كما نال لقب كأس ولي العهد 3 مرات وكأس الأمير مرة واحدة. وقال الهمامي إن أحد أهم أسباب انتقاله إلى نادي دبي، هو وجود مواطنه المهاجم الكبير عصام جمعة، وكذلك رغبته في خوض تجربة الاحتراف في الإمارات، كما أن نادي دبي اسم معروف يبحث دائما عن الأفضل وضم دائما أبرز اللاعبين.

حس تهديفي

في حين يعد كالاماري القادم من نادي مسقط، أحد هدافي الدوري العماني في الموسم المنقضي برصيد 12 هدفا، وهو من مواليد 27 فبراير 1988 ويبلغ من العمر 27 عاما. ويمتاز كالاماري بمهاراته وحسه التهديفي العالي، منذ أن كان مع فريق سيرانو البرازيلي، إضافة إلى امتلاكه لياقة بدنية عالية تجعله مهاجماً يرهق المدافعين بكثرة مشاغباته، وكل هذه الصفات ستجعله صفقة ناجحة ل«الأسود» في الموسم الجديد.

هداف تاريخي

يعتبر عصام جمعة «مواليد 28 يناير 1984»، الهداف التاريخي لمنتخب تونس، الذي لعب في صفوفه 80 مباراة منذ عام 2005 وسجل 36 هدفا. ولعب مع نادي مدينته أولمبيك مدنين ثم الترجي، وبعدها مع نادي لنس وأوكسير وكاين وبرست في فرنسا. وانتقل عام 2012 لنادي الكويت الكويتي وحقق معه بطولة الدوري والكأس وكأس الاتحاد الآسيوي، وانتقل بعدها للسيلية القطري ومن بعدها لنادي دبي، حيث شارك مع «الأسود» في 11 مباراة أحرز خلالها 12 هدفاً، وكان قاب قوسين أو أدنى من الحصول على هداف دوري الدرجة الأولى، لولا غيابه في 5 مباريات بسبب الإصابة والإيقاف.

12

يعد التونسي عصام جمعة نجم دوري الدرجة الأولى، بعدما سجل 12 هدفاً، وغاب عن آخر 3 مباريات في البطولة بسبب الإيقاف.

Email