منذر علي:حظوظنا أفضل.. والحذر واجب

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد منذر علي لاعب المنتخب والوصل الأسبق، أن العميد استعد لمواجهة الغد بنحو 90 ٪‏، وفق العديد من المعطيات أبرزها تدعيم الصفوف بالعناصر المتميزة على صعيد الأجانب والمواطنين، فضلاً عن تسلح النصر بخبرة أكبر من الجيش، فضلاً عن وصول ممثل الدولة إلى هذه المرحلة المتقدمة من البطولة.

واستثمار المعسكر الذي خاضه الفريق تحت قيادة المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش، والذي تضمن عددا من المباريات الودية، للوقوف على مستويات اللاعبين ووضع التشكيلة المناسبة أمام الجيش القطري، ما يعزز جاهزية العميد في مواجهة الغد.

احترام المنافس

وأضاف إنه يجب الحذر، وعدم التقليل من المنافس القطري الذي سيكون نداً قوياً كونه بلغ هذه المرحلة، وإن كان مستواه في الدوري القطري باهتاً نسبياً، إلا أنه دائماً ما يكون الفريق الذي يصل المراحل النهائية من البطولة منافساً شرساً، ولن يكون أقل استعداداً من النصر، رغم أفضلية الفرصة بالنسبة للعميد.

لاسيما وان مباراة الذهاب ستكون في الدوحة، بينما مواجهة الإياب ستحتضنها دبي، لذلك يجب أن ينهي النصر المباراة باحتمالات أسوأها التعادل، أو إحراز هدف لتعزيز حسابات مباراة الإياب، مضيفا إن النصر قادر على تسجيل الأهداف في الدوحة ودبي.

دور مطلوب

وذكر منذر علي أن المهاجم البرازيلي فاندرلي سانتوس سيؤدي الدور المطلوب في الهجوم، شرط أن تتهيأ للاعب الظروف المناسبة لاستخراج قدراته، وإذا توفرت جميع العناصر لذلك، سيتمكن الوافد الجديد من الإبداع وهز شباك الخصوم، مشيراً إلى أنه في حال لعب فاندرلي رأس حربة صريحا، لن يكون ذلك في صالحه أو صالح الفريق.

لأن اللاعب بارع في استقبال الكرات من خارج خط 18، ويتميّز بمهاراته العالية في المراوغة، وحري بالمدرب أن يدفع بفاندرلي مهاجماً ثانياً يؤدي دوره من خارج صندوق مرمى المنافس، ولا شك أن المدرب سيحرص على توظيف إمكانات اللاعب في المكان المناسب وفق رؤيته الفنية.

Email