بني ياس يضم البرازيلي باستوس رسمياً

■ باستوس مع قميص ناديه الجديد بني ياس | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة بني ياس لكرة القدم أمس، تعاقدها رسمياً مع لاعب العين السابق البرازيلي فيلبي باستوس لمدة عام على سبيل الإعارة، بعد مفاوضات صعبة امتدت مع اللاعب وإدارة العين قرابة العشرين يوماً، وكان «البيان الرياضي» قد انفرد بنشر الخبر في عدده الصادر 6 يوليو الجاري.

وجرت مراسم التوقيع على العقد بحضور مبارك بن محيروم رئيس شركة كرة القدم نائب رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس، وصبري عبد الله الكثيري مدير الفريق، ومسلم الكثيري رئيس اللجنة الفنية.

مكسب للسماوي

ويعتبر باستوس (26 عاماً) مكسباً للسماوي خلال الفترة المقبلة، خصوصاً في مركز الوسط المهاجم، ولتعويض غياب عامر عبد الرحمن المنتقل إلى العين أخيراً، وفواز عوانة المنتقل إلى النصر، وبذلك يكتمل عقد المحترفين الأربعة للسماوي «الجزائري إسحاق بلوفضيل، والأرجنتيني لاريفي، والأسترالي مارك مليغيان».

ويعتبر باستوس هو اللاعب الثامن في استقطابات بني ياس خلال الميركاتو الجاري، فبعد أن تعاقد مع خمسة لاعبين شباب من الوحدة، هم عامر عمر، وعبد الله النوبي، وعمر الراشدي، ويوسف حزام، ومبارك الظاهري، وفيصل الخديم «دبا الفجيرة»، والحارس أحمد ديدا «الأهلي»، مقابل خروج عامر عبد الرحمن، فواز عوانة ومحمد جابر.

تجمع الفريق

في سياق متصل تجمع 35 لاعباً مساء أول من أمس، من الفريق الأول والرديف والشباب الصاعد من أكاديمية كرة القدم، وجرى المران الرئيس على الملعب الفرعي باستاد الشامخة بقيادة المدرب المواطن سالم العرفي، لحين الإعلان رسمياً عن المدير الفني الجديد، والذي سيعلن عنه في القريب العاجل. وكانت الندية والحماس عنوانين للمران الأول لفرق السماوي، والتي تم توزيعها إلى 3 تشكيلات.

سنة الحياة

قال المدرب المواطن سالم العرفي والذي قاد المران الأول للسماوي، إلى حين التعاقد مع مدير فني جديد خلفاً للدكتور عبد الله مسفر، إن التغيير سنة الحياة، والفرق الكبرى لا تتأثر بغياب لاعب أو اثنين، وكما خرج لاعبون من الفريق واختاروا فرق أخرى كوجهة مفضلة، استقطب أيضاً فريقنا العديد من اللاعبين وفي مراكز مختلفة، كان ذلك رداً على استفسار حول خروج الثلاثي الأساسي في الفريق عامر عبد الرحمن وفواز عوانة ومحمد جابر.

Email